أخبار متعلقة

فيدان

فيدان: المنطقة وصلت لنقطة حرجة بسبب سياسات نتنياهو.. موجة القتل مستمرة

شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على أن "إسرائيل مدت عدوانها أولا إلى الضفة الغربية والقدس الشرقية، والآن إلى لبنان"، محذرا من أن الوضع في الشرق الأوسط، وصل إلى نقطة حرجة بسبب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

27-Sep-24 12:04 PM

تركيا تعتزم إنشاء جهاز مستقل للأمن السيبراني.. ما موقعها الآن في هذا المجال؟

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "هناك وعيا كبيرا بالأمن السيبراني في مؤسساتنا في بلادنا. ولدينا أيضا مديرية عامة في وزارة النقل والبنية التحتية تعنى بهذا الموضوع"..

19-Sep-24 12:24 PM

فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك خيار أمام حزب الله سوى الرد على "إسرائيل"

شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على أن "العقلية المتطرفة في إسرائيل بعيدة كل البعد عن المنطق وتنتهج سياسة قائمة على التدمير"، موضحا أن "مشروع نتنياهو لسلب الأراضي الفلسطينية كافة بدعم غربي ما زال مستمرا"..

19-Sep-24 10:16 AM

اجتماع "غامض" بين بارزاني ومسؤول أمريكي شمال العراق.. وكاتب تركي يحذر من تبعاته

اجتمع رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، مع القائد الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، الكولونيل كيفن ليهي، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين أنقرة وبغداد مطلع شهر آب /أغسطس الجاري..

27-Aug-24 10:31 AM

"أولويات" أنقرة على الطاولة.. أين يقف ملف التطبيع التركي مع الأسد؟

تعيد تصريحات غولر التأكيد على موقف تركيا من ضرورة التوصل إلى حلول جذرية للأزمة السورية التي بدأت مع قمع النظام السوري للاحتجاجات الشعبية عام 2011 بوحشية، بما في ذلك السعي لتحقيق استقرار سياسي في سوريا..

14-Aug-24 01:47 PM

فيدان يوجه رسالة إلى الدول الداعمة للاحتلال لتفادي التصعيد في المنطقة

شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على أنه "في حال لم يُرِد أحد تحمل مزيد من المسؤولية الأخلاقية، فيجب إيقاف إسرائيل"، مشيرا إلى أن أنقرة "تريد السلام والاستقرار في المنطقة".

09-Aug-24 01:04 PM

وزير خارجية تركيا يلتقي المعارضة السورية في أنقرة.. هذه محاور المباحثات

قالت وزارة الخارجية التركية؛ إن فيدان التقى مع رئيس "الائتلاف الوطني السوري" هادي بحرة، ورئيس هيئة المفاوضات السورية بدر جاموس، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى.

09-Aug-24 10:26 AM

فيدان ينتقد "نفاق" الغرب ويؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطين لإحلال السلام بالمنطقة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "الوحشية الجارية في غزة كشفت عن عجز النظام العالمي الحالي"، موضحا أن "إسرائيل لا تتخلى عن عادتها في سرقة أراضي الفلسطينيين. لقد دمرت إسرائيل غزة بحجة ضمان أمنها"..

06-Aug-24 05:14 PM

فيدان في مصر.. ملفات ساخنة بالمنطقة و"لمسات أخيرة" على مسار العلاقات الجديد

التقى فيدان خلال زيارته بالسيسي في مدينة العلمين غربي مدينة الإسكندرية شمالي مصر، كما اجتمع بشكل منفصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في المدينة ذاتها..

05-Aug-24 08:01 PM

مشادة حادة بين مسؤولين أتراك ووزير خارجية الاحتلال.. إمام أوغلو انتقده بشدة

استهدف وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي الدبلوماسيين الأتراك بشأن تنكيس العلم التركي في سفارة أنقرة بـ"تل أبيب" بعد أن أعلنت تركيا حداداً ليوم واحد على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران..

03-Aug-24 06:58 AM

فيدان: قتلة هنية قتلوا السلام باغتياله.. وواشنطن "رهينة" لدى نتنياهو

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن على قتلة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، "ألا ينسوا أنهم باغتياله قتلوا السلام أيضا"..

01-Aug-24 07:02 AM

فيدان يوضح ثلاثة ملفات وراء محادثات تركيا مع النظام السوري

لفت فيدان إلى أن "أكثر من نصف السوريين يعيشون حاليا خارج البلاد، يجب أن يتمكن هؤلاء من العودة إلى بلادهم بأمان"، وتابع بالقول: "نحن نتحدث عن دولة خرج منها ملايين الناس، ولا يمكن الحديث عن اقتصاد أو زراعة أو صناعة أو استثمار في بلد أكثر من نصف سكانه لاجئون"..

25-Jul-24 07:27 AM

التطبيع بين تركيا ونظام الأسد.. هل تتجاوز أنقرة حاجز الشروط المسبقة لدفع المسار؟

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في لقاء متلفز مع قناة "خبر تورك" (Haber Türk) المحلية، إن "اندماج المعارضة السورية والنظام من شأنه أن يجعل سوريا طرفا مهما في الحرب على إرهاب حزب العمال الكردستاني".

26-Jun-24 02:10 PM

فيدان: قبرص تحولت لقاعدة عسكرية ضد غزة.. وحذرنا الأوروبيين من خطورة ذلك

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "قبرص تحولت إلى قاعدة للدول معينة للقيام بعمليات عسكرية ومراقبة ضد قطاع غزة بحسب ما تظهره تقارير استخباراتية"..

25-Jun-24 11:33 AM

فيدان يدعو نظام الأسد لاستغلال "حالة الهدوء" لتحقيق السلام وإعادة اللاجئين

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن أنقرة تريد أن "يقيّم النظام السوري هذه الفترة من حالة عدم الصراع، هذه الفترة من الهدوء بعقلانية، وأن يستغل كل هذه السنوات كفرصة لحل مشاكله الدستورية، وتحقيق السلام مع معارضيه"..

25-Jun-24 07:35 AM

فيدان يهاجم الاحتلال الإسرائيلي بشدة.. "يتوسع مع الغزو وجرائم الحرب"

شدد وزير الخارجية التركي على أنه "من غير الممكن الحديث عن أمن إسرائيل وفلسطين من دون تحقيق حل الدولتين"، مشيرا إلى أن ما حدث على مرأى الجميع في غزة خلال الأشهر الثمانية الماضية، يظهر بوضوح أن الأعراف والقيم قد تآكلت.

11-Jun-24 05:06 PM

خبر عاجل