أخبار متعلقة

محمد الفاتح

التحقيق مع رئيس بلدية إسطنبول بتهمة إهانة "محمد الفاتح"

​فتح مدعون عامون أتراك تحقيقا بحق رئيس بلدية اسطنبول إكرام إمام أوغلو بسبب سلوكه "المهين" خلال تجاه ضريح السلطان العثماني محمد الفاتح.

04-May-21 08:03 PM

الأناضول ترد على مزاعم شرب السلطان الفاتح للخمر

ردّت وكالة الأناضول التركية، على ما تم تداوله من استدلالات على شرب السلطان العثماني محمد الفاتح للخمر عبر ما كتبه من أبيات شعرية..

14-Nov-20 11:16 AM

آيا صوفيا.. هدية السيّد للسيّد

"يا سليمان، لقد تفوقت عليك!" هكذا- كما يحكي المؤرخون- هتف الإمبراطور البيزنطي جُسْتِنيان الأول (جستنيان العظيم) مخاطباً طيف الملك سليمان، بعد أن تمّ له بناء كاتدرائية آيا صوفيا عام 537م بعد خمس سنوات من أعمال البناء.

19-Jul-20 05:18 AM

"آيا صوفيا"

تعتبره اليونسكو ثروة ثقافية عالمية..تعرف على تاريخ آيا صوفيا

13-Jul-20 02:21 PM

ثلاث لمسات حضرت مع خطاب أردوغان بشأن "آيا صوفيا"

ذكرت صحيفة "حرييت"، أن "خطاب الأمة" للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي بدأ في الساعة الـ20:53، واستمر حوالي 40 دقيقة، برزت فيه ثلاث لمسات مهمة..

11-Jul-20 08:53 AM

مؤرخ مصري: التاريخ العثماني يتعرض لأسوأ حملات تشويهه (شاهد)

دافع المؤرخ المصري، البروفيسور محمد حرب، عن التاريخ العثماني، معتبرا أنه يمثل ذروة التاريخ الإسلامي في كل شيء، وأنه لا ينبغي لأي أحد أن يتجاهل دور العثمانيين في الخريطة الإسلامية والإنسانية...

18-Dec-19 02:04 PM

آلاف المصلين بساحة "آيا صوفيا" احتفاء بفتح القسطنطينية

بالنظر لما يمثله مسجد آيا صوفيا من اعتبارات تاريخية وحضارية ومعمارية في الوجدان التركي، أدى آلاف الأتراك صلاة الفجر، اليوم السبت، في ساحة المسجد التاريخي بمدينة إسطنبول، في إطار حملة أطلقتها "جمعية شباب الأناضول" بمناسبة الذكرى الـ564 لـ"فتح القسطنطينية"..

13-May-17 03:45 PM

بانوراما مدهشة بإسطنبول تجسد أمامك فتح القسطنطينية (شاهد)

يعد فتح القسطنطينية حدثا تاريخيا عظيما لمسلمي العالم، وما زال الأتراك يحتفلون بالمعركة حتى اليوم، وأقاموا "بانوراما" مدهشة في مدينة إسطنبول، لتكون فتحا لا ينسى في أذهان الناس، وتاريخا لا يمحى، ومفخرة لإرثهم الحضاري الغني..

25-Apr-17 12:57 PM

المغرب يعلن رسميا إغلاق مؤسسات "محمد الفاتح" لمنظرها غولن

أعلن المغرب رسميا إغلاق المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة "محمد الفاتح" لمنظرها فتح الله غولن، بعد التاريخ الذي حدد له سلفا، استجابة لطلب تقدمت به تركيا منذ محاولة الانقلاب في شهر آب/ أغسطس من العام الماضي..

21-Feb-17 02:52 PM

احتفالات بفتح القسطنطينية وصلاة الفجر بجامع آيا صوفيا

تناقلت الصحف التركية في عددها الصادر صباح السبت، أن مدينة إسطنبول، أكبر مدن تركيا العريقة، تحتفل بذكرى فتحها الإسلامي الـ 562..

30-May-15 01:09 PM

خبر عاجل