أخبار متعلقة

درويش

نوح درويش.. موهبة جديدة من أصول عربية تنضم إلى صفوف برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عن تعاقده مع الموهبة الألمانية ذات الأصول العراقية نوح درويش قادما من فرايبورغ حتى العام 2026.

08-Aug-23 05:54 PM

خطبة الفلسطيني الأخيرة أمام الرجل الأبيض!

يصعب على قراء الشعر العربي ألا يعودوا من حين لآخر إلى قصيدة درويش الشهيرة "خطبة الهندي الأحمر ما قبل الأخيرة أمام الرجل الأبيض"، (المنشورة ضمن ديوان أحد عشر كوكبا، سنة 1992). فهي تتجاوز كونها قصيدة رائعة إلى كونها علامة على درب الشعر..

30-May-21 05:40 AM

"صارت تسمى فلسطين".. حفل فني يحتفي بتراث يقاوم

تشهد مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة، الخميس، بث حفل فني عبر مكبرات الصوت، يقيميه تلفزيون "فلسطيني"، ويحمل عنوان "صارت تسمى فلسطين"، تيمنا بقصيدة الشاعر "محمود درويش"..

09-Sep-20 08:52 PM

فائزون بجائزة درويش السنوية.. من بينهم تشومسكي واللعبي وبزيغ

منحت مؤسسة محمود درويش جائزتها السنوية للثقافة والإبداع لهذا العام، لكل من المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي، والشاعر والمترجم المغربي عبد اللطيف اللعبي والشاعر والباحث الفلسطيني زكريا محمد، كما منح المجلس التنفيذي للمؤسسة جائزة الشرف الخاصة للشاعر اللبناني شوقي بزيع.

13-Mar-20 04:32 PM

محمود درويش : (الاسم) وجدلية الحضور والغياب

تشكل التجربة الشعرية، في جوهرها، مساهمة ثقافية وإبداعية ووجدانية في صياغة العلاقة الجدلية بين الإنسان والمكان والتاريخ. وهذه العناصرالثلاثة تشكل الهوية الذاتية في بعديها الفردي والجماعي، وتندرج فيها رؤية الشاعر للواقع بكل عناصره.

14-Nov-19 08:35 PM

“أوبزرفر” تتابع الجدل الإسرائيلي حول قصيدة لمحمود درويش

تابعت صحيفة “الأوبزرفر” البريطانية الجدل الذي أثير في الداخل الإسرائيلي بسبب قصيدة للشاعر الفلسطيني محمود دوريش، ورصدت حالة الغضب التي أشعلتها بين الأوساط اليمينية المتطرفة، وذلك بعد أن قامت إذاعة الجيش الإسرائيلي ببث أبيات منها عبر أثيرها.

24-Jul-16 05:10 AM