أخبار متعلقة

حلايب وشلاتين

علاء مبارك ينتقد "البرهان" بعد تصريحاته عن حلايب وشلاتين

وجّه علاء مبارك، نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، الأربعاء، انتقادات لرئيس المجلس الانتقالي الحاكم في السودان وقائد الجيش، عبدالفتاح البرهان، وذلك على خلفية تمسك الأخير بسودانية منطقة حلايب وشلاتين المتنازع عليها مع مصر...

26-Aug-20 07:00 PM

البرهان: سنرفع علم السودان بحلايب وشلاتين.. ويتحدث عن فتنة

أكد القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبدالفتاح البرهان إن القوات المسلحة "لن تفرط في شبر" من أرض السودان، وقال: "حقنا ما بنخليه ولن نتراجع عنه ولن ننساه" حتى يتم رفع علم السودان فى حلايب وشلاتين..

24-Aug-20 11:19 AM

البرهان يشيد بالدعم الإماراتي ويؤكد "سودانية" حلايب وشلاتين

أكد رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على عمق ومتانة العلاقات بين الخرطوم وأبو ظبي، مُشيدا بما وصفه بالدعم الذي تقدمه الإمارات إلى الشعب السوداني وثورة كانون الأول/ ديسمبر.

22-Nov-19 12:22 PM

خامس زيارة للسيسي إلى السودان.. ما الذي يجري سرا؟

يزور قائد الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، السودان، الخميس، ويلتقي الرئيس عمر البشير، في زيارة هي الخامسة التي يقوم بها للخرطوم، والأولى بولايته الثانية، وبعد آخر زيارة للجارة الشقيقة قبل نحو عامين، في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

19-Jul-18 12:53 AM

ما سبب عودة توتر العلاقات بين مصر والسودان؟

فيما يشير لعودة العلاقات المصرية السودانية لمربع الخلافات مرة أخري، تبادلت وزارة الخارجية بالبلدين خلال الساعات الماضية الاتهامات في أبرز قضيتين خلافيتين بينهما، وهما مثلث حلايب وشلاتين ومفاوضات سد النهضة.

19-Apr-18 10:10 PM

خارجية السودان: قدمنا 3 شكاوى لمجلس الأمن ضد مصر

أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية الشهر الماضي، في مثلث "حلايب وشلاتين وأبو رماد"، المتنازع عليه مع مصر..

18-Apr-18 03:05 PM

هل طرح السيسي على البشير إدارة مشتركة لحلايب وشلاتين؟

أبدى البشير قبوله لتنفيذ المقترح، وأن اللقاء مع السيسي كان من أجل الاتفاق النهائي على شكل هذه الإدارة، بعد وساطة قام بها جهاز الاستخبارات الأمريكي CIA بين البلدين.

19-Mar-18 08:42 PM

البشير في القاهرة.. هكذا تحدث عن السيسي ومستقبل العلاقات

اختتم الرئيسان؛ المصري عبد الفتاح السيسي، والسوداني عمر البشير، لقاءهما في القاهرة بمؤتمر صحفي مشترك، أكدا فيه على الرغبة في تعزيز التعاون بين بلديهما في مجالات عدة.

19-Mar-18 07:45 PM

عودة السفير السوداني للقاهرة على متن الخطوط المصرية

عاد السفير السوداني في مصر، عبد المحمود عبد الحليم، إلى القاهرة، مساء الاثنين، لمباشرة مهام عمله بعد شهرين من قرار الخرطوم سحبه وسط توتر في علاقات البلدين..

06-Mar-18 10:00 AM

نكاية بالسودان.. مصر تعتزم بث برنامج تلفزيوني من حلايب

أعلنت مصر، الثلاثاء، اعتزامها بث برنامج تلفزيوني وإذاعي أسبوعي من منطقة حلايب وشلاتين الحدودية (جنوبا)، المتنازع عليها مع السودان.

27-Dec-17 02:31 AM

تسخين مصري بصلاة شلاتين بعد تبريد سوداني لأزمة العقوبات

تسبَّب قيام التليفزيون المصري، بنقل شعائر صلاة الجمعة، من مسجد جمعون بمنطقة شلاتين، المتنازع عليها مع السودان، بحضور محافظ البحر الأحمر، اللواء أركان حرب أحمد عبد الله، ومسؤولي الحكومة المصرية، في اندلاع غضب سوداني جديد..

15-Apr-17 03:59 PM

"الثوري المصري": الانقلاب يضرب الأمن القومي في مقتل

استنكر المجلس الثوري المصري تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، التي ذكر خلالها عدم مصرية جزيرتي تيران وصنافير، مؤكدا أن هذا يمثل "استمرارا لما وصفه بمسلسل الخيانة للتنازل عن حدود الأمن القومي المصري الذي يقوده رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي ووزير خارجيته سامح شكري."

15-Apr-17 12:45 AM

حلايب وشلاتين وملابس عبد الناصر

آيات عرابي تكتب لـ"عربي21": حلايب وشلاتين وملابس عبد الناصر

31-Mar-17 05:36 PM

القاهرة ترد على الخرطوم بكلمتين: "حلايب وشلاتين" مصرية

رفضت القاهرة، مساء الأحد، طلب الخرطوم التفاوض المباشر حول منطقة "حلايب وشلاتين"، المتنازع عليها بين البلدين منذ عقود، وهو الطلب، الذي لوحت خلاله السودان باللجوء إلى التحكيم الدولي.

18-Apr-16 01:26 AM

البشير: ما اتفقت عليه مع السيسي لن تهزه أي عواصف

قال الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، إن ما اتفق عليه مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي "لن تهزه أي رياح أو عواصف".

19-Oct-14 03:15 PM