أخبار متعلقة

مورك

الحراك التركي الأخير بإدلب.. انسحاب أم إعادة تموضع؟

تواردت الأنباء مؤخرا، بأن القوات التركية قامت بالانسحاب من إحدى نقاط المراقبة التابعة لها، ما يثير التساؤلات حول مصير النقاط الأخرى والتواجد العسكري التركي في إدلب السورية.

23-Oct-20 02:37 PM

هل تتفاوض تركيا مع الأسد لتأمين نقاط مراقبتها بإدلب؟

بقيت التفاصيل التي خرج بها لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، الثلاثاء، غير واضحة، حيث من الواضح أن الطرفين لم يخرجا باتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب..

28-Aug-19 11:49 AM

هل انسحبت المعارضة من الجيب المحاصر بريف حماة؟

أطبقت قوات النظام الحصار على مدن وبلدات في ريف حماة الشمالي، منها اللطامنة وكفرزيتا ولطمين ومورك ، مغلقة كل النوافذ حتى على نقطة المراقبة التركية التاسعة في مورك، وذلك بعد دخولها مدينة خان شيخون التي انسحبت منها فصائل المعارضة، في وقت سابق.

23-Aug-19 12:46 PM

أنقرة: جنودنا لن يغادروا نقطة المراقبة في ريف حماة الشمالي

علق وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على التطورات الميدانية في سوريا، وإعلان النظام السوري سيطرته على مناطق بريف حماة الشمالي وفرضه حصارا على نقطة مراقبة تركيا هناك.

23-Aug-19 12:35 PM

كاتب: تركيا أمام خيارات صعبة بعد محاصرة نقطة المراقبة الـ9

شكل تقدم قوات النظام السوري في إدلب، والاستيلاء على بلدة خان شيخون، مصدر قلق لتركيا، التي لديها 12 نقطة مراقبة في منطقة خفض التصعيد بناء على اتفاق أستانة.

23-Aug-19 09:32 AM

صحيفة: تطورات خان شيخون امتحان للعلاقة التركية الروسية

قالت صحيفة تركيا، إن توتر الأوضاع في خان شيخون، بعد الهجوم الجوي على رتل عسكري تركي، يشكل انعطافة خطيرة في العلاقات بين أنقرة وموسكو.

20-Aug-19 10:03 AM

ريف حماة في سوريا.. بين الحصار ونقص الدعم

بحكم موقعه الجغرافي، يعد ريف حماة من أكثر المناطق تعرضا للحصار في الشمال السوري، فهو آخر نقطة محررة فيه، ويحده من الجنوب قوات النظام المتمركزة على طريق حماة في جبل زين العابدين وقرية صوران، ومن الغرب الريف الموالي للنظام كما يعد الريف الحموي أبعد المناطق المحررة عن الحدود التركية

23-Dec-15 10:17 PM

"جند الأقصى" تبادل ست معتقلات بـ29 جثة للنظام بمورك (فيديو)

تمكنت جماعة "جند الأقصى" من تحرير ست نساء سوريات من معتقلات نظام بشار الأسد، بعد مبادلتهن بتسع وعشرين جثة، تعود لجنود النظام الذين قُتلوا خلال معارك تحرير مورك بريف حماة قبل أسابيع.

23-Nov-15 01:40 AM

السيطرة على مورك تنعش الآمال بمعركة مدينة حماة بسوريا

أعادت سيطرة الفصائل المقاتلة على بلدة مورك الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي، الحديث عن معركة مدينة حماة، التي كانت قد هدأت على خلفية خلافات داخلية في "جيش الفتح".

11-Nov-15 12:04 AM

المعارضة السورية تسيطر على مدينة "مورك" بريف حماة

سيطرت المعارضة السورية، الأربعاء، على مدينة مورك في ريف حماة الشمالي بعد معارك استمرت لمدة أسبوعين، وانسحبت قوات نظام بشار الأسد الخميس، باتجاه مدينة صوران..

05-Nov-15 01:13 PM

الجيش الحر يسقط "ميغ" بريف حماة ويتقدم في مورك (فيديو)

يواصل الجيش الحر والفصائل الإسلامية المتحالفة معه تقدمهم في المعارك الدائرة في ريف حماة، وبعد ساعات من سيطرتهم على تل عتمان تقدم الثوار في مدينة مورك، وتمكنوا من إسقاط طائرة حربية للنظام.

04-Nov-15 07:36 PM

خبر عاجل