سياسة دولية

قاسم سليماني يتوعد العرب وأمريكا و"تنظيم الدولة"

قائد "فيلق قدس" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني - عربي21
قائد "فيلق قدس" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني - عربي21
توعد قائد "فيلق قدس" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، العرب وأمريكا و"تنظيم الدولة"، قائلا إن "العبرة من الأحداث والحرب في كل من سوريا والعراق بخواتيمها، وأبشر المشاركين في هذه الحرب ضد إيران والتشيع، بالفشل وبالهزيمة"، على حد قوله.
 
وأضاف سليماني -الذي يرأس الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني- خلال كلمة ألقاها أمام قادة الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، أن كلا من "تنظيم الدولة" المعروف إعلاميا باسم (داعش) والولايات المتحدة الأمريكية، والعرب الداعمين لها، "لا يمتلكان المبدأ في حربهم ضد العراق وسوريا، ومطمئن بأنهم سينهزمون جميعا أمامنا، لأن فاقد المبدأ والعقيدة في الحرب لا يمكن أن ينتصر"، على حد تعبيره.
 
وأكد سليماني في الكلمة التي نشرت على مواقع الحرس الثوري بإيران، في ذكرى تأبين قيادات الحرس الثوري الذين قتلوا في الحرب العراقية، أن "كل التحركات والمساعي التي تبذل لمواجهة إيران وهزيمة التشيع في المنطقة، سوف تواجه الفشل والانكسار، لأنها تنطلق من مبادئ غير أصيلة وغير حقيقية، على العكس من المشروع الإيراني الإسلامي في المنطقة".
 
وأشار سليماني إلى أن من أهم الأسباب التي أدت إلى "نجاح المشروع الإيراني" بمنطقة "الشرق الأوسط" هي "مبادئنا الإسلامية والثورية، التي تنطلق لنصرة المظلومين في الدول العربية"، على حد قوله .

وأوضح سليماني أن الحرس الثوري الإيراني وفيلق "قدس" أعدوا العدة بشكل كبير وجيد، للرد على من وصفهم بـ"الإرهابيين" في سوريا والعراق، مضيفا أن مصير "الإرهابيين" هو الفشل والهزيمة بوقت قريب، في كل من الجارتين العراق وسوريا.
 
وحول سياسة "تنظيم الدولة" في كل من العراق وسوريا، علّق سليماني بالقول إن "النهج الذي يسلكه هذا التنظيم لن ينجح في المنطقة، ولن يكون له إي أثر في المستقبل، لأن تجارب التاريخ أثبتت أن التنظيمات التي تسلك هذه الطرق وتستخدم هذه السياسة الإجرامية سوف تنتهي بالهزيمة والفشل، بسبب منطلقاتها غير الحقيقية والبعيدة عن الواقع الذي نعيشه اليوم في منطقة الشرق الأسط".
 
ويعتبر هذا أول تصريح وتعليق للجنرال قاسم سليماني قائد "فليق قدس" الإيراني على الأحداث في المنطقة، بعد مشاركته وإشرافه حضوريا على المعارك التي جرت في العراق مؤخرا ضد "تنظيم الدولة" في مناطق الأكراد، وبلدة آمرلي الشيعية.
التعليقات (2)
اابو طارق
الثلاثاء، 21-10-2014 12:23 ص
جعجعه اع?ميه تغطيه على هزائمهم ليضهر انهم منتصرون وهم في الحقيقه منهكون ماديا وعسكرينا ?تغترو باتصريحات
عبود
الإثنين، 20-10-2014 10:40 م
واذا ما خلا الجبان بأرض طلب الطعن وحده والنزالا