أخبار متعلقة

ثورة السكاكين

معلق إسرائيلي: لم يولد الشخص الذي بإمكانه وقف الانتفاضة

أفضت سلسلة عمليات المقاومة التي نفذت منذ ليل الثلاثاء، إلى تعاظم مظاهر تعبير النخب الصهيونية عن مظاهر العجز إزاءها، وتنامي الدعوات للتعود على التعايش معها..

09-Mar-16 12:07 PM

حرب السكاكين تنتقل من القدس إلى دمشق وتستهدف جيش الأسد

أعلن فصيل سوري معارض، الأحد، تنفيذ عملية نوعية بالسكاكين في قلب العاصمة دمشق الخاضعة لسيطرة نظام الرئيس بشار الأسد.

15-Feb-16 01:11 AM

إصابة بليغة لشاب فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن ببيت لحم

استشهد شاب فلسطيني جرّاء إطلاق النار عليه من قبل أحد المستوطنين في مستوطنة "تقوع"، جنوب شرقي بيت لحم، بعد تنفيذه عملية طعن، وفقا لما نشرته المواقع الإسرائيلة، الاثنين..

18-Jan-16 11:11 AM

استشهاد فلسطيني وإصابة 14 إسرائيليا في عملية دهس بالقدس

استشهد شاب فلسطيني (21 سنة)، وأصيب 14 مستوطنا إسرائيليا، مساء الاثنين، في عملية دهس بالقرب من المحطة المركزية في مدينة القدس المحتلة.

14-Dec-15 03:49 PM

دراسة: المقاومون يستهدفون رقاب الجنود وصدور المستوطنين

أظهرت دراسة إسرائيلية حديثة، أن المقاومين الفلسطينيين الذين ينفذون عمليات الطعن يتعمدون طعن جنود الاحتلال في الرقبة والقفص الصدري، في حين يستهدفون المستوطنين في الصدر..

14-Dec-15 10:33 AM

نخب إسرائيلية: عاجزون عن وقف الانتفاضة الثالثة

تعاظمت الدعوات داخل إسرائيل للاعتراف بعجز وسائل الحسم العسكري والأمني والاستخباري، عن وضع حد لانتفاضة القدس المحتلة..

07-Dec-15 09:03 AM

متى يكون الفنّ مقاوما؟

قبل نحو أسبوعين، ثارت ضجة من السخرية حول مؤتمر نظّمه مهرجان رام الله للرقص المعاصر في مدينة رام الله، تحت عنوان (الرقص مقاومة)، وتضمّن "حلقات نقاش دورية حول دور الرقص في مجتمعنا الفلسطيني وفي النضال الوطني والمقاومة"، على حدّ تعبير القائمين عليه.

02-Dec-15 12:53 PM

لا تنسوا ثورة الشباب الفلسطيني

كتبت رندة حيدر: تكاد الحرب الدموية المشتعلة في سوريا، والصراع الإقليمي على النفوذ في المنطقة، والتعبئة الأوروبية ضد إرهاب "الدولة الإسلامية" أن تغطي ما يجري في أراضي الضفة الغربية والقدس..

27-Nov-15 09:15 AM

الاحتلال يقتل مسنة في الخليل وشابا في غزة

أستشهدت مسنة فلسطينية في الخليل، وشاب من غزة، بعد إصابة الأولى في عملية إطلاق نار بدم بارد في الخليل، واتهمامها بمحاولة دهس مستوطنين، واستشهاد الثاني في المواجهة التي جرت في قطاع غزة.

06-Nov-15 02:49 PM

القوة الناعمة التي يمتلكها الفلسطينيون

الفلسطينيون لا يحتاجون إلى صواريخ فتاكة أو عتاد عسكري ضخم لتحقيق أهدافهم في العودة والحرية وتقرير المصير، ودولة الاحتلال تحتوي على نقاط ضعف بنيوية قاتلة بما يغني عن الحاجة إلى التفكير التقليدي في هزيمتها بمعركة عسكرية وجيش جرار، وطبيعة العالم تغيرت بما يخدم قضايا الشعوب العادلة.

04-Nov-15 04:20 AM

محلل إسرائيلي: 28 سكينا كشفت ضعف جبهتنا الداخلية

تناول المحلل العسكري الإسرائيلي أليكس فيشمان، عمليات الطعن الأخيرة في الأراضي المحتلة، في أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثالثة التي لطالما تخوف منها فيشمان وحذّر..

16-Oct-15 03:57 PM

مطالبات للجنائية الدولية بالنظر لإعدامات الاحتلال الميدانية

أعلن مسؤول فلسطيني كبير، الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية ستحيل إلى المحكمة الجنائية الدولية معلومات وملفات تتعلق بتنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلية إعدامات ميدانية بحق الفلسطينيين عقب اندلاع الانتفاضة الثالثة.

14-Oct-15 03:42 AM

الهواتف الذكية تضفي بعدا جديدا على الانتفاضة الثالثة

في مواجهة حصار القوات الإسرائيلية، وقفت إسراء عابد وقد أمسكت في إحدى يديها سكينا وفي الأخرى هاتفا محمولا، قبل أن تدوي طلقات الرصاص وتسقط على الأرض.

13-Oct-15 04:23 AM