أخبار متعلقة

محمد حسنين هيكل

الأستاذ هيكل.. والأنانية الشامخة

هشام الحمامي يكتب: اختزل الأستاذ هيكل في سيرته جانبا كبيرا من مأساة مصر والعرب.. مكث فيها طويلا يقول لنا ولقرائه كم هو القمر مضيئا.. في حين كان ينبغي أن يسلط ولو وميضا واحدا من الضوء على الزجاج المحطم.. لكنه لم يفعل.

05-Feb-23 02:04 PM

طعم النهايات

في مثل هذه الأيام قبل خمس سنوات، كنت ضيفاً على الأستاذ هيكل (الجورنالجي محمد حسنين هيكل) في الشاليه الصيفي على الساحل الشمالي لمصر، وهذا يعني أن اللقاء كان بعيداً عن المظهر الرسمي الذي يحرص عليه في لقاءات مكتبه بالقاهرة

08-Jul-20 08:33 PM

هل حصل هيكل على طائرة خاصة من المجلس العسكري؟!

ما القصة وماذا كنت ستفعل بطائرة خاصة في هذا العمر؟!!

08-May-16 06:24 PM

هيكل.. نهاية حقبة "الذاكرة الانتقائية" (بورتريه)

كان يمتلك قدرة عجيبة على اختيار وقت الظهور ووقت الاحتجاب، ويعرف تماما متى يتحدث ومتى يلتزم الصمت، لكنه في الشهور الأخيرة التي سبقت رحيله، قال الكثير من الكلام الذي يصنف ضمن ما يتفوه به المرء في خريف العمر..

17-Feb-16 04:03 PM

وفاة "عراب الانقلابات" في مصر محمد حسنين هيكل

قالت صحيفة "المصري اليوم" إن الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل توفي اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 93 عامًا.

17-Feb-16 12:11 PM

محمد حسنين هيكل في البيت بعد 3 أيام في المستشفى

قال نقيب الصحفيين المصريين يحيى قلاش، إن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل تماثل للشفاء وعاد إلى منزله بعد وعكة صحية ألمت به خلال الأسبوع الماضي، ونُقل على إثرها لمستشفى الدكتور إبراهيم بدران..

18-Jan-16 11:47 AM

نجل هيكل مع علاء وجمال في قضية مخالفات بيع البنك الوطني

قررت محكمة جنايات القاهرة الاثنين، تأجيل قضية مخالفات بيع البنك الوطني المصري، المتهم فيها علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال، بينهم حسن هيكل نجل الصحافي المعروف محمد حسنين هيكل، إلى جلسة 10 تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

12-Aug-15 01:59 AM

هيكل يهاجم السعودية وملكها والخليج ويمدح إيران ونصر الله

هاجم الكاتب الصحافي المصري المقرب من السلطات محمد حسنين هيكل السعودية، وقال إن نظامها غير قابل للبقاء، كما انتقد الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيا، قائلا إنه "ليس حاضرا بما يكفي".

21-Jul-15 01:54 AM

هيكل يمدح حزب الله وإيران ويقول: النظام السعودي غير قابل للبقاء

أغدق الكاتب الصحافي المصري المعروف محمد حسنين هيكل سيلا من المدائح على كل من إيران وحزب الله، معتبرا أن "حزب الله يدافع عن نفسه في سوريا"، وهاجم في الوقت نفسه السعودية التي قال إنه يتوقع إنهيارها، مضيفاً: "النظام السعودي غير قابل للبقاء".

20-Jul-15 08:33 PM

التسريبات تكشف: بلير وهيكل وأبناء زايد صانعو انقلاب مصر

ترددت خلال العامين الأخيرين عشرات الأسماء لشخصيات لعبت دورا في دعم الانقلاب في مصر وقائده عبد الفتاح السيسي، لكن التسريبات أبرزت دورا محوريا لحكام أبو ظبي من أبناء الشيخ زايد آل نهيان بجانب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير والكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل..

04-Mar-15 02:21 PM

عن قمة الإعجاز السياسي: هتّيف عصور الملكية مُنَظّر لثورة الشباب!!

إن أسوأ ما يمكن أن تراه.. كائن واحد يُشخّص لكل عصر وكل زمان وعلى كل لون ومختلف الموائد!!..

14-Dec-14 02:07 PM