أخبار متعلقة

دعاء

الدعاء لغزة يصدح في المسجد الأقصى بمشاركة نحو 200 ألف مصل (شاهد)

أحيا ما يزيد على الـ200 ألف فلسطيني ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، رغم القيود الإسرائيلية المشددة في مدينة القدس، التي تحولت إلى ثكنة عسكرية خلال شهر رمضان.

06-Apr-24 11:58 PM

دعاء الشعوب غير المستجاب حتى في العشر الأواخر من رمضان

دعاء الشعب مستمر ليل نهار، ولا إجابة لها! يطرح سؤالا مهما: هل يقبل الله تعالى إجابة الشعوب المستضعفة الخائفة الساكنة المتكاسلة عن الحركة والفعل ودفع تكاليف الإيمان والحرية والكرامة؟

01-Apr-24 12:53 PM

ما موقع الدعاء في نصرة غزة.. ومتى يكون منتجا؟

يَكثر الجدل في أوساط المسلمين حول ما يجب عليهم فعله لمناصرة أهل غزة ودعمهم ومساندتهم في محنتهم التي يتعرضون لها على يد آلة القتل الصهيونية الوحشية، ليستقر القول ـ في غالب الأحوال ـ على أن المسلمين في ظل الظروف القائمة لا يملكون لهم إلا الدعاء، إذ المطلوب أكبر من قدراتهم وما يمكنهم فعله.

24-Feb-24 01:25 PM

هكذا حضرت غزة والأقصى في خطبتي مكة المكرمة والمسجد النبوي (شاهد)

حضر العدوان الإسرائيلي على فلسطين والمخاطر التي تتهدد المسجد الأقصى في خطبتي المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي رغم تجنب الخطيبين التعليق المباشر على العدوان..

08-Dec-23 03:42 PM

تداول مقطع لأردنية تدعو بالحرم على من حل نقابة المعلمين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، مقطعا مصورا قالوا إنه لمعلمة أردنية، خلال طوافها بجوار الكعبة، وهي تدعو على من "ظلم نقابة المعلمين" وأصدر قرارا بحلها..

15-Nov-21 07:49 AM

كيف يؤثر الدعاء فيما قُدر للإنسان وكتب عليه؟ شرعيون يجيبون

وفقا لباحثين في العلوم الشرعية فإن مسألة القدر الإلهي من المسائل التي يستعصي على النظر البشري فهم حقيقتها، والوقوف على الحِكَم الإلهية الثاوية فيها حتى قال فيها الإمام أبو حنيفة في رده على من جاء يخاصمه في القدر "أما علمتم أن الناظر في القدر كالناظر في شعاع الشمس كلما ازداد نظرا ازداد حيرة".

23-May-20 04:41 PM

أثارت جدلا.. الإمارات تدعو لصلاة عالمية لمواجهة كورونا

دعت وزارة التسامح الإماراتية للصلاة والدعاء الخميس"عن بعد"، من أجل زوال خطر فيروس كورونا. وستكون الصلاة عند الساعة "13:45 " بتوقيت غرينيتش الخميس بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح وبمشاركة مسؤولين من مختلف الأديان على مستوى العالم.

13-May-20 07:58 PM

دعاء بصوت صدام حسين في تسجيل نادر قبل إعدامه (شاهد)

نشر حساب منسوب لرغد، البنت الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، تسجيلا صوتيا بصوت الأخير خلال فترة سجنه قبل مدة من تنفيذ الإعدام.

30-Jan-19 05:13 PM

دراسة: غير المؤمنين يلجأون للدعاء عندما تنقطع بهم السبل

وجدت دراسة حديثة أن واحدا من كل خمسة أشخاص من غير المتدينين يلجأون إلى "الدعاء" عندما يصابون بالمشاكل، ويقوم أكثر من نصف البريطانيين بالتوجه إلى "الرب" من أجل المساعدة خصوصا عند العمل في المطبخ أو أداء التمارين الرياضية..

15-Jan-18 12:26 PM

حلا الترك تثير الجدل بفيديو تسخر فيه من الدعاء للموتى (شاهد)

أثارت النجمة البحرينية الشابة حلا الترك جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد إغضاب متابعيها وأغضبت متابعيها بظهورها تسخر من الموتى "بطريقة غير مباشرة".

04-Mar-17 02:30 AM

الهلالي "بيزعل أوي من دعاء اللهم انصر الإسلام".. لماذا؟ (فيديو)

قال سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن دعاء "اللهم انصر الإسلام والمسلمين" "يزعله أوي"، لأنه قد يخلق عداوة وعداء مع الآخرين..

04-May-16 11:14 AM

"دعاء جبريل" على الظالمين و"هلاوس الانقلاب" للدفاع عن الملحدين

تؤكد الأيام والليالي كل حين أن ما نحن بصدده في مصر إنما هو انقلاب فاجر شامل كاسح، لم ولن ولا يدع لنا مجالا إلا اقتحمه، وفرض عليه صبغته الاستبدادية القمعية، حتى لو كانت فيما بينك وبين رب العالمين.

21-Jul-15 06:21 AM

السيسي والذين قالوا: آمين!

"مربط الفرس" في أزمة الشيخ محمد جبريل، ليس في الدعاء على الظالمين، الذين استباحوا الدماء، ولا في الدعاء بأن ينتقم الله من الإعلام الفاسد، ولكن في الذين أمنوا على هذا الدعاء وقالوا: آمين! بدا الشيخ في دعائه وكأنه داس على الجرح..

19-Jul-15 01:28 PM

مصر تمنع محمد جبريل من السفر إلى لندن بطلب من جهة أمنية (فيديو)

منعت السلطات المصرية الداعية المعروف محمد جبريل، من السفر إلى لندن بناء على طلب من إحدى الجهات الأمنية، بحسب مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي.

15-Jul-15 04:54 AM

صلوات وأدعية لـ"الخلاص" من بوكو حرام في الكاميرون

احتفالا بقدوم شهر رمضان، نظم الأئمة صلاة كبرى حضرها القادة المسلمون وبعض المسؤولين الكاميرونيين.

16-Jun-15 02:20 PM

جدل بعد شكر طارق الحبيب لليهود على دعائهم له بالشفاء

أثار شكر الداعية السعودي طارق الحبيب لليهود والنصارى على دعوتهم له بالدعاء بالشفاء من مرضه خلال فترة علاجه في أمريكا، ردود فعل وجدلا بين نشطاء سعوديين على موقع تويتر.

14-Feb-15 11:20 PM