أخبار متعلقة

الحمى القلاعية

المغرب يعلن قضاءه على الحمى القلاعية

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمغرب أن المصالح البيطرية التابعة له تمكنت من القضاء على بؤر الحمى القلاعية الست التي تم اكتشافها عند الأبقار منذ 7 كانون الثاني/ يناير 2019..

24-Jan-19 02:52 PM

مصر.. "الحمى القلاعية" ترفع أسعار اللحوم والدواجن قبل رمضان

انتقد أعضاء بلجنة الزراعة والري في مجلس النواب المصري، قرار وزير الزراعة، عبد المنعم البنا، الخاص بصرف تعويضات للمتضررين من نفوق الماشية بسبب الحمى القلاعية بواقع 8 آلاف جنيه لحالة النفوق للرأس الواحدة للمشتركين في صندوق التأمين على الماشية.

24-Apr-17 04:12 PM

"الحمى القلاعية" سلاح جديد تستخدمه إسرائيل ضد مزارعي غزة

بينما يزداد انتشار مرض الحمى القلاعية في مزارع المواشي في قطاع غزة المحاصر؛ ومع غياب أبسط مقومات الوقاية من انتشاره؛ فقد منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال اللقاحات اللازمة، ما أدى إلى ارتفاع نسبة الإصابة لتصل إلى نحو 25 بالمائة.

12-Feb-17 10:37 PM

تشديد المراقبة على منافذ المملكة بعد أول وفاة بـ"إيبولا"

أبرزت الصحف السعودية الصادرة الأحد اهتماما بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أشارت صحيفة سبق إلى التشديد الذي تمارسه وزارة الصحة على مراكز المراقبة الصحية بمنافذ الدخول للمملكة عقب وفاة أول سعودي بفيروس "الإيبولا".

10-Aug-14 06:31 AM

ذبح نحو ألف رأس بقر بالجزائر أصيبت بالحمى القلاعية

أعلنت وزارة الفلاحة الجزائرية السبت ذبح 964 رأسا من الأبقار أصيبت بفيروس الحمى القلاعية الذي انتشر عبر 18 محافظة من محافظات البلاد الـ 48.

10-Aug-14 03:58 AM