ملفات وتقارير

السيستاني يدعو السنة للوثوق في الجيش العراقي

الشيخ عبد المهدي الكربلائي - أرشيفية
الشيخ عبد المهدي الكربلائي - أرشيفية
دعت المرجعية الشيعية في العراق، الجمعة، عشائر المنطقة الغربية إلى الوثوق بقدراتهم وقدرات الجيش العراقي في إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش"، مشددة على ضرورة عدم الاعتماد على قدرات الغير "بصورة أساسية".
 
ونقلت "السومرية نيوز" عن ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت بكربلاء، قوله إننا "نهيب بعشائر المنطقة الغربية العراقية الأصيلة التي تتعرض منذ أشهر إلى حملة شرسة من عصابات داعش الإجرامية بأن تعزم العزم وتتوكل على الله وأن تثق بقدراتها وقدرات الجيش بهزيمة هذه العصابات"، على حد تعبيره. 

وأضاف ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني، أن "التاريخ أثبت أن هذه العشائر كانت الضمانة الأساسية لحماية العراق"، معتبرًا أن "من الخطأ الاعتماد بصورة أساسية على الغير لمواجهة ما يتعرض له البلد من المخاطر، وهذا لا يعني عدم استثمار مواقف طيبة لدول صديقة وشقيقة، ولكن لا يكون الاعتماد بالدرجة الأساس إلا على العراقيين".

وكان رئيس المجلس الأعلى الشيعي عمار الحكيم أكد بدوره، الثلاثاء (14 تشرين الأول/ أكتوبر 2014)، أن تنظيم "داعش" يمثل خطرا على السلم والأمن الدولي، فيما دعا العشائر العربية في المناطق الغربية إلى أخذ دورها بمواجهة تنظيم "داعش".

يذكر أن السياسات الطائفية لرئيس الوزراء العراقي السابق  أدت إلى انعدام الثقة بين المحافظات السنية والجيش العراقي، ما أدى إلى سهولة سيطرة "تنظيم الدولة" على الموصل وصلاح الدين.
التعليقات (1)
صدام
الجمعة، 17-10-2014 05:39 م
عندما يتوب الشيطان يمكن ان نثق في السيستاني