أخبار متعلقة

عشماوي

وفاة "عشماوي" أشهر منفذ لأحكام الإعدام بمصر (شاهد)

توفي الأحد، حسين الفقي، أشهر منفذ أحكام إعدام شنقًا في مصر، والمعروف بلقب "عشماوي"، بعد 41 عاما قضاها بين أحبال المشانق..

26-Apr-21 08:38 AM

FP: واشنطن "مغيّبة" عن انتهاكات حقوق الإنسان بسيناء

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا أعده جاك ديتش، مراسل المجلة لشؤون البنتاغون وشؤون الأمن القومي، قال فيه إن الولايات المتحدة لم تكن قادرة على مراقبة الدعم العسكري الأمريكي لمصر من أجل مكافحة "الإرهاب"..

03-Jun-20 12:17 PM

مشهد إعدام "هشام عشماوي".. "فرحة العبيط"!

هم ضباط، وليسوا إخواناً، ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله!

25-May-20 02:25 PM

هذا ما قاله المصري عشماوي قبل تنفيذ حكم الإعدام به (فيديو)

عرضت، الجمعة، لقطات، تكشف لحظة إعدام ضابط الصاعقة المصري السابق هشام عشماوي، الذي أدانته السلطات "بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية" في البلاد.

23-May-20 02:00 AM

الجيش المصري يعلن إعدام الضابط السابق هشام عشماوي

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، تامر الرفاعي، الأربعاء، عن تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق الضابط السابق هشام عشماوي، بتهمة تنفيذ عمليات "إرهابية"، وما يعرف بقضية "أنصار بيت المقدس"..

04-Mar-20 09:59 AM

لماذا تكتم نظام السيسي على تشكيل قوات GIS؟

لا يزال الجدل يتواصل في مصر حول ماهية ودور ودستورية قوات GIS، التي ظهرت على ملابس رجال أمن في أثناء تسلم ضابط الجيش المصري المفصول هشام عشماوي، نهاية الشهر الماضي.

04-Jun-19 12:41 AM

"حفتر" يسلم "عشماوي" للقاهرة.. هل هناك صفقة ما؟

أثار تسليم قوات حفتر المفاجئ للضابط المفصول من الجيش المصري، هشام عشماوي، للسلطات المصرية علامات استفهام وتساؤلات حول دلالة التوقيت، وما إذا كانت هناك صفقة خاصة بأن الأمر تم بالتزامن مع زيارة مفاجئة قام بها ليلا رئيس المخابرات المصرية.

30-May-19 12:47 AM

ماذا وراء تسليم عشماوي لمصر واحتفاء النظام بالحدث؟

أثار استلام السلطات المصرية الضابط المصري السابق، هشام عشماوي، الذي اعتقلته مليشيات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، في مدينة درنة شرقي ليبيا، في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تساؤلات حول توقيت وطريقة استلام الرجل المطلوب أمنيا رقم واحد في مصر.

29-May-19 08:06 PM

تسليم ضابط مصري سابق إلى القاهرة من شرق ليبيا (شاهد)

قال التلفزيون المصري، في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء، إنه تم نقل الضابط السابق هشام عشماوي إلى مصر من شرق ليبيا في طائرة عسكرية.

29-May-19 02:55 AM

حفتر يزور القاهرة قريبا.. ما علاقة تسليم "عشماوي"؟

تواردت أنباء عن زيارة مرتقبة للواء الليبي، خليفة حفتر إلى القاهرة من أجل مناقشة عدة ملفات، وسط تكهنات عن احتمال تسليم الضابط المصري المعتقل في ليبيا، هشام عشماوي إلى نظام السيسي من أجل تقارب أكثر بين "حفتر" ومصر.

15-Oct-18 06:28 PM

السيسي" يطالب بـ"عشماوي".. هل سيستجيب "حفتر"؟

طرحت مطالبة النظام المصري بتسليم الضابط السابق بالجيش والمعتقل حاليا في ليبيا، هشام عشماوي تساؤلات عدة حول دلالتها ومدى استجابة اللواء الليبي، خليفة حفتر، للطلب أو الاحتفاظ به كورقة تفاوض وضغط.

12-Oct-18 12:20 AM

عمليات يتهم بها "عشماوي" ضد الجيش والشرطة بمصر (إنفوغراف)

تتهم سلطات الانقلاب في مصر ضابط الصاعقة السابق، هشام عشماوي، الذي ألقت قوات موالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر القبض عليه في مدينة درنة،

09-Oct-18 07:02 PM

اعتقال "عشماوي".. كيف سيستغله "حفتر" سياسيا وعسكريا؟

طرح خبر القبض على الضابط المصري السابق، هشام عشماوي في مدينة درنة الليبية على يد قوات اللواء خليفة حفتر، عدة تساؤلات حول دلالة هذه العملية الآن، وإذا ما كان "حفتر" سيستغلها سياسيا وعسكريا لتبرير استمرار حربه على المدينة وكذا التقارب أكثر مع الدولة المصرية.

08-Oct-18 09:32 PM

عشماوي يدعو علماء مصر لتشجيع الشباب على قتال النظام (فيديو)

ناشد هشام عشماوي أمير جماعة "المرابطين" المحسوبة على تنظيم القاعدة، جميع علماء مصر بمختلف توجّهاتهم، أن يوجّهوا الشباب لحمل السلاح ضد نظام عبد الفتاح السيسي.

04-Mar-16 11:01 PM

عشماوي.. قصة ضابط مصري التحق بتنظيم الدولة (فيديو)

يوصف بأنه الرجل الأخطر في مصر، ارتبط اسمه بعدد من العمليات المسلحة، وحوادث الاغتيالات والتفجيرات في العاصمة القاهرة وشمال سيناء... إنه الضابط السابق بالجيش هشام عشماوي.

30-Jul-15 10:05 PM

التخصص في مواجهة الشريعة

يعترف المستشار محمد سعيد عشماوي - وهو أحد أعمدة الفكر لنظام حكم حسني مبارك - بأن الصحوة الإسلامية التي برزت في السبعينيات والتي فرضت الإتجاه إلى تقنيين الشريعة الإسلامية وتطبيقها بدلا من القانون الوضعي ذي الأصول والفلسفة الفرنسية اللادينية، يعترف عشماوي بأن هذه التحولات الحضارية - التي أزعجت الغرب و

03-Feb-15 03:35 AM