أخبار متعلقة

الإنجيل

"الإنجيل" نظام ذكاء اصطناعي إسرائيلي لمضاعفة أهداف القصف بغزة

"الإنجيل" أو "مصنع الاغتيالات الجماعية" نظام ينتج كميات ضخمة من البيانات، وذلك بفعالية أكبر مما يقدر عليه البشر، ثم تترجم ذلك إلى أهداف للهجوم تتضمن آلاف الأهداف لمنازل أشخاص ربما يكونوا مرتبطين بالمقاومة

02-Dec-23 05:41 PM

اكتشاف فصل مفقود بإحدى نسخ الإنجيل بعد 1500 عام

أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ميرور"، إلى اكتشاف جزء مفقود يمثل أحد أقدم ترجمات الأناجيل.

13-Apr-23 12:50 PM

مشروع أمريكي يبدأ بدبلجة قصص الإنجيل للهجتي الحجاز ونجد

بدأ مشروع أمريكي يطلق عليه اسم "مشروع الكتاب المقدس"، بخطوات لتحويل ترجمة الإنجيل إلى لهجات خليجية، خاصة الحجازية والنجدية، الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات حول استهداف هذه المنطقة.

14-Oct-21 01:45 PM

ترامب: بايدن يقف ضد الرب والأسلحة وسيؤذي الإنجيل (شاهد)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن غريمه الديمقراطي في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، جو بايدن، "يقف ضد الرب والأسلحة" و"سيؤذي الإنجيل"، بحسبه..

07-Aug-20 09:34 AM

الكنيسة المصرية تحذر من تداول نسخ مزورة من "إنجيل المسيح"

حذّرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر من تداول نسخ للإنجيل قالت إنها مزورة تُقدم مجانا لأتباع الكنيسة، "ويتنافى محتواها بشكل كامل مع أساسيات "الإيمان المسيحي"...

11-Jul-20 04:52 PM

هكذا استخدم الدين المسيحي في أمريكا لتبرير العبودية والتمييز

أثار مشهد حمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإنجيل أمام كنيسة بواشنطن، أثناء تلويحه باللجوء إلى القوة العسكرية ضد المحتجين على العنصرية، جدلا واسعا في الولايات المتحدة، وطرح تساؤلات حول استخدام الغرب للمسيحية لتبرير التمييز العرقي في الوقت الحالي، ولشرعنة العبودية في القرون السابقة..

13-Jun-20 12:24 PM

"رفع الإنجيل" يثير غضب زعماء مسيحيين على ترامب

أثارت صورة رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غضب زعماء مسيحيين بالبلاد، ولا سيما إزاء ما سبقها من إجلاء متظاهرين بالقوة من أمام كنيسة قريبة من البيت الأبيض لدى إجرائه زيارة مفاجئة لها..

03-Jun-20 12:32 PM

هكذا يتابع الإعلام الأمريكي الموالي لترامب احتجاجات "فلويد"

أظهرت موجة الغضب في الولايات المتحدة انقساما حادا في المجتمع الأمريكي، إذ إن تفاعل الرئيس دونالد ترامب، الذي كان محل انتقاد شديد، لم يمنع 40 بالمئة من الناخبين، على الأقل، من القول إنهم راضون عن أدائه، وأنهم سيصوتون له مجددا، بحسب أحدث استطلاعات الرأي..

03-Jun-20 11:03 AM

نشطاء عرب: ترامب يرفع الإنجيل على أسنة الرماح

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، جدلا واسعا حول العالم، بعد رفعه الإنجيل أمام كنيسة، وتهديده بنشر الجيش لوقف الاحتجاجات الشعبية المستمرة لليوم الثامن التي اندلعت بسبب مقتل جورج فلويد على يد الشرطة.

02-Jun-20 10:32 PM

كنيسة بأمريكا ترفض إغلاق أبوابها: "الشيطان يحاول تفريقنا"

تقطن ساندرا في شارع بضاحية أنيقة هادئة خارج سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية. وخلال الأسابيع القليلة الماضية، فعلت كل شيء على النحو الصحيح: تحصنت بالبيت، وعملت من مكتب مؤقت بداخله؛ من أجل أن تساعد في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

05-Apr-20 04:23 AM

دفن طفل حيّا تحت الثلج لأنه لم يحفظ مقطعا من الإنجيل

تقدمت الشرطة الأمريكية بتهم تتعلق بوفاة صبي من سكان ولاية ويسكونسن، يبلغ من العمر سبعة سنوات، دفن حيا في الثلج، كجزء من عقوبة قاسية؛ لعدم تمكنه من حفظ 13 آية من آيات الإنجيل، وذلك بعد مرور عام تقريبا على الواقعة.

17-Feb-19 07:20 AM

حوار مثير بين كاتب أمريكي وأستاذ إنجيلي عن المسيح والمسيحية

نشر المعلق الأمريكي نيكولاس كريستوف مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز" عن محاورة له مع البروفيسور ويليام كريغ من الجامعة المعمدانية في هيوستن عن المسيحية.

25-Dec-18 12:02 AM

ديلي بيست: لماذا يحب الإنجيليون إسرائيل؟

نشر موقع "ديلي بيست" مقالا لأستاذة علم اللاهوت في جامعة بيرمنغهام كانديدا موس، تقول فيه إن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس أحيط بالجدل الكبير..

22-May-18 11:07 PM

قراءة الإنجيل تعطل حركة القطارات جنوب لندن لساعات طويلة

تسببت محاولة رجل قراءة أجزاء من الإنجيل في أحد قطارات لندن؛ في ذعر كبير تدافع بين الركاب، وأدى لتعطيل خطوط القطارات في جنوب غرب لندن لنحو 12 ساعة

03-Oct-17 06:10 PM

البابا يقارن بين قراءة رسائل الله وقراءة رسائل الموبايل

دعا البابا فرنسيس، الأحد، الناس إلى حمل الإنجيل وقراءته بالانهماك ذاته الذي يتعاملون به مع هواتفهم المحمولة.

07-Mar-17 12:20 AM

انتشار واسع للمسيحية بالصين.. هل تصبح أكبر تجمع مسيحي؟

قالت "شبكة BBC" البريطانية إن جمهورية الصين الشعبية تعرف انتشارا كثيفا لطباعة كتب "الإنجيل".

27-Sep-16 11:18 PM

خبر عاجل