سياسة دولية

عدد "شارلي إيبدو" الجديد سيتضمن رسوما مسيئة للنبي

ستنشر الصحيفة مليون نسخة تتضمن رسوما مسيئة للنبي محمد - أ ف ب
ستنشر الصحيفة مليون نسخة تتضمن رسوما مسيئة للنبي محمد - أ ف ب
قال محامي صحيفة "شارلي إيبدو"، الاثنين، إن عدد الصحيفة هذا الأسبوع الذي أعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الأسبوعية الساخرة، سيتضمن بالتأكيد رسوما كاريكاتورية ساخرة لنبي الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم).

وقال باتريك بيلو وهو أحد كتاب الصحيفة إن العدد الخاص الذي سيصدر الأربعاء، سيتوفر كذلك "بـ16 لغة" للقرّاء من جميع أنحاء العالم.

وقال محامي الصحيفة، ريشار مالكا، للإذاعة الفرنسية إن العدد القادم سيسخر "بالتأكيد" من النبي محمد وعدد من الشخصيات الأخرى، ليظهر أن الموظفين "لن يتنازلوا بشيء للمتطرفين الذين يسعون إلى إسكاتهم".

وفي تفاصيل الكاركتير، رسمت شارلي على صفحتها الأولى النبي وهو يبكي ويرتدي الزي الأبيض ويحمل يافطة كتب عليها "أنا شارلي"، وهو الشعار العالمي الذي رفعه المتظاهرون في المسيرة التضامنية مع الصحيفة.

وفي أعلى الرسم كتبت الصحيفة عنوان "كل شيء قد غفر" بتوقيع الرسام لووز.

وقتل مسلحان 12 شخصا في هجوم على مكاتب "شارلي إيبدو" الأربعاء الماضي، بينهم خمسة من أبرز رسامي الكاريكاتور في الصحيفة، وثلاثة من الموظفين، "انتقاما للنبي محمد" بسبب الرسوم المسيئة.

ومنذ الجمعة، يعمل موظفو الصحيفة من مكاتب صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية بأجهزة أقرضتهم إياها مؤسسات إعلامية أخرى، نظرا لأن مكاتبهم لا تزال مغلقة من قبل الشرطة.

وسيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الأسبوع الخاص، الذي ستتوفر أعداد منه خارج فرنسا.

وقال المدير المالي للصحيفة إريك بورتو إن العدد لن يشارك في إنتاجه "سوى موظفين من شارلي إيبدو"، حيث رفضت الصحيفة مساهمات عرضها عدد من كبار رسامي الكاريكاتور في فرنسا ودول أخرى.
التعليقات (16)
بواسطة مسلمة
الثلاثاء، 13-01-2015 11:55 ص
يارب زلزلهم عاجلا و ليس اجلا
sofinae
الثلاثاء، 13-01-2015 11:19 ص
أنا أرى قد بدأت الحرب والشعب المسلم لن يسمح سوف يقتل كل من يتجرء ويستخر برسول الله
bety
الثلاثاء، 13-01-2015 10:57 ص
تكريما لحبيبنا وسيد الامه يجب على كل المسلمين مقاطعة فرنسا
Omar asswab
الثلاثاء، 13-01-2015 10:41 ص
لا أعرف ما هي أهداف هؤلاء الجهلة السفهةالضالين، وراء نشرهم لصور خيالية، المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم،!!! وهل المقصود من ذلك،3 ذات الرسول صلى الله عليه وسلم أم المسلمين جماعة؟!!! وهل يظنون بفعلتهم الشنيئة تلك!!! أنهم أساؤوا للرسول صلى الله عليه وسلم أو للإسلام،!!! فهم واهون وسط أمواج من الظلمات والجهل المركب، لأن الله سبحانه شرف نبينا صلى الله عليه وسلم، وأثنى عليه من فوق سبع سماوات، وشرفه بأن أم جميع الأنبياء والرسل في البيت المقدس، ليلة الإسراء والمعراج، ورفع ذكره وأكرمه بالثناء والصلاةعليه كل يوم خمس مرات، وذكره في كتابه الحكيم، ونال شرف أفضل الأنبياء والرسل بشهادة من في الكون أجمع بدون استثناء، وسيرته مليئة بما يدل على كرم أخلاقه وعدله وحلمه وحسن تسييره وتخطيطه فكان أفضل إمام وأعدل قائد، تواضعه لم يسبق له مثيل، وحلمه وصبره وحنكته استقرت عنده، لدرجة يظن من يسمع أويقرء عنه أنه خارق للعادة، أو ملاك وقرءان يمشي على الأرض، فمن هؤلاء الشرذمة النتنه المعفنة المشركة الكافرةالنجسة، التي تعبد شهوتها وتؤمن فقط بقدراتها المادية، أمام هذا الرجل المقدس أمام هذا الجبل من الأخلاق والكرم والسماحة، لاشيء لاشيء!!! بل هم من العدم أمامه صلى الله عليه وسلم، والعدم لايلتفت له أحرى أن يؤثر. فغوغاؤهم ترد عليهم، والمؤمن أكبر وأشرف أن يسمع لهؤلاء أويلتفت إليهم، وما ذلك إلا حقدهم الدفين والقديم لدين الإسلام. الذي انتشر بين أظهرهم حتى وجدوه وسط بيوتهم وسمعوه في قنواتهم، فالله أكبر الله أكبر، دعوهم فلنا معهم موعدا نسميه موعد النصر، وسماه الرسول صلى الله عليه وسلم بالملحمة الكبرى.
بو علي
الثلاثاء، 13-01-2015 10:13 ص
ما الدليل أن الذين أقتحمو الجريدة مسلمون كما يقول الإعلام؟؟؟ نريد دليل؟