أخبار متعلقة

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بإفراط يمكن أن تؤدي إلى ''الإدمان الرياضي"

نشر موقع "ميدي ماغازين" التركي مقال رأي للكاتب الدكتور أرتونير ديفيجي قدّم فيه تحذيرات حول آثار ممارسة الرياضة المفرطة على الصحة النفسية والجسدية..

25-Jul-23 06:16 PM

دراسة: الجلوس ساعات طويلة يعرضك لخطر السكتة الدماغية

أظهرت دراسة جديدة أن البالغين الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما ويقضون معظم أيامهم جالسين، معرضون أكثر للإصابة بالسكتة الدماغية..

24-Aug-21 08:26 AM

ما هي العادات التي تجعلك تشعر بالسعادة خلال العمل؟

نشر موقع "ذي ميوز" الأمريكي تقريرا استعرض فيه العادات التي تجعلك تشعر بالسعادة في العمل، على غرار تناول طعام صحي وممارسة الرياضة والتحكم في المصاريف..

09-Oct-18 10:38 PM

دراسة: السمنة مرتبطة بـ 12 نوعا مختلفا من السرطان

دراسة: نشر الصندوق العالمي لأبحاث السرطان تقريرا أكد فيه وجود أدلة جديدة، تثبت وجود روابط بين زيادة كتلة الجسم و12 نوعا مختلفا من السرطان، بعدما كانت دراسات سابقة تحدثت عن 7 أنواع فقط.

25-May-18 12:00 PM

مدرب خيالي على فيسبوك يشجعك على ممارسة الرياضة.. تعرف عليه

المدرب الخيالي هو عبارة عن تطبيق يحغز الناس على ممارسة الرياضة كما يقدم لهم التمارين الرياضية التي يجب المواضبة عليها.

06-Oct-17 10:00 PM

عصير الشمندر يجعل أدمغة المسنين أكثر شبابا وحيوية.. دراسة

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن شرب عصير جذور الشمندر، قبل ممارسة الرياضة، يحسن أداء أدمغة كبار السن، ويجعلها تبدو أكثر شبابًا وحيوية.

19-Apr-17 09:05 PM

التأمل لفترات طويلة يقي من انكماش المخ مع تقدم السن

أشارت نتائج دراسة حديثة الى ان ممارسة رياضة التأمل الذهني على مدى سنوات العمر يؤدي لتراجع أقل في حجم المخ المرتبط بكبر السن.

17-Feb-15 01:01 PM

السعوديون ثالث الشعوب في العالم خمولا وقلة نشاط

"السعوديون ثالثا عالميا بالخمول وقلة النشاط"، تحت هذا العنوان الأبرز في صحيفة سبق، نشرت الصحيفة تقريرها استنادا لدراسة علمية بريطانية، فيما خصصت صحيفة العربية بالطبعة السعودية خبرا لقرار الملك السعودي حول إعفاء ماجد القصبي من منصبه في رئاسة الشؤون الخاصة لولي العهد.

21-Jul-14 06:38 AM

ممارسة الرياضة تقلل احتمالية الإصابة بالزهايمر

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة واحدة فقط فى الأسبوع، تقلل احتمال الإصابة بأمراض الزهايمر بمقدار النصف تقريبا.

15-Jul-14 11:58 AM