أخبار متعلقة

حرب نفسية

هكذا وجهت المقاومة رسائل معنوية ونفسية في تصديها للاحتلال بغزة (شاهد)

تخوض المقاومة الفلسطينية، معركة نفسية لا تقل أهمية عن القتال في الميدان، ضد قوات الاحتلال، عبر الصورة التي تبثها، وتبعث فيه رسائل مؤثرة.

04-Mar-24 07:51 PM

هآرتس: حركة حماس فرضت دعايتها على الإعلام الإسرائيلي

قال تقرير لصحيفة "هآرتس" العبرية إن حماس استخدمت سلاح الإعلام، واستطاعت دعايتها أن تفرض نفسها على الإعلام الإسرائيلي.

06-Dec-23 07:59 PM

تركيا: إغلاق قنصليات غربية أبوابها بإسطنبول "حرب نفسية"

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن القنصليات الغربية تنسق ما بينها لإغلاق أبوابها، وأن ذلك يأتي في إطار "حرب نفسية" تستهدف السياحة بتركيا.

02-Feb-23 01:58 PM

الأسد: سعر صرف الليرة "حرب نفسية" تدار من الخارج (شاهد)

علق رئيس النظام السوري بشار الأسد، الثلاثاء، على أزمة صرف العملة المحلية، قائلا في تصريحات له، إن "معركة سعر الصرف" تقاد من الخارج مشيرا إلى أن الحكومة السورية حققت فيها إنجازات غير مسبوقة.

30-Mar-21 11:49 PM

إعلام "حفتر" يزعم تقدمه نحو طرابلس.. هل يمارس حربا نفسية؟

قامت القنوات والصفحات المؤيدة للواء الليبي خليفة حفتر بنشر عدة أخبار ومقاطع فيديو قديمة، تزعم تقدم قوات الأخير وسيطرتها على عدة مدن في الغرب الليبي، وهو ما نفته القوات التابعة لحكومة الوفاق، التي سارعت بنشر صور تمركزاتها في كل المناطق التي زعم حفتر دخولها.

06-Apr-19 01:44 AM

ضابط إسرائيلي: هذه أهداف حماس من عرض المليون دولار

قال مستشرق إسرائيلي إن "العرض الذي أعلنته حركة حماس عبر جهازها العسكري كتائب عز الدين القسام الخاص بمنح كل عميل وجاسوس مبلغ مليون دولار في حال سلم جنودا إسرائيليين أو ضباطا من جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"..

15-Jan-19 08:46 AM

روحاني: العقوبات الأمريكية ليست سوى حرب نفسية وليس لها أثر

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت، أن "عقوبات الخامس من نوفمبر الأمريكية، ليس لها أثر على اقتصاد طهران"، بحسب تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني..

10-Nov-18 12:01 PM

وزير الدفاع الإيراني: أمريكا تشن حربا نفسية ضد الشعب

قال وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، الثلاثاء، إن أمريكا تمارس "الحرب النفسية" ضد الشعب الإيراني لثبت نظريته في أن "هناك فجوة بين الشعب والنظام الحاكم".

10-Jul-18 10:45 PM

حرب نفسية إسرائيلية ضد الفلسطينيين.. هؤلاء المستهدفون

اعترف الضابط الإسرائيلي السابق بجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان"، والخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية، يوني بن مناحيم، بأن إسرائيل تشن ضد الفلسطينيين حربا نفسية عبر عدة وسائل..

20-Feb-18 12:20 PM

إسرائيل تستعد لشن حرب نفسية على إيران.. كيف؟

كشفت وسائل إعلام في تل أبيب، النقاب عن أن إسرائيل ستعمد إلى توظيف فنون الحرب النفسية بهدف ممارسة الضغوط على إيران وإقناعها بمغادرة سوريا..

23-Aug-17 11:21 AM

حزب الله يحذر أنصاره من حرب نفسية يشنها "جيش الفتح"

حذر حزب الله، الأحد، أتباعه وأنصاره من الانسياق وراء الحرب النفسية، التي قال إن المعارضة السورية وراءها، والتي تتحدث عن انتصارات جيش الفتح في حلب وأسر وقتل عدد من مقاتلي الحزب هناك.

30-Oct-16 04:34 AM

معاريف: أكاديمية عسكرية على الإنترنت لتدريب الجهاديين

كشف الكاتب الإسرائيلي إيال ليفي، في مقال له في صحيفة معاريف الإسرائيلية، الجمعة، عن أن "الجهاديين أسسوا أكاديمية عسكرية للجهاد على الإنترنت، تعرض للمتدربين فيها استراتيجيات حربية حديثة لقتال أعدائهم".

22-May-15 02:52 PM

حكومة العبادي بموقع دفاعي أمام "حرب نفسية" في الأنبار

وجدت السلطات العراقية نفسها في موقع الدفاع، بمواجهة "حرب نفسية" لصالح تنظيم الدولة، وفق ما يراه مراقبون، إثر هجمات شنّها التنظيم مؤخرا في محافظة الأنبار، ما أضعف الثقة بقدرة الحكومة التي مثل أبرز أركانها أمام مجلس النواب الثلاثاء، على استعادة هذه المحافظة المهمة.

29-Apr-15 05:24 PM

محلل إسرائيلي: إيران تخوض حرباً نفسية ناجحة

اعتبر الكاتب الاسرائيلي يوسي ميلمان، أن إيران تخوض حرباً نفسية ناجحة، بعد إعلانها عن تطويرها وانتاجها منظومات سلاح بشكل عام وصواريخ بشكل خاص.

29-Sep-14 12:36 PM

حماس تنشر أغنية "زلزل أمن إسرائيل" بالعبرية (فيديو)

نشرت حركة حماس النسخة العبرية من انشودتها الحماسية "زلزل أمن اسرائيل" كجزء من الحملات النفسية والدعائية التي ينفذها الفلسطينيون والإسرائيليون في موازاة الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة وإطلاق الصواريخ على اسرائيل.

11-Jul-14 09:54 PM