أخبار متعلقة

الخدمة الإلزامية

رفض الخدمة في جيش الاحتلال بسبب العدوان على غزة فحكم بالسجن

رفض المستوطن تال ميتنيك من تل أبيب التجنيد في جيش الاحتلال احتجاجاً على الحرب في غزة وحكم عليه بالسجن 30 يوما..

27-Dec-23 08:42 AM

نظام الأسد يعدل قانون الخدمة الإلزامية.. كيف سخر نشطاء؟

ألزم النظام السوري كل مواطن تجاوز السن المحدد للخدمة الإلزامية 42 عاما ولم يؤدها، بدفع بدل مالي، قيمته 8 آلاف دولار أمريكي.

10-Nov-17 02:50 PM

حتى قبل بثه.. فيلم الجزيرة "العساكر" يثير مؤيدي السيسي

ما إن أعلنت قناة الجزيرة القطرية عن موعد بث فيلم وثائقي يتناول قضية التجنيد الإلزامي في الجيش المصري، والظروف التي يعيش فيها المجندون، حتى انتابت مؤيدي الانقلاب حالة من الغضب الشديد، حيث اعتُبر الفيلم بمنزلة تقويض للصورة التي يحاول النظام العسكري ترويجها عن الجيش في مصر.

26-Nov-16 05:52 AM

الموندو: قصة شاب مصري تحدى الجيش برفض الخدمة الإلزامية

نشرت صحيفة الموندو الإسبانية تقريرا؛ تحدثت فيه عن الشاب المصري، أمير عيد، الذي تحدى الجيش المصري والنظام كذلك، برفضه لآلية الخدمة العسكرية الإجبارية بدعوى "الاستنكاف الضميري" وتصريحه علنا بأنه لن يشارك في الخدمة العسكرية في بلاد يُخمد فيه أي صوت معارض.

04-Nov-16 06:08 PM

المخابرات بحماة تخدع الشبان وتزجهم أمام تنظيم الدولة

تقدم عشرات الشبان السوريين من قرية "كفراع" بريف حماة الشمالي، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، بطلبات لفرع المخابرات الجوية في حماة للانضمام إلى الفرع، وذلك بعد تخلفهم ورفضهم الالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش. ولكن رغم التطمينات والوعود من الفرع، وجد الشبان أنفسهم على خط المعارك الدائرة في حقل الشاعر

07-Dec-14 04:55 PM

النظام يسوق شباب اللاذقية بالأحياء المعارضة للمعارك

يروي أحمد، وهو أحد سكان اللاذقية على الساحل السوري، كيف داهمت دورية لأجهزة الأمن التابعة لنظام السوري مقهى في المدينة واقتادت الشباب الموجودين فيه إلى مكان مجهول بعدما نقلتهم في حافلات تتبع جهاز الأمن العسكري.

11-Nov-14 06:59 PM