أخبار متعلقة

فيلادلفيا

استطلاعات تظهر تأييد غالبية الإسرائيليين للانسحاب من فيلادلفيا مقابل صفقة التبادل

وجدت العديد من استطلاعات الرأي أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون انسحاب جيش الاحتلال من محور فيلادلفيا الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وذلك من أجل إنجاز صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس..

07-Sep-24 11:37 AM

مسؤول إسرائيلي سابق يدعو لإخلاء شمال غزة وإعلانها منطقة عسكرية

دعا مسؤول إسرائيلي سابق، اليوم الجمعة، إلى إخلاء منطقة شمال قطاع غزة بشكل كامل، وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة، ووقف إدخال المساعدات الإنسانية إليها.

06-Sep-24 12:59 PM

WP: نتنياهو يضع محور فيلادلفيا لتعطيل جهود بايدن لوقف إطلاق النار

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحبط بإصراره على البقاء في محور فيلادلفيا بين غزة ومصر فرص المحاولة الأمريكية "الأخيرة" لتحقيق صفقة وقف إطلاق النار.

04-Sep-24 05:10 PM

الكشف عن تفاصيل جديدة من اجتماع الكابينت "العاصف" حول محور فيلادلفيا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفاصيل واقتباسات جديدة حصلت خلال اجتماع مجلس الوزراء الأمني والسياسي الإسرائيلي "الكابينت" الذي أقر بقاء جيش الاحتلال في ما سمي "محور فيلادلفيا"، الفاصل بين حدود مصر مع قطاع غزة..

01-Sep-24 08:07 AM

صراخ بين غالانت ونتنياهو.. كواليس المصادقة على احتلال "فيلادلفيا"

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، عن كواليس مصادقة "الكابينيت" الإسرائيلي على قرار إبقاء الجيش الإسرائيلي في "محور فيلادلفيا" الفاصل بين حدود قطاع غزة ومصر، مشيرة إلى أن الجلسة تضمنت صراخا ما بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت.

30-Aug-24 01:04 PM

عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم قرار البقاء في "محور فيلادلفيا"

هاجمت عائلات الأسرى الإسرائيليين، اليوم الجمعة، قرار المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" بشأن بقاء الجيش الإسرائيلي في "محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

30-Aug-24 10:03 AM

مصر: نرفض أي تواجد إسرائيلي في محور فيلادلفيا ومعبر رفح

جددت مصر الاثنين رفضها أي تواجد لقوات اسرائيلية على حدودها مع قطاع غزة، بحسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية المقربة من السلطات عن مصدر مصري رفيع المستوى.

26-Aug-24 02:52 PM

مقترح أمريكي لمعالجة تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار.. شمل "فيلادلفيا" وأعداد الأسرى

قدمت الولايات المتحدة قدمت مقترحا يعالج بعض تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأنه سيشكل "الأساس لقمة الأحد المقررة في القاهرة"، وذلك ضمن جهود المفاوضات المستمرة منذ أشهر طويلة بشكل غير مباشر بين الاحتلال وحركة حماس.

24-Aug-24 09:07 PM

رفض مصري لبقاء الجيش الإسرائيلي على طول "محور فيلادلفيا"

كشف مسؤول مصري مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى، اليوم السبت، عن تفاصيل تتعلق بالمحادثات التي جرت مؤخرا بين تل أبيب والقاهرة بشأن الممر الحدودي بين قطاع غزة ومصر أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا"..

24-Aug-24 05:48 PM

هذا ما تعهد به نتنياهو لبايدن بشأن محور فيلادلفيا مع مصر

قالت القناة العبرية 12 إن نتنياهو قدم تنازلات لبايدن بشأن محور فيلادلفيا مع مصر، لكنه لا يوافق على إخلاء الشريط الحدودي بشكل كامل..

24-Aug-24 09:01 AM

مباحثات القاهرة بشأن محور فيلادلفيا "لم تحرز تقدما".. والمفاوضات قد تستأنف السبت

لم تحرز جولة المباحثات التي أجريت في القاهرة تقدما بحسب هيئة البث الإسرائيلية، ولا تزال قضية محور فيلادلفيا تشكل معضلة؛ بسبب تعنت الاحتلال في عدم الانسحاب من المنطقة.

23-Aug-24 10:48 AM

واشنطن تنفي اقتناعها ببقاء قوات إسرائيلية في محور فيلادلفيا مع مصر

أفاد صحفي من موقع أكسيوس على منصة إكس أن نتنياهو صرح أمام تجمع بأن إسرائيل لن تسحب قواتها من محور فيلادلفيا (صلاح الدين) بين غزة ومصر نظرًا لأهميته العسكرية الاستراتيجية، وأوضح أنه أبلغ بلينكن بذلك خلال اجتماعه في الأراضي المحتلة أمس الاثنين.

20-Aug-24 08:46 PM

خلافات كبيرة بشأن "محور فيلادلفيا" وتمسك إسرائيلي بالسيطرة عليه

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن خلافات كبيرة بشأن "محور فيلادلفيا" الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وذلك في إطار المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار وعقد صفقة لتبادل الأسرى..

18-Aug-24 02:54 PM

تطور جديد على "محور فيلادلفيا".. هل يستعد الاحتلال للاحتفاظ به؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن تطور جديد يتعلق بالعملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتحديدا على طول "محور فيلادلفيا" الرابط بين الحدود الفلسطينية والمصرية، تزامنا مع دخول الاجتياح البري شهره الثالث على التوالي..

15-Jul-24 02:53 PM

الاحتلال يكمل سيطرته على محور فيلادلفيا.. وصمت مصري

سيطر جيش الاحتلال الإسرائيلي على محور فيلادلفيا الذي يفصل بين قطاع غزة ومصر، مما أدى إلى عزل القطاع بالكامل عن الأراضي المصرية.

07-Jun-24 05:24 PM

الاحتلال يدرس 3 خطط تتعلق بـ"محور فيلادلفيا".. الثالثة إشكالية

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس حاليا ثلاث خطط تتعلق بما يسمى "محور فلادلفيا"، بعد السيطرة عليه خلال الاجتياح البري المتواصل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

04-Jun-24 01:12 PM

خبر عاجل