أخبار متعلقة

ميرون رابوبورت

فلسطين وإسرائيل: لماذا يبدو حل الدولتين ميتاً؟

ثمة ما يوحد بين أحد شركاء الائتلاف اليميني في إسرائيل والرئيس الفلسطيني محمود عباس. إنه الإدراك بأن حل الدولتين قد تم تجاوزه من قبل الدولة الواحدة التي باتت واقعاً

04-Oct-17 06:15 PM

حرائق الكراهية: النار تحاكي الفن في إسرائيل

أياً كان المتسبب بها، تحمل حرائق الغابات في إسرائيل رمزية ثقيلة ضمن سياق تاريخها الاستعماري في روايته القصيرة والشهيرة التي صدرت له في عام 1963 بعنوان "مواجهة في الغابة"، يتحدث إيه بي يهوشوا، وهو أحد أشهر الكتاب في إسرائيل، عن لقاء جرى بين شاب إسرائيلي يعمل حارساً في إحدى الغابات ومسن فلسطيني يعيش

27-Nov-16 06:31 PM

تغير الموقف الإسرائيلي من حماس

كتب ميرون رابوبورت: بعد أن أقسموا أن يسحقوا حماس في أواخر العام الماضي، السياسيون والقادة العسكريون الإسرائيليون باتوا يدعمون علانية احتفاظ الحركة بالسلطة في غزة. الأمر ليس بالغرابة التي قد يبدو عليها خلال حرب إسرائيل على غزة في العام الماضي..

06-Jul-15 05:50 AM

خندق نتنياهو الأخير

كتب ميرون رابوبورت: إصرار نتنياهو على الحديث أمام الكونغرس بالرغم من رفض أوباما قد يبدو محبطًا للذات ما لم تكن لديك القدرة على معرفة ما الذي يحسب حسابه..

17-Feb-15 12:41 PM

هيرتزل لم يعد يعيش هنا

حينما دعا نتنياهو اليهود الفرنسيين إلى البحث عن حياة آمنة في إسرائيل كان يردد خطاباً صهيونياً عفا عليه الزمن "هل بإمكاننا البقاء هنا، وهل بإمكاننا الأمل في أيام أفضل"؟

18-Jan-15 12:59 AM

"إيه يا باريس، ألم نقل لك؟"

تأمل إسرائيل في أن تقنع هجمات باريس الأوروبيين بأنهم يشتركون معها في نفس المصير. إلا أنه قد يثبت لها العكس

11-Jan-15 01:32 AM

طواقي الثورة المحيكة

بعد أن انتهى عد الأصوات في الانتخابات النيابية الإسرائيلية عام 2009 بدا واضحاً أن التمثيل السياسي للمجتمع القومي الديني قد أفل نجمه. وذلك أن حزب البيت اليهودي، وهو وريث الحزب القومي الديني الذي مثل في كافة برلمانات إسرائيل منذ تأسيسها، حصل على ثلاثة مقاعد مقارنة بما بين 10 إلى 12 مقعداً..

24-Dec-14 02:01 AM

الانتخابات الإسرائيلية: تحد أكبر بكثير مما يتوقع نتنياهو

قد يواجه بنيامين نتنياهو تحديات غير متوقعة في الانتخابات القادمة حيث سيتركز التصويت على الأمن الشخصي، وعلى الهوية اليهودية للدولة، وعلى موقع إسرائيل في العالم

04-Dec-14 02:34 AM

معركة سلوان

قبل ثلاثة أسابيع، وبعد أيام معدودة من استيلاء المستوطنين اليهود على 25 شقة جديدة في حي سلوان الفلسطيني جنوب المسجد الأقصى في القدس، ظهر إعلان ضخم في الصفحة الأولى لصحيفة هآرتز يهنئ النزلاء الجدد على "مجهودهم الصهيوني".

04-Nov-14 01:46 AM