أخبار متعلقة

مصر العربية

تحذيرات حقوقية في مصر بعد اعتقال الصحفي عادل صبري

حذرت منظمة حقوقية، الأربعاء، من الهجمة التي شنتها السلطات المصرية على الصحافة، على خلفية تغطية عدد من المؤسسات الصحفية لانتخابات الرئاسة المصرية 2018..

12-Apr-18 08:44 AM

كيف أدخل السيسي "نقابة الصحفيين" إلى بيت الطاعة؟

ثمان وأربعون ساعة عاصفة عاشتها الصحافة المصرية، ففي الوقت الذي أمرت فيه النيابة بحبس رئيس تحرير موقع مصر العربية عادل صبري 15 يوما بعد إغلاق موقعه، تم إقالة رئيس تحرير جريدة المصري اليوم محمد السيد صالح، والتهمة لكليهما هي نشر أخبار أساءت للانتخابات الأخيرة.

07-Apr-18 01:35 AM

الدور المشبوه للأعلى للإعلام بمصر "ضد الصحافة والإعلام"

يمارس المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام في مصر دورا وصفه صحفيون وإعلاميون بالمشبوه في الرقابة على وسائل الإعلام، المقروءة والمسموعة والمرئية، بديلا عن الدور الأمني المباشر، تحت مسمى تنظيم وضبط العمل الصحفي والإعلامي.

05-Apr-18 05:50 AM

مرصد حقوقي يدين اقتحام مقر موقع إخباري مصري

أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن قلقه العميق إزاء "تصعيد السلطات المصرية لهجمتها الشرسة ضد الصحفيين واستمرار ملاحقة الأصوات المستقلة في مصر في أول يوم بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، في تناقض صريح مع التصريحات المعلنة عن الاختلاف في الرأي الذي لن يفسد للوطن قضية".

04-Apr-18 07:01 PM

تغريم صحيفة وموقع إلكتروني على خلفية تغطية "رئاسيات مصر"

فرضت أعلى هيئة لإدارة شؤون الإعلام بمصر، الأحد، غرامة مالية على صحيفة "المصري اليوم"، وموقع "مصر العربية" الإلكتروني، إثر شكاوى بـ"مخالفات" في تغطية الانتخابات الرئاسية.

02-Apr-18 12:54 AM

اختفاء مصور "مصر العربية" يعيد جمهورية الخوف

في أشبه ما يكون بحقب العقود الوسطى من القرن الماضي، حيث الاختفاء القسري، والسجون السرية، والصمت عن السؤال، اختفى المصورالصحفي الذي يعمل بموقع "مصرالعربية" عمرعبد المقصود، الذي لا ينتمي لأي حزب أو تيار، مع أخويه إبراهيم وأنس حيث اتهما مسبقا بحرق سيارات مواطنين المصريين.

20-Sep-14 02:04 AM