أخبار متعلقة

نصيب

لا نصيب لفلسطين في غاز شرق المتوسط

لا يوجد فلسطينيون يثيرون المسألة على الساحة الدولية لا في المؤسسات والمنظمات الدولية ولا في وسائل الإعلام ولا حتى صراخا على مستوى الشارع، ولا توجد دولة تأتي على ذكر حقوق الفلسطينيين في هذه الحقول. والأسخم أن الأردن ومصر وقعتا اتفاقية لاستيراد الغاز الفلسطيني من الكيان الصهيوني.

20-Aug-20 03:16 PM

في دمشق.. وفد أردني يبحث مع نظام الأسد ملف "التجارة"

أجرى وفد نقابي أردني، السبت، مباحثات مع مسؤولين في النظام السوري، في دمشق، حول معيقات التبادل التجاري وحركة نقل البضائع بين البلدين..

21-Dec-19 07:43 PM

عمّان تستدعي القائم بأعمال نظام الأسد بسبب اعتقال صحفي

قالت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، إنها استدعت القائم بأعمال سفير نظام الأسد بعمان، على خلفية قضية اعتقال الصحفي عمير الغرايبة في سوريا..

09-Mar-19 10:33 PM

هل تعود العلاقة بين نظام الأسد والإمارات عبر الاقتصاد؟

كشفت تقارير إعلامية، عن عبور 3 شاحنات إماراتية تجارية الحدود السورية الأردنية متجهة إلى لبنان، الخميس الفائت، للمرة الأولى، منذ إغلاق معبر نصيب عام 2015.

03-Dec-18 06:35 PM

وثيقة تكشف انخفاض أعداد اللاجئين السوريين العائدين من الأردن

أظهرت احصائية حصلت عليها "عربي21" أن أعداد اللاجئين السوريين في الأردن العائدين طوعا إلى بلادهم منذ بداية عام 2018 بلغ (1.769) لاجئ في انخفاض ملموس مقارنة مع السنوات الماضية.

14-Aug-18 11:56 PM

استعدادات أردنية لعودة حركة النقل مع سوريا

قال مسؤول أردني إن اجتماعا للأطراف المحلية المعنية بالنقل إلى سوريا سيعقد الأسبوع المقبل بعد رغبة عمان ودمشق في فتح معبر نصيب في أقرب وقت..

04-Aug-18 01:08 PM

مقتل متحدث أحرار الشام بدرعا مع عائلته بقصف جوي (صورة)

نعى ناشطون مقربون من حركة أحرار الشام الإسلامية، الناطق الرسمي للحركة في درعا، أسامة نصر الله الشريف، الذي قضى في قصف جوي..

26-Apr-17 11:25 AM

فايننشال تايمز: إغلاق معبر نصيب يضرب التجارة الأردنية

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن سيطرة المعارضة السورية على معبر نصيب الحدودي، وهو آخر المعابر الحدودية التي كانت بيد النظام السوري، وتربط بين دمشق والأردن..

09-Apr-15 12:02 PM

ماذا يعني سقوط معبر نصيب بين سوريا والأردن بيد الثوار؟

بعد فقدانه جميع المعابر البرية في الشمال مع تركيا، وسيطرة تنظيم الدولة على منطقة الشرق مع العراق، خسر النظام السوري معبري الجنوب مع الأردن لتصبح البلاد مغلقة برا من جميع الجهات باستثناء الجهة الغربية مع لبنان..

02-Apr-15 03:41 PM