أخبار متعلقة

لباس

حظر العباءة في المدارس الفرنسية.. حماية للعلمانية أم أجندات سياسية؟

أثار قرار وزير التربية الوطنية الفرنسي، غابريل أتال، الصادر في أغسطس/ آب الماضي، والقاضي بمنع العباية في المدارس الفرنسية باعتبارها تمثل رمزا دينيا يهدد العلمانية جدلا واسعا في الأوساط السياسية في فرنسا، وقوبل بانتقادات شديدة من شخصيات وأحزاب سياسية فرنسية معارضة..

23-Sep-23 01:02 PM

الزي الفلسطيني ركن جوهري من أركان الهوية الوطنية

يلحظ المتابع للزي الفلسطيني بأنه يختلف بين مدينة وأخرى وقرية وسواها في فلسطين وكل مدينة وقرية لها زيها الخاص بها وبزركشة ألوان مختلفة، لكنها تتشابه في الشكل ونوع القماش، وتورث للأجيال القادمة بالتواتر كدلالة على التمسك بالوطن والهوية الوطنية والثقافية للشعب الفلسطيني العصية على الطمس والتغييب.

12-Sep-23 02:58 PM

رئيس السلطة القضائية في إيران يشدد على الالتزام بقواعد اللباس

شدد رئيس السلطة القضائية في إيران على وجوب التزام النساء بقواعد اللباس وخصوصا الحجاب، محذرا من مغبة مخالفة القانون..

01-Apr-23 11:59 AM

الثوب الفلسطيني عمره 3 آلاف سنة ولا يزال رمزا للهوية العربية

كنوع من معركة الذاكرة والاهتمام بالتراث والوعي الثقافي فقد قرر مجموعة من الشبان والشابات عام 2014 اعتبار يوم 25 تموز/يوليو من كل عام "يوم الزي الفلسطيني" ليوجهوا رسالةً قوية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، التي تحاول بكل الطرق تجريد الفلسطينيين حتى من لباسهم التقليدي، وسرقته على الملأ، كما سرقت الأرض..

15-Mar-21 01:09 PM

الكوفية الفلسطينية من غطاء رأس إلى رمز وطني يتوشحه الأحرار

باتت هذه الكوفية والتي تعرف لدى الفلسطينيين بعدة أسماء، منها "الحَطة" و"الشماغ" و"غطاء الرأس" و"الوشاح"، رمزا وطنيا معروفا ومطلوبا في كل العالم وموضة لا تبلى يحرص أحرار العالم على ارتدائها للتعبير عن حبهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني..

11-Feb-21 12:59 PM

الثوب الفلاحي الفلسطيني موضة لا تبلى وارتداؤه تمسك بالهوية

يعتبر الفلسطينيون ارتداء الثوب الفلسطيني الفلاحي، جزءا من تراثهم -الذي حاول الاحتلال سرقته وطمسه- ليحكي قصة تمسكهم بالهوية والأرض الفلسطينية..

26-Jan-21 12:04 PM

كيف تخبر زميلك بالعمل أن رائحته كريهة.. وأشياء أخرى محرجة؟

نشرت مجلة "هيومن ريسورس دايركتور" الأسترالية تقريرا تحدّثت فيه عن الطريقة المناسبة لتخبر بها زملاءك في العمل بأن رائحتهم كريهة أو أن شكلهم غريب فضلا عن العديد من الملاحظات المحرجة الأخرى..

24-Oct-20 07:33 PM

احذر من ارتكاب هذه الأخطاء العشرة التي تشوه مظهرك

نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، والتي لا تساهم في ظهورهم في أبهى حلة. وعلى الرغم من استمرار ارتفاع درجات الحرارة ومواصلة البعض لعطلهم إلى غاية الآن، إلا أن ذلك لا يعني إساءة اختيار الملابس المناسبة للمكان المناسب.

12-Sep-18 04:12 AM

إدوكان.. نعل أمازيغي يتعايش مع اللباس العصري (صور)

يفتخر باعيد جابر، صائغ الفضة، بكونه أول من جعل "إدوكان" نعلا فاخرا تشتريه النساء لحضور الأعراس والحفلات.

25-Aug-14 11:30 AM