أخبار متعلقة

سبتة

برشلونة يكتسح سبتة بخماسية ويتأهل إلى ربع نهائي كأس الملك

اكتسح فريق برشلونة، مساء الخميس، فريق سبتة بخماسية نظيفة، وذلك خلال المباراة التي جرت بينهما لحساب دور الثمن من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

19-Jan-23 09:13 PM

إيقاف مسؤول إسباني بشبهة الاعتداء الجنسي على أطفال مغاربة

اعتقلت إسبانيا مسؤولا سابقا للصحة بسبتة، إثر الاشتباه بارتكابه اعتداءات جنسية في حق أطفال مغاربة قاصرين لا يرافقهم أولياء أمورهم، ويقيمون بمركز استقبال.

15-Jan-23 02:41 PM

سبتة الإسلامية.. عندما يكون تصحيح كتابة التّاريخ عملا نضاليا

يحاول الباحث محمد الشريف أن يتدارك هذه الثغرة وأن يصحّح التّاريخ ويكشف المغالطات وأن يعمّق المعارف بسبتة في العصر الوسيط من خلال دراسة تاريخها الاقتصادي والاجتماعي. وضمن هذا الأفق يمكن أن ننزل أثره هذا، وهو في الأصل فصلٌ من أطروحة دكتوراه، نشره مستقلا..

13-Jan-22 12:05 PM

إسبانيا تستدعي سفيرة المغرب بعد تصريحات عن سبتة ومليلة

استدعت وزارة الخارجية الإسبانية الإثنين سفيرة الرباط في مدريد لاستيضاحها تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني بشأن سبتة ومليلية، الجيبين الإسبانيين الواقعين شمالي المغرب.

22-Dec-20 02:20 AM

"نتنياهو" ساخرا من المسلمين: حرروا شمال المغرب من الاحتلال

سخر نجل رئيس حكومة الكيان الصهيوني، يائير بنيامين نتنياهو، من دعوات المسلمين والعرب لتحرير فلسطين، موجها نصيحة بالانطلاق من تحرير شمال المغرب، حيث تخضع عدد من المدن والجزر للاحتلال الإسباني.

27-May-19 06:00 PM

السلطات الإسبانية ترحل 116 مهاجرا نحو المغرب.. وأمنيستي تحتج

أكدت مصادر في وزارة الداخلية الاسبانية أنّ قوات الأمن في مدينة سبتة المحتلة (شمالي المغرب) أقدمت على ترحيل 116 مهاجرا من دول أفريقيا جنوب الصحراء إلى المغرب، بعد أن تمكنوا من اقتحام السياج الحدودي الفاصل بين سبتة (خاضعة لإسبانيا) والمغرب، الأربعاء الماضي.

25-Aug-18 06:42 PM

116 مهاجرا يقتحمون سبتة المحتلة مستغلين احتفال العيد بالمغرب

استغل 116 مهاجرا أفريقيا من دول جنوب الصحراء، صباح الأربعاء، احتفالات المغاربة بعيد الأضحى لاقتحام مدينة سبتة المحتلة.

22-Aug-18 06:09 PM

187 مهاجرا أفريقيا يقتحمون الحدود الإسبانية من المغرب

استطاع عشرات من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول جنوب الصحراء الأفريقية، الدخول إلى إسبانيا من المغرب، فجر الاثنين، بعد اقتحام المركز الحدودي بين المغرب والأراضي الإسبانية في سبتة المحتلة (شمالا)..

07-Aug-17 03:48 PM

المغرب: 73 مهاجرا غير شرعيا عبروا الحدود الإسبانية بالقوة

تمكن 73 مهاجرا غير شرعيا من دول أفريقية جنوب الصحراء، فجر الثلاثاء، من اقتحام الحدود الإسبانية من خلال مدينة سبتة المحتلة (شمال المغرب)،بعد مواجهات عنيفة مع حرس الحدود الإسبان نتجت عنها إصابات متفاوتة بين الطرفين.

01-Aug-17 04:13 PM

خلافات الرباط وبروكسل توصل 850 مهاجرا إلى أوروبا

في أقل من أربعة أيام، تمكن أكثر من 850 مهاجرا إفريقيا في المغرب من دخول جيب سبتة الإسباني وبالتالي الاتحاد الأوروبي من خلال اقتحام السياج الحدودي على خلفية توتر بين الرباط وبروكسل.

20-Feb-17 04:18 PM

المئات يقتحمون الحدود إلى الطرف الإسباني في سبتة

أعلن الحرس المدني الإسباني وفرق الإنقاذ أن مئات المهاجرين عبروا الجمعة الحاجز المرتفع الذي يحيط بجيب سبتة الإسباني في المغرب، وأصيب بعضهم بجروح.

17-Feb-17 12:27 PM

اعتقال مغربية حاولت تهريب شاب بطريقة غريبة لسبتة (صورة)

اعتقلت السلطات الإسبانية مواطنة مغربية أثناء محاولتها الدخول لسبتة (مدينة تحت سيطرة إسبانيا شمال المغرب)، بعد أن لاحظت تصرفا مريبا صدر من الشابة في النقطة الحدودية لترجال (معبر سبتة).

03-Jan-17 06:14 PM