حول العالم

يوتيوب يكشف عن الفيديوهات الأكثر رواجا في الشرق الأوسط (شاهد)

بعض المقاطع حصدت نحو 200 مليون مشاهدة - جيتي
بعض المقاطع حصدت نحو 200 مليون مشاهدة - جيتي
كشف موقع يوتيوب عن قائمة الفيديوهات الأكثر رواجا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2022.

واحتل فيديو "الخاتم السري" لمنشئ المحتوى عبده السلسيلي قائمة الفيديوهات الطويلة، بينما جاء مقطع درامي بعنوان "مسلسل شباب البومب 9 - الحلقة الثانية عشرة" في المركز الثاني.

وحل ثالثا مقطع لصانع المحتوى الرياضي محمد عدنان، بعنوان "محمد عدنان يهزم ميسي ونيمار يثأر". وفي المركز الرابع، جاءت حلقة من المسلسل الكوميدي "في بيتنا روبوت". في حين جاء مقطع لصانع المحتوى "AboFlah"، ويتعلق بمشاريعه الخيرية.

وتصدر قائمة الفيديوهات القصيرة Shorts مقطع لصانع محتوى كرة القدم محمد النوفلي، وحل ثانيا مقطع لـ"أغرب طفل يركن سيارة" لصانع المحتوى "ناصر".

وفي الترتيب الثالث، جاء مشهد فكاهي لـ"هديل"، التي تواجه شبحا، لكن ينقلب السحر على الساحر. وجاء رابعا، مقطع تستعرض فيه "فرح رحال" طريقة لا تخطر على بال لاستخدام لوحة التقطيع.

وتصدر المغني المصري أحمد سعد قائمة الفيديوهات الموسيقية، بأغنية "عليكي عيون"، التي حظيت بـ198 مليون مشاهدة، فيما حصدت أغنية "البخت" للمغني المصري، "ويجز" المركز الثاني، وحظيت بـ167 مليون مشاهدة.

وفي قائمة "صناع المحتوى الأفضل أداء"، جاء في المقدمة "Aboflah" الذي يقدم فيديوهات متعلقة بالألعاب الإلكترونية والأعمال الخيرية، وجاء ثانيا "محمد عدنان" الذي يقدم تحليلات كروية ويستعرض مهارته، ثم "أفنان" التي تقدم وصفات طعام صحية للأطفال، و"القيصر" الذي يقدم مقاطع كوميدية مستوحاة من واقع الحياة، و"دوباميكافين" الذي يشارك متابعيه بالكتب التي يقرأها في أثناء احتسائه لمشروبه المفضل، القهوة.

لمشاهدة جميع التصنيفات الخاصة بموقع يوتيوب لعام 2022 انقر هنا
التعليقات (0)