أخبار متعلقة

مجلس عسكري

"النيجر تبتعد عن الغرب".. هل يمكن عكس مسار انقلابها؟

أطاح المجلس العسكري بالرئيس المنتخب محمد بازوم في 26 تموز/ يوليو

11-Aug-23 12:29 AM

ما حيثيات تشكيل مجلس عسكري موحد في إدلب السورية؟

تقترب فصائل المعارضة في إدلب ومحيطها من تشكيل مجلس عسكري موحد، يجمع بين "الجبهة الوطنية للتحرير" و"هيئة تحرير الشام" بتنسيق تركي.

08-Mar-21 12:20 AM

أنباء عن مجلس عسكري سوري بقيادة مناف طلاس.. ما صحتها؟

عاد الحديث عن تشكيل مجلس عسكري سوري إلى الواجهة، بعد تداول تسريبات عن مقترح تقدمت به كل من منصتي القاهرة وموسكو إلى روسيا، لتشكيله، ويتكون من ضباط من المعارضة والنظام يترأسه العميد مناف، نجل وزير الدفاع الراحل مصطفى طلاس، لقيادة المرحلة الانتقالية.

12-Feb-21 06:07 AM

مصدر سوداني: "العسكري الانتقالي" ليس استئصاليا

استبعد مصدر سوداني مطلع، امكانية انزلاق السودان إلى الفوضى أو إلى الثأر والاستئصال، وأكد أن المجلس العسكري يقود مرحلة انتقالية وسيسلم السلطة متى ما تم التوافق على الحكومة الانتقالية.

29-Apr-19 06:50 PM

المجلس العسكري بالسودان يباشر مشاورات الحكومة المدنية

كشف مصدر سوداني موثوق، أن المجلس العسكري في السودان، سيباشر اليوم أولى حواراته مع القوى السياسية لبحث تشكيل حكومة مدنية تدير المرحلة الانتقالية.

12-Apr-19 04:03 PM

رئيس "عسكري صبراتة" يكشف أسباب وضعه بقائمة "الإرهاب"

كشف العميد الطاهر الغرابلي رئيس المجلس العسكري في صبراتة غربي العاصمة الليبية طرابلس، الاثنين، أسباب إدراجه في ما يسمى "قائمة الإرهاب" التي أصدرتها حكومة طبرق الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر..

12-Jun-17 09:30 AM

أمريكا تدفع روسيا للقبول بمجلس عسكري بين الجيش السوري والمعارضة

أكّدت مصادر دبلوماسية أوروبية رفيعة المستوى أن الولايات المتحدة ودول أوروبية من بينها ألمانيا وبريطانيا تحاول دفع روسيا للموافقة على مجلس عسكري مشترك بين النظام والمعارضة..

16-Oct-15 03:35 PM

ضباط في "السوري الحر" يعلنون تشكيل مجلس عسكري

أعلن عدد من ضباط الجيش السوري الحر، الأحد، إنشاء ما أطلقوا عليه اسم "المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر"، بينما أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عدم صلته بالمجلس الجديد..

20-Jul-15 11:22 AM