أخبار متعلقة

فيلق قدس

"الشورى" الإيراني يناقش قانون "مواجهة الإجراءات الأمريكية"

بدأ مجلس الشورى الإيراني، الثلاثاء، مناقشة قانون يهدف إلى تعزيز البرنامج البالستي للبلاد وفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني بهدف التصدي للأعمال "الإرهابية" لواشنطن، وفق وسائل الإعلام..

18-Jul-17 02:26 PM

ماذا يفعل قاسم سليماني في كردستان التي وصل إليها؟

علمت صحيفة "عربي21" عن مصادر موثوقة من داخل إيران، أن قائد قوات "فيلق قدس" الإيراني اللواء قاسم سليماني، وصل إلى إقليم كردستان العراق للمشاركة في معركة الموصل.

23-Oct-16 11:02 PM

معهد واشنطن: ما هي تفاصيل نفوذ إيران بالعراق وخلفياته؟

تناول معهد واشنطن في تقرير له البعد التاريخي والسياسي للنفوذ الإيراني في العراق، حيث عرض تفاصيل استراتيجية طهران التي اعتمدتها للهيمنة السياسية والعسكرية والدينية داخل جارتها الغربية.

20-Sep-15 03:23 AM

فيديو لأسرى حزب الله والمليشيات والنظام بعد معركة رتيان

بث مقاتلون من المعارضة السورية، تسجيلاً يظهر أسر 48 شخصا من قوات النظام في بلدة رتيان بريف حلب، بعد اشتباكات عنيفة خاضوها ضد قوات الأسد المتسللة إلى البلدة.

21-Feb-15 02:55 PM

قاسم سليماني يتوعد العرب وأمريكا و"تنظيم الدولة"

توعد قائد "فيلق قدس" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، العرب وأمريكا و"تنظيم الدولة"، قائلا إن "العبرة من الأحداث والحرب في كل من سوريا والعراق بخواتيمها، وأبشر المشاركين في هذه الحرب ضد إيران والتشيع، بالفشل وبالهزيمة"، على حد قوله.

20-Oct-14 09:08 PM

قائد فيلق قدس الإيراني يظهر في كردستان العراق

نشر موقع "رجاء نيوز" المقرب من الحرس الثوري الإيراني، خبراً يتحدث عن وجود قائد "فيلق قدس" الجنرال قاسم سليماني في كردستان العراق بعنوان: "عودة الجنرال سليماني إلى العراق لكن هذه المرة في كردستان".

06-Oct-14 12:29 PM

مقتل خمسة إيرانيين في سوريا وتشييعهم في "مشهد"

قتل خمسة إيرانيين في معارك بسوريا، وشيعت جثامينهم في مدينة مشهد (شمال شرق إيران)، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، الخميس.

03-Oct-14 11:16 AM

صورة لقائد فيلق قدس قاسم سليماني في موقعة آمرلي

مكنت قوات الحرس الثوري الإيراني والمليشيات العراقية منذ 48 ساعة، من فك الحصار الذي يفرضه "تنظيم الدولة- داعش" عاى مدينة آمرلي الشيعية التركمانية في العراق، والسيطرة على كافة المراكز الأمنية والحكومية في المدينة.

03-Sep-14 10:47 PM

مقتل زعيم حركة جيش النصر الإيرانية في باكستان

كشفت مصادر إيرانية خاصة لـ"عربي 21"، السبت، عن اغتيال زعيم حركة "جيش النصر" البلوشية، عبد الرؤوف ريغي، في مدينة كويتا غرب باكستان.

30-Aug-14 12:42 AM

الحرس الثوري الإيراني يستنزف في العراق

تكبد الحرس الثوري الإيراني في الأسابيع الماضية خسائر كبيرة لم يتوقعها في العراق، وارتفعت أعداد القتلى في صفوفه بشكل كبير نتيجة دخوله بشكل عاجل في الأحداث العراقية التي اعتبرت مفاجِئة له.

20-Jul-14 06:44 PM