أخبار متعلقة

الصحافة التركية

الغرب ينحاز إلى كلام أردوغان

تطرقت الصحف التركية الصادرة يوم السبت إلى التفاهمات الجارية بين الرئيس التركي والغرب بخصوص مستقبل تركيا، مسجلة أن الدول الغربية صارت أكثر قبولا بفكرة المنطقة العازلة التي تطالب بها تركيا منذ سنوات.

21-Nov-15 07:32 PM

أردوغان يزور المقاهي.. ودعوة لتعديل الدستور

أفادت صحيفة "يني عقد" بأن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان قام يوم أمس بزيارة للمواطنين في منطقة "ساري ير" وذلك بعد استقباله للضيوف في قصر "يلدز"..

07-Nov-15 01:11 PM

سياسية كردية: لولا المنظمات الكردية لكنا تحت احتلال "داعش"

تناولت الصحف التركية، في أعدادها الصادرة صباح الأربعاء، عددا من القضايا المحلية والسياسية، وأهمها الجدل الذي أثارته تصريحات رئيسة "حزب الشعوب الديمقراطي" حول دور منظمة وحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة إرهابية في منع وقوع مدن تركية تحت احتلال "تنظيم الدولة".

21-Oct-15 03:19 PM

"العدالة والتنمية" يبحث عن تجربة مختلفة.. و"داعش" عميلة

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح السبت، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي قال فيها إنه "لا يمكن الحديث عن التنمية أو الاستثمار أو الصحة دون تأمين الوصول إلى الطاقة"..

03-Oct-15 01:40 PM

أردوغان يخطب ضد الإرهاب والحزب الحاكم أقرب للفوز بالانتخابات

أوردت الصحف التركية الاثنين، أن آخر إحصائية حول الانتخابات التركية المقبلة، في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، تشير إلى أن حزب العدالة والتنمية سيحصل على نسبة أصوات 43.3%، مبينة أن الحزب لديه فرصة أن يحصل على نسبة 49% التي كان قد حصلها خلال الانتخابات في 2011، "إن عمل بالشكل المناسب"..

21-Sep-15 03:02 PM

دعوات لطرد الصحفيين الإسرائيليين من تركيا

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الجمعة، عن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، استنكاره للهجوم الذي قام به تنظيم الدولة على مدينة كوباني/عين العرب السورية.

26-Jun-15 02:25 PM

صحيفة تركية: هكذا اعتذر نتنياهو لتركيا

أوردت صحيفة صباح تفاصيل الاعتذار الذي قدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تركيا. واقتبست الصحيفة التفاصيل من كتاب ألفه ميشال أورين، سفير إسرائيل في أمريكا (2009-2013)..

25-Jun-15 03:52 PM

دعوات لحكومة ائتلافية.. والحجاب ينتصر على العلمانية

عرضت الصحافة التركية في عددها الصادر صباح الاثنين، المشهد التركي المرتقب لحكومة ائتلافية بين الأحزاب التركية المتنافسة لقيادة البلاد..

22-Jun-15 02:01 PM

تخوفات تركية من دولة كردية في سوريا

تورد صحف تركية موالية للحكومة التركية في عددها الصادر صباح الجمعة، بأن الإعلام المعارض، يحاول جعل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (البي يي دي)، الذي بسط سيطرته على مدينة تل الأبيض، على الحدود التركية السورية، بطلا ثوريا، وفي حين يتغاضى عن الأعداد الهائلة للمواطنين العرب والتركمان المهجرين قصراً من تلك

19-Jun-15 02:09 PM

طموح معارضة تركيا إسقاط حزب العدالة وسط فرح إسرائيلي

تورد الصحافة التركية في عددها الصادر صباح الثلاثاء، أن الإعلام الإسرائيلي نشر خبرا جاء فيه أن حزب العدالة والتنمية لن يستطيع النجاح في تأسيس الحكومة بمفرده، وهو ما سبب حالة عارمة من الفرح لدى إسرائيل..

09-Jun-15 02:09 PM

صحيفة: مطار اسطنبول الثالث سيغير مسار التاريخ العالمي

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الجمعة، عن نائب رئيس الوزراء التركي "يالتشين أقدوغان" قوله، بأنه وفي حين لم يكن حزب العدالة والتنمية على رأس الحكم بتاريخ 8 حزيران، فإن قراءة الفاتحة على روح "عملية السلام" ستكون واجبة على الجميع.

05-Jun-15 03:37 PM

ذكرى الانقلاب الأسود في تاريخ تركيا

استذكرت الصحافة التركية في عددها الصادر الخميس، ما حدث في الـ27 من أيار/ مايو 1960، حين استيقظت تركيا على حدث غيّر مجرى الحياة السياسية والاقتصادية في البلاد طيلة أكثر من أربعة عقود، وشهدت أول انقلاب عسكري أطاح بالحكومة الديمقراطية المنتخبة ورئيس البلاد..

28-May-15 02:17 PM

تركيا تخطو نحو الفضاء.. وتثبت نفسها بالاكتفاء الدفاعي

نقلت صحف تركية في عددها الصادر صباح الجمعة، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله بأن تركيا سوف تصل في عام 2023 إلى حالة من الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدفاعية.

22-May-15 02:52 PM

أردوغان ومرسي.. وصعوبة أن تكون قائدا مسلما

تساءل الكاتب التركي "أرزو أردوغرال" في مقال له بصحيفة "ديريليش بوستاسي": ألا يكفي أن لا تخدم إسرائيل أو تستجيب لمطالب أمريكا، وأن تعرض بوجهك عن الغرب، وأن تدافع عن الشرعية، وأن تنجح في أن تكسب حب الناس وأصواتهم في الانتخابات..

19-May-15 02:46 PM

"العدالة والتنمية" يغيب عن جنازة قائد انقلاب تركيا

بين سعادة الأمهات في تركيا برحيل زعيم الانقلاب "كنعان إيفرين" وترحم الحكومة التركية عليه، أوردت الصحف التركية في عددها الصادر صباح الثلاثاء بأن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا سيقاطع مراسم تشييع الرئيس التركي الأسبق..

12-May-15 02:22 PM

الشعب التركي يعد حزب "الشعب الجمهوري" بـ "لا" كبيرة

ناقشت الصحف التركية في عددها الصادر الأربعاء 29 نيسان/ أبريل، الانتخابات التركية المقبلة ومشهد الأحزاب المتنافسة عليها، إذ لفتت كاتبة تركية في مقال لها إلى أن الشعب التركي وعد حزب "الشعب الجمهوري"، وهو أكبر حزب علماني في تركيا، بـ "لا" كبيرة في الانتخابات المقبلة، والمزمع إجراؤها في حزيران المقبل.

29-Apr-15 06:44 PM