أخبار متعلقة

مسؤولية

"العربية لحقوق الإنسان" في بريطانيا: أيادي بايدن وسوناك ملطخة بدماء الفلسطينيين

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن المذابح التي ترتكب في فلسطين، وآخرها المذبحة التي ارتكبت مساء هذا اليوم في المستشفى المعمداني وراح ضحيتها أكثر من 500 شخص، يتحمل مسؤوليتها في المقام الأول رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني سوناك، وحلفاء إسرائيل، الذين أعطوا الضوء الأخضر لنتنياهو منذ اليوم الأول لبدء العدوان على قطاع غزة.

17-Oct-23 10:54 PM

منظمة حقوقية: الغرب شريك في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إنه مع دخول التهدئة في قطاع غزة حيز النفاذ مساء أمس السبت 13 مايو/ أيار الجاري فسيبدأ الناس بلملمة جراحهم وتفقد ممتلكاتهم التي استهدفتها آلة الحرب الفتاكة دون أي تمييز..

14-May-23 02:46 PM

تقرير حقوقي: الاحتلال مسؤول عن تنامي العنف داخل أراضي 48

عبّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه المتزايد لارتفاع وتيرة جرائم القتل والعنف الداخلي في الوسط العربي الفلسطيني داخل إسرائيل، مؤكدًا أن الزيادة مترتبة في ما يبدو عن سياسات إسرائيلية قد تكون عمدية وتعبر عن ازدواجية المعايير..

28-Jul-22 12:10 PM

تقرير يحمل باريس مسؤولية الإبادة الجماعية في رواندا

حمل تقرير مقدم إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، باريس مسؤولية الإبادة الجماعية في رواندا.

27-Mar-21 12:16 AM

محاكمة قتلة مرسي وإن طال الزمن

إن ما حدث مع كاراديتش وبينوشيه وغيرهما من الطغاة هو المصير الذي ينتظر عبد الفتاح السيسي قاتل مرسي وآلاف المصريين، مهما طال الزمن.

10-Nov-19 01:52 PM

سياسي سوداني: الإسلاميون أبرياء من فض اعتصام الخرطوم

قال سياسي سوداني "إن اتهام الإسلاميين بالوقوف خلف قرار فض اعتصام القيادة العامة، واتهامهم بتوريط نائب رئيس المجلس العسكري قائد قوات الدعم السريع حميدتي، بأنه "افتراء هدفه الوقيعة بين مكونات الشعب السوداني، وتحويل وجهة الثورة من انتقال ديمقراطي إلى حرب أهلية بين مكونات الشعب السوداني".

11-Jun-19 05:34 PM

الائتلاف السوري يطالب بتحويل "جرائم خان شيخون" للجنائية

دعا الائتلاف السوري المعارض، المجتمع الدولي إلى التعامل بحزم مع الجرائم التي ارتكبها النظام السوري بحق شعبه، وعدم السماح للمسؤولين عن الجرائم بالإفلات من العقاب..

04-Apr-19 02:12 PM

الجزائر.. الجيش يتعهد بتأمين الانتخابات الرئاسية

أعلن الجيش الجزائري استعداده الكامل لحماية الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 18 نيسان (أبريل) المقبل، والمشاركة فيها.

22-Jan-19 07:39 PM

بوتين يعلق على قضية خاشقجي: أمريكا تتحمل جزءا من المسؤولية

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الولايات المتحدة تتحمل جزءا من المسؤولية في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.

18-Oct-18 05:35 PM

خاشقجي.. وأيقونة كشف الأنظمة المستبدة

رحم الله جمال خاشقجي وكل الأحرار الذي سعوا لنصرة قضايا الأمة، وغُيبوا خلف الأسوار وقضوا نحبهم، أو قتلوا بدم بارد. وستكون دماؤهم لعنة على قاتليهم ومن عاونهم ومن أيدهم.

11-Oct-18 05:07 PM

موقف الإسلام من جرائم البعثات الدبلوماسية

التشريع الإسلامي لا يفرق بين حاكم، وبين بعثة دبلوماسية وفق (نظرية المساواة في العقوبة)، في الجرائم، فكل جرم يتم من أي شخص كائنا من كان، فعقوبته لا يعفى عنها، سواء في حق الأفراد أو المجتمع..

11-Oct-18 01:52 PM

منظمة حقوقية تحمل إسرائيل مسؤولية سلامة الشيخ رائد صلاح

حملت منظمة حقوقية دولية سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 الشيخ رائد صلاح،

28-Aug-17 08:22 PM

تنظيم الدولة يتبنى تفجير مسجد البليلي بصنعاء

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام،، الخميس، التفجير الذي استهدف مسجد في صنعاء خلال صلاة عيد الأضحى الخميس، وأسفر عن مقتل 29 شخصا.

24-Sep-15 07:09 PM

حماس: السيسي يحقق حلم رابين بإغراق غزة

اتهم مشير المصري، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والمتحدث باسم الكتلة البرلمانية للحركة السلطات المصرية بالعمل على "إغراق قطاع غزة"، مجددا التأكيد على تحميل السلطات المصرية مسؤولية خطف 4 فلسطينيين في سيناء.

21-Sep-15 06:17 PM

حماس تحمل مصر مسؤولية مصير الفلسطينيين المختطفين

حملت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة الاثنين السلطات المصرية مسؤولية مصير أربعة فلسطينيين خطفوا الأربعاء الماضي في شبه جزيرة سيناء المصرية.

24-Aug-15 09:22 PM

من يتحمل مسؤولية "الإهمال القاتل" في مصر (فيديو)

يلقى آلاف المصريين مصرعهم في كل عام، بسبب الإهمال والرعونة والاستخفاف بالقوانين، التي طالت معظم مناحي الحياة، بالتزامن مع سياسة الإفلات من العقوبة.

10-Nov-14 01:06 AM