سياسة عربية

البرهان: سنرفع علم السودان بحلايب وشلاتين.. ويتحدث عن فتنة

حذر البرهان من أن هناك جهات تسعى لإضعاف البلاد وإيقاع الفتنة في الجيش- سونا
حذر البرهان من أن هناك جهات تسعى لإضعاف البلاد وإيقاع الفتنة في الجيش- سونا

أكد القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبدالفتاح البرهان إن القوات المسلحة "لن تفرط في شبر" من أرض السودان، وقال: "حقنا ما بنخليه  ولن نتراجع عنه ولن ننساه" حتى يتم رفع علم السودان في حلايب وشلاتين وفي كل مكان من السودان، حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

 

وحلايب وشلاتين منطقتان تتنازع عليهما مصر والسودان منذ 6 عقود. وتقع المنطقتان حاليا ضمن السيادة المصرية، وترفض القاهرة أي ادعاءات سودانية بشأنهما.

وقال البرهان لدي مخاطبته ضباط صف وجنود القوات المسلحة إن القوات المسلحة "لن تخذل الشعب السوداني، ولن نسمح لأى جهة بأن تستغل دماءه وجهده لصالحها". 

 

وأرسل البرهان رسالة تطمين ودعم للقوات المسلحة المرابطة حول حلايب وشلاتين وأرقين، قائلا: "نحن معكم"، لافتا إلى الاستهدف الكبير الذي يتعرض له السودان في وحدته وحدوده.

وحذر البرهان من أن هناك جهات تسعى لإضعاف البلاد، وتابع: "ظللنا نتابع المحاولات الحثيثة من قبل البعض لتشويه سمعة القوات المسلحة وشيطنة الدعم السريع ومحاولة (إيقاع) الفتنة بينهما لكننا نقول لهم: نحن متحدون ومتماسكون ويد واحدة، وعهدنا مع الشعب أن نقف معه ومع ثورته".

 

اقرأ أيضا: الجيش السوداني: شركاتنا تخضع للمراجعة والضرائب والجمارك

التعليقات (3)
مسلم
الإثنين، 24-08-2020 06:53 م
كلام للاستهلاك الداخلي .املته ظروف المرحلة .كالتطبيع مع النتن ياهو .من اجل ارضاء الامريكان .وولي نعمته شيطان العرب والعجم .
توقيف طالبي من الجزائر
الإثنين، 24-08-2020 04:32 م
إلى كل الشعب السوداني الشقيق حافضة على وحدتكم وطالبو بحقوقكم ولا دخل لأي طرف ثالث لن اجد من يحبكم بالله غير اخيك السوداني والباقي من ليس له طمع في خيراتكم له طمع في اضعافكم...تحبني لكل سداني من الناس السدانيون الاحرار...سلام
عصر الدجالين
الإثنين، 24-08-2020 03:50 م
هكذا هو حال العملاء والخونة يبيعون اوطانهم بثمن بخس ويتاجرون على شعوبهم بالوطنية والشرف. العميل عبد الفتاح البرهان والعميل عبد الفتاح السيسي وكل العسكر العملاء لا يهمهم اوطان او شعوب بقدر ما يهمهم الحصول على ثمن العمالة والخيانة وهي اعتمادهم وكلاء للاحتلال وجلوسهم على كرسي السلطة يستعبدون منها شعوبهم ويمزقون امتهم. اين ذهب جنوب السودان يا برهان الخيانة واين ستذهب دارفور و شرق السودان وماذا اتفقت من نتن ياهو وهل قبل بك اليهود كعميل واطمئنوا اليك كما وهل ستفعل كما فعل شبيهك في مصر وتبيع لهم اجزاء من السودان كما فعل رفقيك في العمالة والخيانة عبد الفتاح السيسي وباع تيران وصنافير و النيل وحقول غاز البحر المتوسط. انكم نبت حرام لكن المشكلة في الشعوب الغافلة التي تسوقونهاا الى حتفها كما تساق النعاج الى المذابح