سياسة عربية

مصير قيادات إصلاحية مجهول بعد استهداف التحالف مكان اعتقالهم

ينتهج الحوثيون اساليب الاختطاف لابتزاز القيادات السياسية المعارضة لهم - أرشيفية
ينتهج الحوثيون اساليب الاختطاف لابتزاز القيادات السياسية المعارضة لهم - أرشيفية
كشف عبد الله الحضرمي، رئيس تحرير صحيفة "اليمن اليوم" المملوكة للمخلوع علي عبد الله صالح، الإثنين، أن الحوثيين أخرجوا عددا من السيارات المحملة بالجثث من منزل اللواء علي محسن الأحمر في صنعاء، الذي استهدفه التحالف العربي بعد غارات، الأحد.

وأكد الحضرمي أن الجثث تعود لقيادات كبرى في حزب التجمع اليمني للإصلاح، كانوا محتجزين في منزل اللواء علي محسن الأحمر في صنعاء.

ويبقى مصير قيادات بارزة بحزب الإصلاح المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، أبرزهم محمد قحطان ومحمد حسن دماج مجهولا حتى اللحظة، حيث يعتقد أنهم محتجزون في منزل الجنرال الأحمر، الذي أغارت عليه مقاتلات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية.

وذكر ناشطون يمنيون أن مليشيا الحوثي فرضت الإثنين، طوقا أمنيا حول منزل الأحمر في حي حدة بالعاصمة صنعاء، بعد توافد عددا من أهالي المختطفين إليه، للاطمئنان عن ذويهم الذين يعتقد تواجد غالبيتهم بالمنزل الذي حوله الحوثيون إلى معتقل كبير.

وأفاد الناشطون أن الحوثيين منعوا أسرة القيادي الإصلاحي محمد قحطان التي وصلت إلى محيط منزل اللواء الأحمر، حيث نفذت الأسرة قبل نحو أسبوعين وقفة احتجاجية أمام المنزل، عقب تداول أنباء عن تدهور حالة قحطان الصحية.

ولم يتسنى لـ"عربي21" الحصول على توضيح من جماعة الحوثي، يكشف مصير المعتقلين لديهم من قيادات الإصلاح.
التعليقات (1)
سعد
الإثنين، 07-09-2015 08:56 م
قد يكونون قتلوا تحت التعذيب ثم الصاق التهمة في التحالف