أخبار متعلقة

الخارجية الروسية

موسكو ترد بالمثل على خطوات لندن "العدائية" في مجال التأشيرات

وزارة الخارجية الروسية تواصل تلقي شكاوى من مواطنين روس مفادها أنه أصبح من المستحيل أو من الصعب للغاية بالنسبة لهم الحصول على تأشيرة دخول إلى بريطانيا..

20-Nov-23 07:51 AM

روسيا تصف محاولات الاحتلال لتهجير سكان غزة بـ"الكارثية"

حذرت وزارة الخارجية الروسية من خطة إسرائيلية لنقل الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء المصرية

02-Nov-23 04:28 PM

خارجية روسيا تثير الجدل بتغريدة عن "حرب 93" مع تركيا (شاهد)

نشرت وزارة الخارجية الروسية على حسابها في "تويتر"، تغريدة ذكّرت فيها بالحرب الروسية العثمانية في الفترة بين عامي 1877- 1878، والمعروفة بحرب الـ93، والتي انتهت بمعاهدة أياستيفانوس.

04-Mar-20 06:59 PM

أنقرة تطلق سراح عاملين بـ"سبوتنيك" بعد احتجازهم لساعات

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن السلطات التركية أطلقت سراح ثلاثة صحفيين من العاملين في "سبوتنيك تركيا" بعد ساعات من احتجازهم.

01-Mar-20 02:20 PM

الخارجية الروسية: اتفاق إدلب يتدهور بسرعة.. وتنتقد أمريكا

جددت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، انتقادها للانسحاب الأمريكي البطيء من سوريا، متحدثة عن عدم وجود إجراءات ملموسة بعد للانسحاب، متحدثة عن تدهور سريع في اتفاق سوتشي بشأن إدلب ومناطق الشمال السوري وخفض التصعيد فيها.

23-Jan-19 02:54 PM

وسائل إعلامية روسية ترجح استقالة لافروف.. والخارجية تعلق

علقت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، على الأنباء التي تناولت ترجيح استقالة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لا سيما عقب الوعكة الصحية التي ألمت به أمام عدسات وكالات الأنباء العالمية..

22-Mar-18 10:54 AM

زاخاروفا تروي قصة مثيرة لمحاولة تجنيد دبلوماسي روسي بأمريكا

روت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قصة محاولة تجنيد دبلوماسي روسي في أمريكا، وفق ما نقلته قناة "روسيا الأولى"..

16-Jan-17 01:44 PM

هل تتسبب بطولة "يورو" في أزمة دبلوماسية بين روسيا وفرنسا؟

استدعت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، السفير الفرنسي لدى موسكو، جان موريس ريبر، على خلفية توقيف مشجعين روس موجودين في فرنسا لحضور فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

15-Jun-16 08:43 PM

موسكو: مقاتلة فرنسية اقتربت بشكل خطير من طائرة ركاب روسية

اتهمت وزارة الخارجية الروسية الاثنين طائرة عسكرية فرنسية بالاقتراب "بشكل خطير" من طائرة ركاب كانت تقل وفدا برلمانيا روسيا رسميا أثناء تحليقها في المجال الجوي الفرنسي.

19-Oct-15 06:32 PM

روسيا تحذر من التدخل البري في اليمن

حذّرت وزارة الخارجية الروسية، التحالف العربي الذي تقوده السعودية من انعكاسات أي عملية عسكرية برية محتملة في اليمن على مستقبل العملية السياسية في هذا البلد..

23-Apr-15 03:32 PM