أخبار متعلقة

هلمند

مقتل 4 أطفال جراء انفجار عبوة بهلمند من مخلفات الحرب

أعلنت السلطات الأفغانية، السبت، مقتل 4 أطفال وإصابة 3 آخرين بانفجار عبوة ناسفة مخلفات الحرب أحضروها إلى مدرستهم جنوبي البلاد، فيما كشفت وسائل إعلام محلية عن حصيلة انفجار الجمعة في مسجد بمدينة هرات.

03-Sep-22 08:22 PM

معارك ضارية بين الحكومة وطالبان في هلمند.. وانفجار يهز كابول

قتل عشرات المدنيين، وأصيب أكثر من مئة آخرين بجروح في الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء، خلال معارك بين القوات الأفغانية ومقاتلي حركة طالبان، الذين يحاولون منذ أيام السيطرة على لشكركاه عاصمة ولاية هلمند الرئيسية في جنوب البلاد.

03-Aug-21 05:18 PM

قتلى وجرحى في انفجار مزدوج باحتفالات عامة جنوب أفغانستان

أكدت وسائل إعلام أفغانية السبت، أن قتلى وجرحى سقطوا جراء انفجار مزدوج استهدف احتفالات عامة في مدينة لشكركاه بولاية هلمند جنوب أفغانستان..

23-Mar-19 09:42 AM

مقتل وجرح العشرات إثر انفجار سيارة مفخخة جنوبي أفغانستان

لقي 15 شخصا -على الأقل- مصرعهم، فيما أصيب 50 آخرون بجروح، إثر تفجير بسيارة مفخخة، الجمعة، أثناء تجمع لحضور مباراة في المصارعة، في مدينة لشكر كاه في ولاية هلمند في جنوب أفغانستان.

23-Mar-18 09:12 PM

مقتل "الملا ناصر" قائد "القوات الخاصة" لطالبان في أفغانستان

أعلنت القوات الأمنية في أفغانستان، الأحد، مقتل قائد "القوات الخاصة" في حركة طالبان المعروفة باسم "الوحدة الحمراء" في إقليم هلمند.

03-Dec-17 07:27 PM

مقتل 3 من الاستخبارات الأفغانية بهجوم لطالبان في هلمند

قالت السلطات الأفغانية إن ثلاثة عناصر من وكالة الاستخبارات الأفغانية قتلوا الجمعة، في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في ولاية "هلمند" جنوبي البلاد.

04-Aug-17 10:41 AM

المارينز الأمريكيون يعودون بعد 3 سنوات إلى هلمند الأفغانية

أعلن الجيش الأمريكي أن 300 من جنود المارينز الأمريكيين سينتشرون ابتداء من الربيع في ولاية هلمند في جنوب غرب أفغانستان حيث تخوض الولايات المتحدة حربا منذ نهاية 2001، من دون أن تتمكن من التغلب على مقاتلي طالبان..

07-Jan-17 11:29 AM

بعد قتال عنيف.. مقاتلو طالبان يدخلون مدينة قندوز الأفغانية

قال مسؤول كبير في الشرطة بمدينة قندوز الواقعة في شمال أفغانستان، إن مقاتلي طالبان شنوا هجوما منسقا على المدينة خلال الليل، حيث قاموا بمهاجمتها من أربع جهات ودخلوا المدينة نفسها..

03-Oct-16 09:31 AM

تقدم كبير لطالبان في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان

تشن حركة طالبان منذ عشرة أيام هجوما عنيفا في جنوب أفغانستان وباتت تهدد باحتلال عاصمة ولاية هلمند المعروفة بانتاجها للقنب، والتي يتوجه إليها آلاف الاشخاص الهاربين من المعارك.

10-Aug-16 12:44 AM

طالبان أفغانستان تتقدم في هلمند وتسيطر على "خانيشين"

تقدمت حركة طالبان أفغانستان السبت، في جنوب البلاد وسيطرت على المنطقة الجديدة "خانيشين" في إقليم هلمند، بحسب العضو في المجلس الإقليمي نابو رسولي..

30-Jul-16 01:35 PM

طالبان تشن هجومين انتحاريين بسيارتي همفي

قال مسؤول كبير إن مسلحين من حركة طالبان استخدما سيارتي همفي استوليا عليهما في شن هجومين انتحاريين في إقليم هلمند بجنوب البلاد، السبت، مما أدى إلى مقتل عدد من عناصر قوات الأمن في سانجين.

13-Feb-16 11:26 PM

طالبان تقتل 90 جنديا أفغانيا وتقترب من السيطرة على "هلمند"

قال متحدث عسكري أمريكي في العاصمة الأفغانية كابول، إن طائرة أمريكية بلا طيار هاجمت هدفا في شرق أفغانستان في مطلع الأسبوع دون ذكر تفاصيل أخرى..

21-Dec-15 08:37 AM

انشقاق عشرات الجنود الأفغان وانضمامهم لطالبان في هلمند

قال حاكم إقليم أفغاني السبت إن 65 جنديا أفغانيا على الأقل انشقوا وانضموا إلى حركة طالبان وأخذوا أسلحتهم وعتادهم معهم بينما قتل 88 آخرون في قتال عنيف استمر أياما في إقليم هلمند المضطرب بجنوب البلاد..

14-Nov-15 03:53 PM

طالبان: انتصرنا على البريطانيين في هلمند الأفغانية

أعلن مقاتلو طالبان، الثلاثاء، أنهم انتصروا على الجنود البريطانيين الذين انسحبوا من مدينة هلمند الاستراتيجية (جنوب غرب) أحد معاقل حركة التمرد، حيث تنتشر حقول الآفيون.

28-Oct-14 09:25 PM