أخبار متعلقة

لبيبا

أزمة بين "الأعلى للدولة" والبرلمان الليبي.. وطلب بتعليق التواصل

قال عضو اللجنة السياسية وعضو لجنة إعداد القاعدة الدستورية بمجلس الدولة الليبي، محمد الهادي، إن "أعضاء من مجلس الدولة يطالبون رئاسة المجلس بعقد جلسة سريعة وعاجلة للرد بقوة على ما قام به مجلس النواب من مساس بالسلطة القضائية..

07-Dec-22 12:03 PM

ما فرص نجاح "المبادرة النيابية" لمنع إسقاط حكومة الدبيبة؟

تثار تساؤلات حول فرص نجاح المبادرة التي أطلقها 62 نائبا في مجلس النواب الليبي لدعم استمرار عمل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مع إدخال تعديل وزاري يسمح لها بفرض سلطتها على كامل البلاد..

23-Jan-22 06:39 PM

تركيا: سحب الثقة من حكومة الدبيبة لن يسهم في استقرار ليبيا

شددت تركيا، مساء الأربعاء، على أن القرار الذي اتخذه البرلمان الليبي بسحب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية لن يساهم في استقرار البلاد والعملية الانتقالية فيها.

22-Sep-21 03:07 PM

أردوغان: حفتر قد يصبح خارج المعادلة في ليبيا بأي لحظة (شاهد)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن النجاحات التي حققتها حكومة الوفاق في ليبيا جعلت الجنرال خليفة حفتر يُجن، مؤكدا على أن مساعي حكومة الوفاق لتحرير مدينة سرت مستمرة.

08-Jun-20 10:44 PM

هل يستهدف حفتر الأفارقة في ليبيا بعد انتهاء مهلة مغادرتهم؟‎

انتهت السبت المهلة التي منحتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للمقاتلين الأجانب المشاركين في الصراع القبلي بين أولاد سليمان والتبو في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا..

18-Mar-18 03:07 PM

شورى المجاهدين يتقدم في درنة وداعش ترد بتفجير انتحاري

أعلن مجلس شورى مجاهدي مدينة درنة وضواحيها، استعادته السيطرة على اغلب مدينة طبرق، وطرد تنظيم الدولة من فندق "اللؤلؤة" الذي كان مقرا للتنظيم، الذي أطلق عمليات انتحارية ضد مواطني درنة.

13-Jun-15 10:09 PM

داعش ليبيا تسيطر على "هراوة" وتفرض الاستتابة على أهلها

وسع تنظيم الدولة من نفوذه على مساحات شاسعة من الأراضي الليبية، بعد دخوله إلي بلدة هراوة، وأوضحت مصادر محلية من بلدة هراوة أن المفاوضات بين "داعش وأعيان بلدة هراوة، التي ينتمي أغلب سكانها إلى قبائل أولاد سليمان، لتجنيب السكان مصير التهجير، انتهت بدخول عناصر التنظيم إلى البلدة سلميا.

05-Jun-15 11:55 PM

هل حرر السيسي الإثيوبيين المحتجزين في ليبيا؟

لم تجد وسائل الإعلام المصرية، وسيلة للدعاية لنظام الجنرال عبد الفتاح السيسي، خيرا من القول بأن القوات المسلحة المصرية تمكنت من تحرير محتجزين إثيوبيين في لبيبان في وقت نفى فيه بعضهم هذا الخبر.

07-May-15 10:42 PM