أخبار متعلقة

الجواسيس

إيران تكشف عن أبرز 7 جواسيس اعتقلتهم.. 5 منهم تم إعدامهم

ذكرت وكالة "فارس" شبه الرسمية، أن إعدام نائب وزير الدفاع السابق، علي رضا أكبري، لم يكن الأول من نوعه، إذ اعتقلت إيران وأعدمت عددا من الشخصيات التي أدينت بالتخابر والتجسس لصالح دول غربية.

16-Jan-23 08:21 PM

حروب الجواسيس.. هذه أبرز عملياتهم

ماذا تعرف عن أخطر صراعات أجهزة الاستخبارات في العالم وأشهر عملياتها المعروفة في التاريخ الحديث؟

08-Sep-22 07:06 AM

لوموند: "كريدي سويس" بنك للجواسيس من مصر إلى باكستان

ماذا يفعل رجال المخابرات بأموالهم السرية؟ وأين يضعونها؟ هذا ما جاوبت عنه البيانات المصرفية السرية لبنك كريدي سويس السويسري، التي حصلت عليها صحيفة زود دويتشه تسايتونج كجزء من تحقيق "أسرار سويسرا"؛ والذي كشف عن وجود حوالي أربعين حسابًا تم فتحها على مر السنين من قبل كبار ضباط المخابرات..

23-Feb-22 03:06 AM

اللوردات البريطاني يمنع ارتكاب الجواسيس للاغتصاب.. كانت قانونية

صوت مجلس اللوردات البريطاني على قانون أقره مجلس العموم في تشرين الاول/أكتوبر يمنع فيه الجواسيس والمخبرين من ارتكاب جرائم مثل القتل والإغتصاب والتعذيب.

14-Jan-21 09:13 PM

انتقاد إسرائيلي لإهمال الجواسيس خارج الحدود

قالت كاتبة إسرائيلية إن "وفاة مارسيل نينيو رئيسة شبكة التجسس الإسرائيلية في مصر خلال خمسينيات القرن الماضي"، يعيد إلى الأذهان الأثمان الباهظة التي تدفعها إسرائيل بسبب عمليات التجسس على الدول المحيطة بها.

25-Oct-19 07:37 PM

لافروف يقلل من تحذيرات بريطانيا وانتقامها بسبب عميل

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الجمعة، إن التحذيرات التي تصدرها بريطانيا من الانتقام إذا ثبت وقوف روسيا وراء تسميم عميل مزدوج هي مجرد دعاية وليست بالأمر الجدي.

09-Mar-18 03:55 PM

برلين تتهم "قراصنة روس" باختراق شبكة بيانات الحكومة الألمانية

هاجم قراصنة روس مواقع وزارتي الخارجية والدفاع الألمانيتين، حيث تسارع سلطات البلاد للكشف عن مدى عمق هذا الاختراق.

28-Feb-18 09:48 PM

الغارديان: 45 ثانية كادت تقضي على أبي بكر البغدادي

كتب مراسل صحيفة "الغارديان" مارتن شولوف تحقيقا، يتساءل فيه عن مكان زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي، الذي اختفى عن الأنظار وأصبح مطاردا بعد انهيار تنظيمه..

16-Jan-18 10:55 PM

الغارديان: كيف نقلت بريطانيا مدرسة الجواسيس؟

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا لجون روبرتس، قال فيه إن "بريطانيا أغلقت أخيرا أحد آخر معاقلها كدولة إمبريالية وهي الكلية التي كان يلتقي فيها الدبلوماسيون والجواسيس ورجال الأعمال بعد أكثر من 80 عام على إنشائها".

28-Oct-15 07:42 PM