أخبار متعلقة

محسن الأحمر

تقدم للجيش اليمني غربي مأرب ونائب الرئيس يشيد

قال الجيش اليمني إنه أحرز، صباح الثلاثاء، تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة المخدرة، غربي محافظة مأرب، تمكنت خلاله من تحرير واستعادة عدد من المواقع العسكرية، التي كانت تحت سيطرة المليشيا المتمردة المدعومة من إيران.

24-Nov-20 05:15 PM

مصدر لـ"عربي21": الرياض تضغط للإطاحة بقادة بالجيش اليمني

كشف مصدر عسكري يمني عن ترتيبات تجريها السعودية مع قيادة الجيش اليمني وسط ضغوط تمارس على الأخيرة لإحداث تغييرات داخل قواتها.

25-Jul-19 08:36 PM

للمرة الثانية.. نجاة نائب الرئيس اليمني من هجوم صاروخي

نجا نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر، الخميس، مجددا من هجوم صاروخي نفذه الحوثيون على معسكر للجيش الوطني كان موجودا فيه شرقي محافظة مأرب.

29-Dec-17 12:12 AM

مصادر: نائب الرئيس اليمني ينجو من أخطر مؤامرة لاغتياله

كشفت مصادر عسكرية يمنية عن تفاصيل أخطر مؤامرة، نجا منها الفريق علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني، شاركت فيها دولة الإمارات، كانت تستهدف حياته، بالتنسيق مع تحالف الانقلاب، أمس الاثنين.

08-Nov-17 12:26 AM

الأحمر.. هل يحد من حضور صالح المؤثر قبليا وعسكريا؟

اعتبر متتبعون للشأن اليمني بأن قرار الرئيس عبدربه منصور هادي إسناد منصب نائبه للجنرال علي محسن الأحمر، إلى جانب منصبه السابق كـ"نائب لقائد الجيش الوطني"، يحمل تصعيدا جديدا لاختراق منظومة تحالفات المخلوع علي عبدالله صالح القبلية والعسكرية، وتقليص حضوره المؤثر، نظرا لخبرته ونفوذه القوي في أوساط النخب

10-Apr-16 09:51 PM

الأحمر.. عينه على "مفاوضات الكويت" وبيده البندقية (بورتريه)

برز كرجل دولة قوي في بداية حكم علي عبد الله صالح بعد إفشاله الانقلاب العسكري ل"الحزب الناصري" في اليمن قبل أن تمضي مائة يوم على تولي صالح منصبه، وحال دون استيلاء "الانقلابيين" على صنعاء حين كان الرئيس في زيارة لمدينة الحديدة.

05-Apr-16 11:27 PM

كيف علق خلفان على قرار تعيين هادي لـ"لأحمر" نائبا له؟

أطلق نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، تحذيرات للجنرال علي محسن الأحمر، من محاولات اغتيال قد يتعرض لها، من قاتل الرئيس اليمني الأسبق، إبراهيم الحمدي.

04-Apr-16 03:05 AM

تساؤلات حول دلالة قرار الرئيس اليمني الإطاحة بـ"بحاح"

طرح قرار إطاحة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بـ"خالد بحاح، من منصبيّ "نائب الرئيس ورئيس الوزراء"، وتعيين الجنرال علي محسن الأحمر والقيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام، أحمد عبيد بن دغر، بديلين عنه، تساؤلات عدة حول دلالة هذا القرار وفي هذا التوقيت.

04-Apr-16 02:33 AM

ما دلالات ظهور الجنرال الأحمر ببزته العسكرية في مأرب؟

طرح ظهور الجنرال علي محسن الأحمر، مرتديا بزته العسكرية لأول مرة، في محافظة مأرب، منذ مغادرته للبلاد عقب الاجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في العام 2014، تساؤلات عدة، حول الدور القادم للرجل الذي يشغل نائب القائد الأعلى لقوات الجيش الوطني، وسط أحاديث عن تكليفه من قبل

18-Mar-16 07:52 PM

مصير قيادات إصلاحية مجهول بعد استهداف التحالف مكان اعتقالهم

كشف عبدالله الحضرمي، رئيس تحرير صحيفة "اليمن اليوم" المملوكة للمخلوع علي عبد الله صالح، الاثنين، أن الحوثيين أخرجوا عددا من السيارات المحملة بالجثث من منزل اللواء علي محسن الأحمر في صنعاء، الذي استهدفه التحالف العربي بعد غارات، أمس الأحد.

07-Sep-15 06:15 PM

الحوثيون .. النشأة وعوامل التوسع

ملفات ساخنة: الحوثيون من النشأة إلى اجتياح صنعاء... تقرير جديد: الحوثيون .. النشأة وعوامل التوسع للدكتور عبدالملك محمد عيسى

23-Nov-14 01:12 AM

بورتريه: علي محسن الأحمر .. ترميم الجنرال العجوز

يفضل دائما أن يكون الرجل القوي ولكن في الظل. يصفه بعض الإعلاميين بـ"الجنرال العجوز"، ولا يكاد كثير من اليمنيين يعرفون عنه الكثير رغم أنه -واقعيا- صانع الأحداث في اليمن منذ عام 1994.

11-Oct-14 01:13 PM

خبر عاجل