أخبار متعلقة

دابق

كيف علق أنصار تنظيم الدولة على سقوط "دابق"؟

سيطرت فصائل المعارضة السورية المشاركة في غرفة عمليات "درع الفرات" على عدة قرى، كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة شمالي حلب، أبرزها "دابق".

17-Oct-16 03:01 AM

هذه أبرز هزائم تنظيم الدولة في سوريا والعراق

يسيطر تنظيم الدولة الذي تم طرده من بلدة دابق السورية الأحد، على مناطق شاسعة في العراق وسوريا لكنه مني بنكسات كبيرة في هذين البلدين.

16-Oct-16 10:22 PM

بعد طرد تنظيم الدولة من دابق بـ"معركة صغرى".. ماذا بعد؟!

تمكنت فصائل من الجيش السوري الحر، بدعم من تركيا، من طرد تنظيم الدولة من قرية دابق شمال حلب، من خلال معركة خاطفة لم تستغرق أكثر من أربعين دقيقة، خلافا لكل التوقعات، لا سيما بالنظر إلى الأهمية التي كان يروج لها التنظيم بشأن هذه المنطقة.

16-Oct-16 08:05 PM

الجيش الحر يسيطر على بلدتي دابق وصوران بريف حلب (فيديو)

أعلن الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، الأحد، سيطرته على قريتي "صوران" و"دابق" الاستراتيجيتين، بريف حلب الشمالي، ضمن عملية "درع الفرات"..

16-Oct-16 11:53 AM

المعارضة السورية تبدأ معركة "دابق" ضد تنظيم الدولة

قال أحد قادة مقاتلي المعارضة وكذلك المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلين مدعومين من تركيا بدأوا هجوما على قرية دابق الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في شمال غرب سوريا اليوم السبت..

15-Oct-16 02:43 PM

مفاجأة.. تنظيم الدولة يقلّل من أهمية معركة "دابق"

بخلاف المتوقع، أصدر تنظيم الدولة رسالة جديدة أعلن فيها أن معركة قرية "دابق"، المتوقعة لن تختلف من ناحية أهميتها عن غيرها من معارك التنظيم.

15-Oct-16 01:19 AM

تلغراف: مساحة "الدولة الإسلامية" أصبحت بحجم سريلانكا

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن تنظيم الدولة بدأ يخسر مواقعه، في الوقت الذي بدأت فيه قوات التحالف التحضير للهجوم النهائي على مدينة الموصل.

10-Oct-16 10:17 AM

التايمز: ما هي قصة "دابق" في برنامج تنظيم الدولة؟

ناقشت صحيفة "التايمز" البريطانية، في عددها الصادر الأربعاء، رمزية وأهمية بلدة دابق الاستراتيجية لتنظيم الدولة، التي تقترب فصائل الثوار منها ضمن عملية "درع الفرات"..

05-Oct-16 09:57 AM

ماذا في منشورات المدارس والتوجيه العام في دولة الخلافة؟

كشفت دراسة نشرها معهد واشنطن عن الخبايا والطريق والأساليب التي يتم طرحها داخل الكتب والمنشورات لتنظيم الدولة.

11-Aug-16 03:18 AM

سلايت: أسلوب جديد لمجلة "دابق" التابعة لتنظيم الدولة

نشرت صحيفة "سلايت" الفرنسية تقريرا؛ تحدّثت فيه عن محتوى العدد الأخير للمجلة الرسمية التابعة لتنظيم الدولة "دابق". كما بينت، أيضا، أن دعاية هذا التنظيم صارت موجهة نحو الطبقة الغربية المثقفة

03-Aug-16 10:48 PM

ديلي تلغراف: بعد عامين.. أين وصلت "الخلافة"؟

تساءلت الكاتبة جوسيه إنسور في تقرير نشرته في صحيفة "ديلي تلغراف": بعد عامين من إعلان الخلافة، أين نحن؟..

30-Jun-16 12:40 PM

تنظيم الدولة يستدعي 300 عنصر من أقوى كتائبه لحماية "دابق"

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة قام باستدعاء 300 من عناصره من ضمنهم عناصر في كتيبة أبو أيوب الأنصاري، التي تعد من أقوى كتائبه وعمل على دفعهم باتجاه ريف حلب الشمالي باتجاه بلدة دابق، ذات الأهمية الدينية لدى التنظيم.

30-Apr-16 12:57 AM

الكوريو: الدول التي تدفع فدى لإطلاق رهائنها تمول تنظيم الدولة

نشرت صحيفة "الكوريو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن المعلومات التي كشفها تنظيم الدولة في العدد الأخير من مجلة "دابق"، حول الدول التي تقبل بالتفاوض مع التنظيم ودفع فدى مقابل إطلاق سراح رهائنها.

20-Apr-16 12:01 AM

الغارديان: كيف فاقم تنظيم الدولة أزمة اللاجئين على حدود تركيا؟

كتب كل من مارتن شولوف وإيان بلاك عن الموجة الجديدة من اللاجئين، الذين فروا من مناطقهم في شمال سوريا باتجاه الحدود التركية، وقالا في تقرير لهما في صحيفة "الغارديان" إن الموجة جاءت بسبب دخول مقاتلي تنظيم الدولة وفتحهم النار على عدد من المخيمات التي يعيشون فيها..

15-Apr-16 12:24 PM

دابق: هذه قائمة "اقتلوا أئمة الكفر في الغرب"

احتوى العدد الأخير من مجلة "دابق" الناطقة باسم تنظيم الدولة، على قائمة من 21 اسما وهجوم على الإخوان المسلمين، حيث جاء استهدافهم في مقال تحت عنوان "اقتلوا أئمة الكفر في الغرب"..

14-Apr-16 09:09 AM

فايننشال تايمز: كيف يعيش تنظيم الدولة هوس هزيمة القاعدة؟

علقت المحررة في صحيفة "فايننشال تايمز" رولا خلف، على العدد الأخير من المجلة الناطقة باسم تنظيم الدولة "دابق"، مشيرة إلى أن قراءة المجلة تدعو إلى الرعشة، فرغم صقالة ورقها وصورها اللامعة، إلا أنها تحتفي بمقتل المدنيين، وتقدم نصائح لا أخلاقية للجهاديين.

03-Dec-15 09:17 PM