أخبار متعلقة

ويكيبيديا

محكمة تغرم "ويكيبيديا" بسبب "معلومات مضللة" عن الجيش الروسي

غرمت محكمة روسية موسوعة "ويكبيديا" بسبب تقاعسها في حذف معلومات مضللة عن الجيش الروسي.

28-Feb-23 11:13 PM

باكستان تحجب "ويكيبيديا" بسبب رفض سحب محتوى يزدري القيم الدينية

أعلنت هيئة الاتصالات الباكستانية حظر موقع ويكييبديا في البلاد لعدم امتثاله لطلب حذف محتويات تنطوي على ازدراء للقيم الدينية.

04-Feb-23 02:59 PM

اتهام للسعودية باختراق ويكيبيديا للسيطرة على محتواها.. والأخيرة تنفي

منظمتان حقوقيتان قالتا؛ إن السعودية سجنت مشرفين في الموسوعة الدولية الإلكترونية؛ بهدف السيطرة على علمليات نشر المعلومات فيها.

06-Jan-23 11:51 AM

باكستان تطالب "غوغل" بإزالة نسخة "محرفة" للقرآن

وجهت باكستان طلبا رسميا إلى شركة "غوغل" بإزالة نسخة "غير موثقة" للقرآن الكريم من على متجرها للتطبيقات، ونتائج بحث "مضللة" عن الإسلام..

26-Dec-20 01:23 PM

بعد حظر لسنوات.. تركيا ترفع الحجب عن "ويكيبيديا"

رفعت السلطات التركية، مساء الأربعاء، الحجب عن موسوعة ويكبيديا، بعد حظر دام لأكثر من عامين ونصف.

15-Jan-20 07:46 PM

وزير تركي يوضح أسباب حجب "ويكيبيديا"

أوضح وزير تركي أسباب حجب سلطات البلاد لموقع "ويكيبيديا"، كاشفا عن شروط رفع الحظر في حالة تطبيقها من طرف إدارة الموقع.

09-May-17 10:58 PM

تركيا تعاقب "ويكيبيديا" بالحجب لوصف أردوغان بالديكتاتور (صور)

قالت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية "بي.تي.كيه"، إن تركيا حجبت موقع الموسوعة الحرة الشهيرة "ويكيبشيديا" على الإنترنت، السبت، استنادا إلى قانون يسمح لها بحجب المواقع التي تعدّ "فاحشة" أو "تمثل تهديدا للأمن القومي".

29-Apr-17 04:47 PM

الملأ

أثناء الانتخابات الأمريكية الأخيرة تم تداول كلمة The establishment كثيرا، وقد تم ترجمتها بكلمة المؤسسة وربما رآها البعض على أنها المؤسسة العريقة أو الدولة العميقة في محاولة للتقريب بين ما يجري في أمريكا من خروج دونالد ترامب الرئيس المنتخب على الإدارة القديمة وبين الدولة العميقة التي ترفض السماح

29-Nov-16 06:59 PM

"جمهرة".. موسوعة عربية تجمع "ويكيبيديا" و"تويتر" معا

انطلقت مطلع نيسان/ أبريل الجاري موسوعة "جمهرة" العربية، بعد أكثر من عامين على بدايتها التجريبية، كـ"موسوعة معرفية عربية رائدة، يصنعها الجمهور، ويثريها بمعلومات وحقائق مركزة في كل صنوف المعرفة"..

10-Apr-16 04:23 PM

ويكيبيديا: تبرع الإمارات "رشوة" قبلناها حتى لا تنفق على السجون

انتقد الكاتب البريطاني ألاستدير سلوون، قبول أحد مؤسسي "ويكيبيديا" هدية من الإمارات تقدر ب 500 ألف دولار أمريكي عام 2014، وذلك في مقال نشر على موقع ميدل إيست مونيتر.

23-Jan-16 07:51 PM

5 أشياء طريفة لا تعرفها عن موسوعة ويكيبيديا

نشرت صحيفة لوتون السويسرية تقريرا حول موسوعة ويكيبيديا، بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لإطلاقها، عرضت فيها خمسة جوانب طريفة عن هذه الموسوعة لا يعرفها الكثيرون.

18-Jan-16 02:45 AM

إندبندنت: فضيحة ابتزاز تعصف بالموسوعة الحرة ويكيبيديا

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا لجيمي ميريل وجوناثون أوين، حول وقوع عدد من الشركات البريطانية الصغيرة وصغار المشاهير ضحية لعملية ابتزاز منظمة يقوم بها محررون محتالون.

02-Sep-15 08:38 PM

جيمي ويلز، أحد مؤسسي ويكيبيديا ومنطقه الغريب بالتعاون مع الإمارات

حصل جيمي ويلز، الذي يقدم نفسه على أنه "ناشط لحرية التعبير"، الذي كان مجال تجارته في الإعلانات الإباحية، على منحة من الإمارات العربية المتحدة، قيمتها 500 ألف دولار لإنشاء مؤسسة حقوق إنسان. والآن ولأول مرة أستطيع أن أكشف عن المنطق الغريب لويلز في تبريره لقبول الأموال من نظام لا يكن لحرية التعبير سوى ا

26-Jun-15 07:08 PM

منظمات أمريكية تقاضي "وكالة الأمن القومي" بتهمة التجسس

قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، الثلاثاء، دعوى قضائية، باسم مؤسسات أمريكية، ضد وكالة الأمن القومي (أن أس إيه)، تتهمها فيها بـ"خرق قوانين الخصوصية، والتجسس على محتويات الرسائل الإلكتروني، والتصفح على الإنترنت، والاتصالات التي تتم عبر الشبكة الدولية".

10-Mar-15 09:36 PM

مقال لكاتب ينتقد مؤسس ويكيبيديا لعلاقته بالإمارات

علق أندرو أولوسكي في موقع "ذا ريجيستر" على تصريحات المؤسس المشارك للموسوعة الإلكترونية "ويكيبيديا" جيمي ويلز، بعد تلقيه مبلغا محترما من دولة الإمارات العربية المتحدة..

07-Jan-15 03:39 PM

"سلام وورد".. أول موقع إسلامي للتواصل الاجتماعي

أكد مدير موقع سلام وورد (salamworld.com)، عبد الواحد نيازوف، بدء العد التنازلي لإطلاق موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالعالم الإسلامي خلال أسبوعين من الآن.

02-Nov-14 01:12 PM