أخبار متعلقة

غرفة عمليات

الوفاق: حفتر يوسع عدوانه ودمرنا غرفة عملياته قرب سرت

أعلنت قوات حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، أن سلاح الجو استهدف غرفة عمليات لمليشيات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر في منطقة الوشكة المحيطة بمدينة سرت (شرقي طرابلس)..

28-Mar-20 05:34 AM

تشكيك بصور ترامب أثناء بث عملية قتل البغدادي (شاهد)

ألمح كبير مصوري البيت الأبيض، في عهدي الرئيسين السابقين رونالد ريغان، وباراك أوباما، أن تكون إدارة ترامب مارست الخداع في الصورة الخاصة بمتابعة عملية اغتيال زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي.

28-Oct-19 04:45 PM

مسلحون مجهولون يغتالون رئيس استخبارات مطار عدن

قالت وسائل إعلام يمنية الأحد إن مسلحين مجهولن ضابطا كبيرا في الاستخبارات اليمنية في محافظة عدن.

29-Jul-18 09:25 PM

غرفة عمليات موحدة في جنوب سوريا لمواجهة تهديدات النظام

أعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للمعارضة السورية المسلحة في مدينة درعا جنوبي سوريا الخميس، عن تشكيل غرفة عمليات موحدة في الجنوب..

21-Jun-18 06:12 PM

النظام يشكل غرفة عمليات بالحسكة من مليشيات أجنبية ومحلية

كشفت مصادر محلية خاصة لـ"عربي21" عن تشكيل النظام السوري غرفة عمليات عسكرية مشتركة تضم كل المليشيات الأجنبية والمحلية الموالية للنظام في محافظة الحسكة..

01-Feb-18 02:13 PM

تشكيل غرفة عمليات "رد العدوان" لفصائل مقاتلة بحماة وإدلب

أعلنت فصائل معارضة سورية مقاتلة، الخميس، تشكيل غرفة عمليات أطلقت عليها مسمى "رد الطغيان"، بهدف استعادة السيطرة على المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام السوري في ريفي حماة وإدلب..

11-Jan-18 01:24 PM

أحرار الشام: لم نتأخر عن معركة حماة بل هناك حاجة للتخطيط

مع اشتداد حدة المعارك في ريف حماة، وسط سوريا، كما تعددت غرف عمليات الفصائل، ومن هذه الغرف في خط المواجهة كانت "صدى الشام"، التي أطلقتها أحرار الشام بالاشتراك مع فيلق الشام وأجناد الشام وفصائل أخرى

29-Mar-17 05:11 PM

قوات عربية وغربية بقيادة فرنسية دعما لحفتر في ليبيا

كشفت صحيفة "Huffington Post" عن وجود غرفة عمليات وصفتها بـ"فائقة التقنية لم تعرف ليبيا مثلها من قبل" في مدينة بنغازي الليبية، بقيادة فرنسا، وذلك لدعم الجنرال خليفة حفتر، الذي لم يعد له مكان في حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

22-Jun-16 01:06 AM

صحيفة: توافق روسي أمريكي حول غرفة عمليات في سوريا

قالت صحيفة "السفير" اللبنانية، الإثنين، إن هناك توافق روسي أمريكي على إنشاء غرفة عمليات مشتركة في سوريا، تضم ضباط من الطرفين. ونقلت "السفير" عن مصادر أمنية غربية قولها إن مشاورات بين الروس والأمريكيين خلال الجسر الجوي الروسي إلى سوريا، خلصت إلى التوافق حول غرفة عمليات.

21-Sep-15 11:39 PM

غرفة عمليات روسية إيرانية لمواجهة "جيش الفتح" بحماة

قال موقع موال لمعارضة السورية "كلنا شركاء" إنه علم من "مصدر خاص" داخل أجهزة النظام الأمنية في حماة، أن غرفة عمليات عسكرية روسية إيرانية مشتركة تم تشكيلها في الآونة الأخيرة، لإدارة العمليات العسكرية ضد "جيش الفتح"، الذي خسرت قوات النظام لصالحه مساحات واسعة من حماة وإدلب خلال الأشهر الأربعة الماضية.

18-Sep-15 03:46 PM

غرفة مشتركة بالغوطة تجمد خلافات جيش الإسلام وفيلق الرحمن

بعد فترة من الخلافات، شهدت منطقة غوطة دمشق الشرقية تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام قبل أيام قليلة، لتجمّد مرحلة من الخلافات داخل القيادة الموحدة التي يقودها قائد جيش الإسلام، زهران علوش.

14-Sep-15 02:58 AM

ثلاثة فصائل إسلامية تعلن عن غرفة عمليات موحدة بالغوطة الشرقية

أعلن الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وجبهة النصرة، وحركة أحرار الشام، في سوريا، عن تشكيل غرفة عمليات موحدة في الغوطة الشرقية؛ لمجابهة قوات النظام السوري في تلك البلدات.

30-Aug-15 07:05 PM

رئيس غرفة عمليات الرستن :لا هدنة مع نظام الأسد

رفض رئيس غرفة عمليات مدينة الرستن، العقيد الركن "شوقي إبراهيم إيوب"، عقد أي هدنة مع نظام الرئيس "بشار الأسد"، لأنه "عبارة عن عصابة لا عهد لها ولا ميثاق"، على حد تعبيره.

20-Oct-14 11:16 AM

حملات عسكرية للثوار لاستكمال السيطرة على ريف درعا

بعد إحكام سيطرتها على اللواء 61 الأكبر في المنطقة، بدأت فصائل مقاتلة؛ حملات عسكرية على عدة محاور لاستكمال السيطرة على ريف درعا الغربي، مع معارك لضرب قوات النظام التي تحاصر مدينة نوى، إضافة إلى بدء حصار بلدة خربة غزال التي يسيطر عليها النظام السوري.

22-Jul-14 04:12 AM