أخبار متعلقة

التعديل الحكومي

"شيوعيو" المغرب: لهذا انسحبنا من الحكومة.. و"الإخوان" يأسفون

أعلن محمد نبيل بنعبد الله، أمين عام حزب التقدم والاشتراكية (شيوعي) أن أسباب مغادرة حزبه للحكومة ترجع إلى غياب "مشروع سياسي للعمل المشترك ونفس ديموقراطي جديد"، فيما أعلن الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية (إسلامي) عن أسف حزبه لهذا القرار..

02-Oct-19 12:44 PM

"شيوعيو" المغرب يغادرون الحكومة احتجاجا على التعديل الوزاري

رمى حزب التقدم والاشتراكية (الحزب الشيوعي سابقا) حجرا كبيرا في بركة التعديل الحكومي المقبل، معلنا مغادرته سفينة الحكومة المغربية، مسجلا تحول الأغلبية الحكومية، إلى فضاء "للصراع والتجاذب والسلبي وممارسات سياسوية مرفوضة، حيث تم إعطاء الأولوية للتسابق الانتخابوي وهدر الزمن السياسي".

01-Oct-19 10:16 PM

الشاهد: الحكومة الجديدة ستكون بمثابة "حكومة حرب"

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، الاثنين، إن الحكومة الجديدة ستكون حكومة حرب على الإرهاب والفساد، مشددا على أنه لا مكان لأعضاء هذه الحكومة أو لكتاب الدولة داخلها ممن ثبتت إدانة أي طرف منهم لدى القضاء..

11-Sep-17 03:07 PM

الجبهة الشعبية: لن نمنح ثقتنا لحكومة الشاهد الجديدة

أعلنت الجبهة الشعبية التونسية، في بيان لها، الخميس، أنها لن تمنح ثقتها لحكومة يوسف الشاهد الجديدة، لأنها "لا ترى فيها حكومة حرب على الفساد والبطالة والإرهاب، بل حكومة حرب على قوت غالبية الشّعب التونسي ومصالحه"، وفق تعبيرها.

07-Sep-17 07:16 PM

هل تستفيد "النهضة" من التعديل الحكومي بتونس؟

استبعد قيادي في حركة النهضة التونسية، أن ترتفع حظوظ هذه الأخيرة في التعديل الوزاري المحتمل، بالتزامن مع ما يشهده حزب نداء تونس من انقسامات..

22-Dec-15 11:54 AM

عباس يعلن عن تعديل الحكومة وحماس تعتبره "انقلابا"

أعلنت السلطة الفلسطينية عن تعديل وزاري في حكومة التوافق الوطني يشمل حقائب 5 وزارات، وسيؤدي الوزراء المعينون اليمين الدستورية أمام الرئيس، محمود عباس، الجمعة في مدينة رام الله.

30-Jul-15 10:02 PM