أخبار متعلقة

الجبهة الشامية

قتلى بتفجير انتحاري استهدف مقرا للجبهة الشامية في إعزاز

فجّر انتحاري نفسه في مقر لـ"الجبهة الشامية" في مدينة إعزاز، بريف حلب الشمالي..

05-Mar-17 02:23 PM

سوريون يتظاهرون بجمعة "لا مكان للقاعدة في سوريا" (شاهد)

خرج مئات السوريين، الجمعة، في مظاهرات تحت شعار "جمعة لا مكان للقاعدة في سوريا"، تنديدا بممارسات "هيئة تحرير الشام"، التي تضم خمسة فصائل أبرزها جبهة "فتح الشام" (جبهة النصرة).

03-Feb-17 07:47 PM

هل سينتفض الثوار في حلب؟ فصائل تجيب

ذكرت وكالة "رويترز" أن قوات النظام السوري، بدعم روسي، تسعى للسيطرة على شرق مدينة حلب بالكامل، قبيل تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة بشكل رسمي.

30-Nov-16 02:36 AM

صاروخ موجه للجبهة الشامية يقتل عناصر للنظام بحلب (شاهد)

بثّت "الجبهة الشامية" فيديو يوثّق مقتل مجموعة من عناصر المليشيات الشيعية في محيط المدرسة الفنية الجوية بحلب جراء استهدافهم بصاروخ موجه.

26-Aug-16 10:23 PM

ما حقيقة اعتقال الجبهة الشامية قائد لواء المعتصم شمال حلب؟

نفى رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم التابع للجيش السوري الحر، مصطفى سيجري، بشدة ما تردد عن اعتقال الجبهة الشامية للقائد العسكري للواء المقدم محمد خليل.

10-Jun-16 03:07 PM

فتى أجنبي من تنظيم الدولة يذبح شرعيّا بالجبهة الشامية (شاهد)

بث تنظيم الدولة شريطا مصورا يوثق ذبح الشيخ محمد طبشو نائب رئيس المكتب الشرعي في "الجبهة الشامية"، والذي أعلنت الجبهة عن مقتله سابقا.

04-Feb-16 11:56 PM

قراءة في إصدار الجبهة الشامية (مسلمون لا مجرمون)

هذا الإصدار لا يعتبر نقلة نوعية في مستوى العمل الإعلامي للجبهة وحسب، بل هو مؤشر واضح على مستوى الوعي السياسي، والعسكري، والإنساني الذي تحمله المقاومة الشعبية السورية، خصوصا أن الجبهة وضعت العلم الخاص بها ملصقا بعلم الثورة السورية في إشارة إلى وحدة الأهداف والتطلعات والمصير.

12-Dec-15 03:34 AM

فصائل مقاتلة تمنع رئيس الحكومة المؤقتة من دخول سوريا

أوردت مصادر إعلامية مقربة من الائتلاف الوطني السوري؛ أن مسلحين ينتمون لـ"الجبهة الشامية" منعوا رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة مع وفد من الحكومة؛ من دخول الأراضي السورية المحررة عبر معبر باب السلامة، الذي يقع في مدينة اعزاز بمحافظة حلب.

11-Nov-15 08:19 PM

الجبهة الشامية تحرر بريطانية زوجة عضو بتنظيم الدولة

تمكنت الكتيبة الأمنية في الجبهة الشّامية من الإفراج عن زوجة عضو في تنظيم الدولة، وهي بريطانية الجنسية، مع أبنائها الخمسة من أيدي عصابة من اللصوص في الريف الشّمالي من حلب، بعد استقصاء وتحر من قبل الجبهة استمر لأكثر من 80 يوما.

23-Sep-15 11:58 PM

الجبهة الشامية تقتل 20 جنديا بتفجير مبان تحصنوا فيها بحلب

أكدت الجبهة الشامية أن مقاتليها قاموا بتفجير كتلة مبان تتحصن فيها قوات الأسد في حي سليمان الحلبي بمدينة حلب، وقتل أكثر من عشرين عنصرا من مقاتلي النظام السوري..

31-Aug-15 10:26 AM

تنظيم الدولة يسيطر على قرية أم حوش بريف حلب الشمالي

قالت شبكة "روداو" الكردية إن تنظيم الدولة تمكن من السيطرة على قرية أم حوش في ريف حلب ، بعد يوم واحد من تسلم الجبهة الشامية، إحدى فصائل المعارضة، آخر النقاط التابعة لجبهة النصرة في ريف حلب الشمالي.

09-Aug-15 07:39 PM

قيادي بالجبهة الشامية: شكل الدولة يحدده السوريون بعد إسقاط النظام

وقد التقت "عربي21" بالمتحدث العسكري باسم الجبهة الشامية، العقيد "محمد الأحمد"، وكان هذا الحوار:

12-Jun-15 05:26 PM

براميل النظام تقتل 45 مقاتلا من الجبهة الشامية

قتل نحو 45 مقاتلا معارضا من كتيبة واحدة، تابعة للجبهة الشامية، جراء قصف جوي ببرميل متفجر تبعه صاروخ استهدف مقرهم الواقع في حي الشعار في شرق مدينة حلب، في أكبر خسارة بشرية في الفصائل المقاتلة منذ القتل الغامض لمجلس شورى الجبهة الإسلامية قبل أشهر.

21-May-15 07:33 PM

فصائل حلب تعلق تعاونها مع الأكراد بعد الاعتداء على امرأة

بينما أعلنت الجبهة الشامية، وهي من أكبر الفصائل المقاتلة في حلب، تعليق تعاونها مع القوات الكردية في حي الشيخ مقصود، خرجت مظاهرة في الحي تندد بممارسات "وحدات حماية الشعب" الكردية، ضد العرب في الحي، وآخرها الاعتداء على امرأة رفضت إخلاء منزلها لكي تتخذه هذه القوات مقرا لها.

02-May-15 12:22 AM

تحالفات جديدة في صفوف المعارضة المسلحة في ريف حلب

أعلنت عدد من فصائل المعارضة السورية المسلحة في ريفي حلب وإدلب الاندماج تحت اسم كتائب "ثوار الشّام" بعد انشقاق بعضها عن "الجبهة الشامية"، وأخرى عن "جيش المجاهدين"، في الوقت الذي يسعى فيه أكبر تشكيلين في الريف الغربي من حلب وهما "حركة نور الدين الزنكي" ولواء الأنصار الاتحاد في تنظيم مشترك.

09-Apr-15 06:29 PM

انتحاري من "الدولة" يقتل 14 من "الشامية" والنصرة (فيديو)

قُتل ثلاثة عشر شخصا على الأقل، بينهم قيادات في "الجبهة الشامية"، وأمير في جبهة النصرة وأصيب العشرات في تفجير انتحاري تبناه تنظيم الدولة بمنطقة مارع في ريف حلب مساء الأربعاء، حيث قال مناصرو التنظيم إن التفجير استهدف معاقل "الصحوات المرتدين".

07-Apr-15 11:41 PM

خبر عاجل