أخبار متعلقة

المرجعية الشيعية

صحيفة موالية لحزب الله تحذر من خسارة حلفاء إيران بالعراق

اعتبرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، السبت، أن ما يجري في العراق "خسارة" لحلفاء إيران، محذرة من عودة المسار السياسي بالبلاد إلى نقطة الصفر، في إشارة إلى استقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي..

30-Nov-19 02:56 PM

مرجع شيعي عراقي يحرّم استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع

أفتى أحد مراجع الدين في النجف جنوبي العراق، الاثنين، بـ"حرمة استخدام الأسلحة المحرمة دوليا بما فيها القنابل المسيلة للدموع التي تؤدي إلى قتل المتظاهر أو شل جهازه العصبي".

04-Nov-19 09:47 AM

رئيس برلمان العراق يعلن الالتزام بخارطة المرجعية الشيعية

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي التزامه بخارطة الطريق التي وضعتها المرجعية الشيعية، معتبرا إياها "صمام الأمان" للعراق وعنوان وحدته.

02-Nov-19 08:06 AM

المرجعية الشيعية ترفض ترشيح هؤلاء لرئاسة حكومة العراق

رفض المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، 5 مرشحين لمنصب رئاسة الحكومة العراقية الجديدة، وفقا لشبكة "رووداو" الكردية.

10-Sep-18 10:20 AM

"الحسن" اسم جديد لمحافظة عراقية.. ومغردون: الله لم يغيرها

دشن نشطاء عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، هاشتاغ "اسمي_بابل" عنوانا لحملة عبروا فيها عن رفضهم لسعي لجان تحضيرية تابعة لـ"العتبتين الحسينية والعباسية" إلى تغيير اسم محافظة بابل..

20-Jun-16 09:31 AM

مرجعية العراق تطالب بملاحقة رؤوس الفساد الكبيرة

دعا ممثل المرجعية الشيعية في كربلاء، أحمد الصافي، الجمعة، القضاء وهيئة النزاهة في العراق إلى البدء بملاحقة من أسماهم بـ"الرؤوس الكبيرة" من الفاسدين، واسترجاع الأموال التي "استحوذوا" عليها، فيما أكد عدم كفاية التناغم مع الإصلاحات "خطابيا" و "إعلاميا"، على حد قوله.

04-Sep-15 03:05 PM

السيستاني يدعو السنة للوثوق في الجيش العراقي

دعت المرجعية الشيعية في العراق، الجمعة، عشائر المنطقة الغربية السنية إلى الوثوق بقدراتهم وقدرات الجيش العراقي في إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش"، مشددة على ضرورة عدم الاعتماد على قدرات الغير "بصورة أساسية".

17-Oct-14 02:08 PM