أخبار متعلقة

وسائل التواصل

استثمار وسائل التواصل الاجتماعي في الحرب الإعلامية.. ما المحتوى الأكثر نجاعة؟

صناعة المحتوى علم ومهارة، فتقديم محتوى جيد وجاذب ومؤثر يتطلب الإلمام بجملة من المعايير والمواصفات التي تساهم بشكل أساسي في صناعة المحتوى المطلوب بجودة عالية، وهو ما لا يتوافر في كثير من المواد المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يغلب على تلك المواد عدم التدقيق والعفوية والارتجال..

14-Nov-23 12:59 PM

"العفو الدولية": السياسة الجديدة لمنصة "إكس" تنتهك حق الخصوصية

انتقد مايكل كلاينمان مدير مبادرة "سيليكون فالي" في منظمة العفو الدولية سياسة منصة أكس الجديدة وأكد أنها تمثل انتهاكا للخصوصية وتسمح لها بجمع بيانات المستخدمين البيومترية والاطّلاع على الرسائل المشفرة.

06-Oct-23 03:16 PM

مذيع شهير يحقق 100 مليون مشاهدة بأول حلقة عبر "تويتر".. "فوكس نيوز" تخلت عنه

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحلقة الأولى للمذيع والمعلق الأمريكي تاكر كارلسون، عبر صفحته على "تويتر"، التي وصل عدد مشاهداتها إلى أكثر من 99 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة فقط..

08-Jun-23 08:31 AM

دعوة لإيجاد طرق تمييز الحقيقة قبل الانتشار الوشيك للذكاء الاصطناعي

وسائل التواصل الاجتماعي غارقة في المعلومات الخاطئة والمضللة..

06-Jun-23 09:33 AM

تفضيل أثير الأسافير على الكتب

جيل الشباب الحالي مزهو بثقافته الإلكترونية، وقد يكون الواحد منهم عاجزا عن الحصول على أكثر من خمسة على عشرين في اختبار التعبير/ الإنشاء، ولكن وعندما يتعلق الأمر بشيء يخص الهاتف الذكي أو الكمبيوتر ينفتح صنبور حلقومه وتتدفق منه مفردات..

08-Apr-23 11:10 AM

كيف أثارت تغريدة إيلون ماسك موجة من الكراهية على تويتر؟

قال تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية إن الكراهية توسعت في "تويتر" تحت قيادة إيلون ماسك، مشيرة إلى أن ماسك نفسه يتفاعل مع التغريدات التي تحمل عبارات كراهية..

23-Mar-23 10:11 AM

مخاوف أمريكية أوروبية من سيطرة الصين على الشباب عبر "تيك توك"

لا يزال تطبيق تيك توك الصيني يثير مخاوف الولايات المتحدة وأوروبا، بينما تتلهف إدارة التطبيق على التوصل إلى اتفاق مع الإدارة الأمريكية على أن تتعهد بحماية معلومات وبيانات الأمريكيين..

05-Mar-23 03:55 PM

يوتيوب يكشف عن الفيديوهات الأكثر رواجا في الشرق الأوسط (شاهد)

كشف موقع يوتيوب عن قائمة الفيديوهات الأكثر رواجا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2022.

28-Dec-22 11:29 PM

الإندبندنت: مواقع التواصل الاجتماعي مدمرة مثل المخدرات

أضحت وسائل التواصل الاجتماعي نوعا من الإدمان، بحسب مقال نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، حيث شبه كاتب المقال ليون هادي مواقع التواصل بالمخدرات معتبرا أن "المادة المخدرة هي المحتوى المقنع والحقنة هي الهاتف الذكي"..

15-May-22 04:40 PM

"تويتر" يتلقى آلاف الطلبات الحكومية لإزالة محتوى مستخدمين

قال موقع "تويتر" إن الحكومات في جميع أنحاء العالم تقدمت بطلبات لإزالة محتوى من عدد قياسي من حسابات المستخدمين بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو من العام الماضي.

26-Jan-22 11:20 PM

دروس تعطل "فيسبوك"

لا يمكن أن ننسى دور مواقع التواصل الاجتماعي في تفجير الثورات العربية واستعمالها في التحشيد والتنسيق وصولًا إلى نزول الناس إلى الميدان، وتشكيل آراء عامة في الشارع لا تستطيع الحكومات تجاوزها..

07-Oct-21 11:11 AM

وسائل التواصل الاجتماعي.. هل أنضجت الوعي الديني أم أفسدته؟

يشير مراقبون إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أضحت ميدانا مفتوحا للمساجلات الدينية الساخنة، حيث يحتدم الجدل حول كثير من القضايا الدينية الإشكالية التي يدلف المتجادلون إلى ساحاتها متسلحين بمعارفهم الدينية المذهبية، فتدور غالب تلك المجادلات على تقرير أفكار ومقولات مستقاة من منظومات المذاهب الدينية..

20-Feb-21 03:46 PM

الأجهزة الذكية تجعلنا متهورين واندفاعيين.. إليك السبب

كشفت دراسة جديدة أن التعلق بهاتفك الذكي قد يؤدي إلى اتخاذ قرارات متهورة والتوق إلى الإشباع الفوري.

22-Nov-20 04:00 AM

بلومبيرغ: هل يستطيع المدونون تحسين صورة السعودية؟ (شاهد)

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا للكاتبة فيفيان نيريم، تتساءل فيه عما إذا كان بإمكان المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي تحسين صورة السعودية..

06-Sep-19 03:50 PM

التايمز: ظاهرة السيلفي مع الفهود منتشرة في دول الخليج

قالت مراسلة صحيفة "التايمز" جين فلانغان إن هناك ظاهرة منتشرة في دول الخليج، وهي التقاط صور "سليفي" مع الفهود، ما أدى إلى انتشار الصيد غير المشروع، بحسب المحافظين على البيئة..

20-May-19 09:04 PM

ترسانة قوانين بالبرلمان المصري لتطويق "فيسبوك وتويتر"

اجتمع وزير داخلية الانقلاب مجدي عبدالغفار مع أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الخميس، وطالبهم بضرورة الإسراع في إصدار تشريع ينظم عمل مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

28-Nov-17 09:03 PM

خبر عاجل