أخبار متعلقة

حرية الاعتقاد

الغنوشي: الإسلام يتسع للعلمانية ولحرية المعتقد!

بات من المعروف أن التجربة السياسية في تونس منذ 16 كانون الأول/ ديسمبر 2010 تقدم بشكل متواصل نموذجا مختلفا للاستجابة والتفاعل مع موجة الربيع العربي التي انطلقت شرارتها الأولى من هذا البلد العربي الصغير..

22-May-16 01:09 PM

الاعتداء على مسجدين بكاليفورنيا.. والتحقيق بجرائم كراهية

يتعرّض المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى اعتداءات متكررة جراء تنامي "الإسلاموفوبيا"، آخرها ما تعرض له مسجدان في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقررت السلطات التحقيق فيها باعتبارها "جرائم كراهية"..

14-Dec-15 09:56 AM

الحكومة الإيطالية تعتزم حظر مساجد للمسلمين

أعلن وزير الداخلية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، الجمعة، أن الحكومة تعتزم حظر المساجد "غير المرخصة"، وذلك بزعم أن ذلك يأتي في إطار جهودها لمكافحة "الإرهاب".

28-Nov-15 05:28 AM

تقرير عن الأديان بشمال إفريقيا.. غالبية سنية وقلة لآخرين

أظهر تقرير أصدرته الخارجية الأمريكية حول حرية الأديان في العالم خلال عام 2014، كيف أن 99 في المئة من المغاربة والجزائريين والتونسيين والموريتانيين يعتنقون الإسلام السني، بينما تنخفض النسبة قليلا في ليبيا.

17-Oct-15 12:00 AM

إحياء دعوى قضائية بشأن مراقبة شرطة نيويورك بشكل سري لمسلمين

قضت محكمة استئناف أمريكية، الثلاثاء، بأن ائتلافا من جماعات مسلمة يمكنه متابعة دعوى قضائية للحقوق المدنية تتهم شرطة مدينة نيويورك بإجراء مراقبة سرية للمسلمين في نيوجيرزي دون اشتباه في نشاط جنائي.

14-Oct-15 05:22 AM

شكوى ضد رئيس بورما بتهمة "إبادة" أقلية روهينغيا

رفعت عشرون منظمة إسلامية أمريكية شكوى، الأسبوع الماضي، في نيويورك، ضد رئيس بورما، ثين سين، وأعضاء آخرين في حكومته، بتهمة ارتكاب جرائم ضد أقلية "روهينغيا" المسلمة، معتبرين أن هذه الجرائم تشكل إبادة.

06-Oct-15 04:28 AM

فرنسا: قبول جميع اللاجئين السوريين نصر لتنظيم الدولة

دافع رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، مساء الثلاثاء، عن الطابع "العالمي" لحق اللجوء، الذي يمنع اختيار اللاجئين "على اساس انتمائهم الديني"، وذلك ردا على إبداء رئيسي بلديتين فرنسيتين استعدادهما لاستضافة لاجئين، شرط أن يكونوا مسيحيين.

09-Sep-15 05:13 AM

حاخام إسرائيلي: "داعش" لا تختلف عن تعاليم اليهود الحقيقية

تطرق الكاتب المصري في صحيفة الشروق المصرية، محمد حامد، في مقال له إلى التعاليم والفكر الذي يتبناه تنظيم الدولة، مقارنا إياه بـ"الرؤية الدينية المتطرفة لدى الصهيونية بتياراتها لتعاليم اليهودية".

24-Jun-15 05:37 AM

"بيغيدا" الألمانية المعادية للإسلام تحقق اختراقا بانتخابات البلدية

فازت حركة "بيغيدا" المعادية للإسلام في ألمانيا، الأحد، بحوالي 10% من الأصوات في الانتخابات البلدية في معقلها بمدينة دريسدن (شرقا)، ما يشكل نتيجة مفاجئة بعد تراجع عدد المشاركين في مظاهراتها الأسبوعية..

08-Jun-15 10:19 AM

مسلمة بكندا تشتكي قاضية رفضت نظر قضيتها لارتدائها الحجاب

قامت المواطنة الكندية من أصل فلسطيني، رانيا العلول، التي كانت القاضية إيلينا مارنغو قد رفضت الاستماع إلى قضيتها بسبب ارتدائها الحجاب في قاعة المحكمة، في شهر شباط/ فبراير الماضي، بتقديم شكوى رسمية ضد القاضية المذكورة لدى مجلس القضاة الكندي.

28-Mar-15 03:41 AM

قاضية كندية ترفض الاستماع لدفاع مسلمة محجبة

رفضت قاضية كندية في ولاية كيبك، شرقي البلاد، النظر في قضية المدعى عليها، وهي امرأة مسلمة محجبة، بحجة أن "المحكمة مكان علماني".

27-Feb-15 10:50 AM

صحيفة إسرائيلية: الجهاديون وصلوا إلى شمال أوروبا

تناول الكاتب الإسرائيلي، بوعز بسموت، الحوادث التي شهدتها الدنمارك مؤخراً، من هجوم مسلح استهدف يهوداً في كوبنهاغن، ونقل وجهة نظر الجالية المسلمة هناك في العملية.

20-Feb-15 01:10 PM

عدد "شارلي إيبدو" الجديد سيتضمن رسوما مسيئة للنبي

قال محامي صحيفة "شارلي إيبدو"، الاثنين، إن عدد الصحيفة هذا الأسبوع الذي أعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الأسبوعية الساخرة، سيتضمن بالتأكيد رسوما كاريكاتورية ساخرة لنبي الإسلام.

12-Jan-15 05:36 PM