أخبار متعلقة

الأمريكان

استفزاز متبادل بين الأمريكان و"الحشد".. هل يتحول لاقتتال؟

تشهد الساحة العراقية "استفزازات متبادلة" بين القوات الأمريكية والحشد الشعبي في مدن استعيدت مؤخرا من سيطرة تنظيم الدولة، الأمر الذي يثير تساؤلات ملحة حول إمكانية تحولها إلى صدامات بين الجانبين، قد تعيد البلد إلى مرحلة الصراع مجددا.

02-Feb-19 10:03 PM

"كتائب حزب الله" تكشف معلومات عن توسع أمريكا بالعراق

كشفت مليشيا "كتائب حزب الله" العراقية، السبت، عن التوسع العسكري الأمريكي في العراق، مشيرة إلى أن البلاد ما زالت تعاني من الاحتلال الأمريكي ومهيمنا على القرار السياسي للبلد.

03-Mar-18 06:23 PM

باحثون يهاجمون دور الإمارات والسعودية في الثورات المضادة

أجمع خبراء وسياسيون من دول الربيع العربي على أن المستقبل القريب حافل بموجة ثورية أكثر وعياً ونضجا، وستكون قادرة على تحقيق أهدافها، وحاسمة في الوقت نفسه تجاه الثورات المضادة التي انقضت على الموجة الأولى للثورات العربية.

21-Feb-18 08:36 PM

زعيم "الخراساني": سليماني رسم معالم مشروع للمنطقة

قال زعيم مليشيا "سرايا الخراساني" علي الياسري، الخميس، إن تنظيم الدولة قد انتهى وولى ولم يعد له أي مكان بين العراقيين..

30-Nov-17 03:56 PM

غوردن براون: بريطانيا ضُللت بشأن امتلاك صدام سلاح نووي

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق غوردن براون، إن المملكة المتحدة "ضُللت" بشأن إمكانية امتلاك الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أسلحة دمار شامل.

05-Nov-17 06:39 PM

العراق يوضح حقيقة تهريب الأمريكان لوزير دفاع عهد صدام

أصدرت وزارة العدل العراقية، الأحد، بيانا أوضحت فيه حقيقة ما تردد من أنباء عن تهريب قوة أمريكية للفريق أول ركن سلطان هاشم أحمد وزير الدفاع العراقي إبان عهد الرئيس الراحل صدام حسين.

16-Apr-17 09:40 PM

البرلمان الأوربي يطالب بمعاملة الأمريكان في "الاتحاد" بالمثل

تبنى البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، مشروع قرار غير ملزم يطالب المفوضية الأوروبية، بإلغاء قرار إعفاء مواطني الولايات المتحدة من تأشيرات الدخول إلى دول الاتحاد.

02-Mar-17 09:01 PM

مصدر لـ"عربي21": الحكومة تغير خطة استعادة نينوى بعد تسربها

قال مصدر خاص لـ"عربي 21" إن حكومة بغداد أجرت تغييرات كبيرة في المناصب العسكرية والإدارية لقيادة عمليات نينوى، بعد تسريب معلومات عن الخطة العسكرية لاستعادة المدينة..

29-Jul-15 11:12 AM

خامنئي: داعش صنيعة الأمريكان وحلفائهم بالمنطقة

نقلت وكالة فارس الإيرانية عن المرشد علي خامنئي قوله إنه "لا مجال للشك في أن "القاعدة" و"داعش" هما صنيعة الغربيين، لاسيما الأميركيين وحلفائهم في المنطقة".

05-Sep-14 12:38 AM