أخبار متعلقة

الاضاحي

شعيرة الأضحية.. طريق عطاء لفرح الفقراء

دانيال بصبوص يكتب: لا نكون بعيدين عن الواقع إن قلنا إن ملايين الفقراء ينتظرون موسم الأضاحي للحصول على حصة من اللحم، الذي قد يكون مضى على دخوله إلى بيوتهم شهورا، وهذا يشير إلى الدور المهم الذي تؤهدي الأضاحي في مساعدة الفقراء، وتحقيق العدالة الاجتماعية في المنطقة.

26-Jun-23 01:57 AM

سوق الحلال

يُشيرُ الحلالُ إلى ما هو جائزٌ أو مباحٌ وفقًا للشريعةِ الإسلامية من موادَ غذائيةٍ ومشروباتٍ مسموحٍ باستهلاكها شرعاً، ونقيضهُ هو الحرامُ أي غيرُ المُباحِ للاستهلاكِ، مثل لحمِ الخنزيرِ والكحولِ والحيواناتِ المذبوحةِ بشكلٍ غيرِ لائق..

17-Sep-22 07:48 AM

بولندا تستقبل مسلمي ألمانيا لنحر أضاحيهم بسبب قيود برلين

أجبرت القيود التي تفرضها سلطات برلين بخصوص حظر ذبح الحيوانات دون صعق، مسلمي ألمانيا على الذهاب إلى الجارة الشرقية بولندا من أجل نحر الأضاحي..

10-Jul-22 02:06 PM

استقالة عضو بلجنة ملكية أردنية إثر انتقادها "ذبح الأضاحي"

أثار منشور لعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بالأردن، وفاء الخضرا، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اعتبارها أن ذبح الأضاحي "طقوس تفتقر للرحمة والرأفة".

23-Jul-21 04:27 PM

"رواج الصكوك" يعرقل تعافي أسواق الأضاحي في مصر (شاهد)

لا تزال تداعيات جائحة كورونا تلقي بظلالها على موسم بيع وشراء الأضاحي في مصر للعام الثاني على التوالي، إلا أن هناك عوامل أخرى أثرت بشكل مباشر، بحسب تجار مواش ومواطنين وشعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة..

21-Jul-21 01:50 PM

ارتفاع أسعار الأضاحي بغزة في أول عيد بعد العدوان (صور)

شهدت أسعار الأضاحي في غزة ارتفاعا طفيفا في أول عيد أضحى بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وسط إقبال على الشراء رغم تردي الأوضاع الاقتصادية..

18-Jul-21 10:39 AM

هندي مسلم يتعرض للضرب بمطرقة لنقله لحوم أبقار (شاهد)

اتهم ناشطون الشرطة الهندية، بالتلكؤ وعدم الاهتمام، بإنقاذ شاب مسلم من بين يدي مجموعة من الهنود، انهالوا عليه بالضرب المبرح، بزعم نقله لحوما بسيارته قرب العاصمة نيودلهي..

01-Aug-20 08:14 AM

الانهيار الاقتصادي يكسر فرحة اللبنانيين بعيد الأضحى (شاهد)

تسبب الانهيار الاقتصادي الذي يشهده لبنان في اختفاء مظاهر الفرحة والاحتفال بعيد الأضحى هذا العام، ودفع غالبية اللبنانيين إلى التخلي عن طقوس العيد المعتادة..

31-Jul-20 02:13 PM

تأدية صلاة العيد بالأقصى.. هكذا بدت المظاهر بغزة (شاهد)

أدى الفلسطينيون في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر صباح الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط إجراءات وقائية؛ متعددة ومتفاوتة من فيروس كورونا..

31-Jul-20 05:35 AM

الحجاج يرمون جمرة العقبة وحضور محدود لخطبة العيد (شاهد)

رمى حجاج بيت الله جمرة العقبة الكبرى، بعد فجر الجمعة، أول أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تدابير صحية مشددة، خشية من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"..

31-Jul-20 03:56 AM

"عربي21" ترصد أسعار الأضاحي في 14 دولة عربية.. هذه الأرخص

​شهدت أسعار الأضاحي هذا العام ارتفاعا ملحوظا في عدد الدول العربية، وانخفضت ببعض البلدان بسبب الركود الذي ضرب أسواق الأضاحي على خلفية تفشي وباء كورونا وتراجع القوة الشرائية للمواطنين ونقص السيولة لدى المواطنين..

29-Jul-20 02:24 PM

كورونا يعرقل فرحة العيد.. ضرب الأسواق والأضاحي (حصيلة)

دفع استمرار تفشي فيروس كورونا، بالعديد من الدول العربية إلى اتخاذ إجراءات وقائية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، شملت منع تنقلات وتحركات، فضلا عن إلغاء بعضها صلاة العيد بصورة جماعية بالمساجد والساحات..

28-Jul-20 08:50 AM

كيف تأثرت أسواق الأضاحي في مصر بإجراءات مواجهة كورونا؟

​فرضت السلطات المصرية إجراءات مشددة على أسواق الأضاحي هذا العام للحد من تفشي وباء كورونا، أبرزها حظر إقامة "شوادر" عرض وبيع اللحوم الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، خاصة بالقاهرة والجيزة..

25-Jul-20 02:24 PM

إقليم جديد في بلجيكا يمنع "الذبح الحلال" للحيوانات

دخل قرار منع الذبح الحلال في إقليم والونيا البلجيكي، اليوم الأحد، حيز التنفيذ..

01-Sep-19 04:17 PM

استدعاء كاتب سعودي أثار جدلا حول "ذبح الأضاحي".. كيف رد؟

استدعت وزارة الثقافة والإعلام السعودية كاتبا أثار جدلا واسعا حول حكم ذبح الأضاحي في العيد.

05-Sep-17 03:07 AM

دبلوماسي أمريكي يعيش أجواء العيد بسوق أضاحي بعمّان (شاهد)

بثت السفارة الأمريكية في عمّان، فيديو لأحد دبلوماسييها، في أثناء زيارته لسوق الأضاحي في العيد.

04-Sep-17 02:26 AM

خبر عاجل