أخبار متعلقة

معتقلين سياسيين

اشتية ينفي وجود معتقلين سياسيين بالضفة ويتهم حماس

قال رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية، إنه لا يوجد لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة أي معتقلين سياسيين..

22-Feb-21 12:21 PM

حزب البشير يلتزم بالمعارضة ويطالب بـ"رفع الظلم" عن المعتقلين

أكد حزب النظام السابق في السودان "المؤتمر الوطني" على التزامه بالمعارضة الإيجابية لحكومة الفترة الانتقالية، مطالبا في الوقت ذاته "برفع الظلم عن المعتقلين السياسيين".

10-Nov-19 07:56 AM

"عربي21" تنشر شهادات عن انتهاكات بحق معتقلين بسجن المنيا

كشفت مصادر لـ"عربي21" أن السلطات المصرية تمارس حملة تنكيل غير مسبوقة بالمعتقلين السياسيين في سجن ألمنيا الجديد شديد الحراسة منذ أيام، تشمل عمليات عزل، وتعذيب وحرمان من الزيارات ومنع دخول الأدوية الطعام، وقطع الكهرباء والمياه عن السجناء.

14-Jul-18 03:00 PM

اتهامات للوحدات بتسليم معتقلين سياسيين في القامشلي للنظام

اتهمت مصادر كردية حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية "PYD" ، بتسليم المعتقلين السياسيين الكرد والعرب للنظام السوري في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

06-Jul-18 04:18 PM

إضراب مفتوح للإفراج عن 42 معتقلا كرديا بسجون "الوحدات"

قال ناشطون أكراد، إن مصير 42 معتقلا سياسيا من نساء ورجال في سجون الوحدات الكردية شمال سوريا مازال مجهولاً تماماً، بعد مُضي نحو شهرين على اعتقالهم أثناء تشييع جنود كرد قضوا في الحرب المفتوحة ضد تنظيم الدولة في شمالي سوريا والعراق.

15-Sep-16 09:32 PM

"قلعة ولاته" أقدم سجن بموريتانيا و"منفى" مؤسس الدولة (صور)

يقبع في عمق الصحراء الموريتانية، ويعد أبعد نقطة من العاصمة نواكشوط، ولا تزال جدرانه شاهدة على حقبة من تاريخ موريتانيا، يصفه المؤرخون بسجن المعارضين ومنفى الزعماء وقلعة التعذيب، إنه سجن ولاته، الذي يبعد حوالي 1300 كلم شرق العاصمة نواكشوط.

17-Apr-15 11:45 PM