أخبار متعلقة

الميليشيات

WP: مصير مجهول لآلاف الهاربين من "تنظيم الدولة" في العراق

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا من "الدجيل" العراقية، للصحفيين لويزا لوفلوك ومصطفى سليم، سلطا فيه الضوء على المأساة المستمرة لآلاف النازحين في البلاد..

24-Dec-20 12:56 PM

الكاظمي في البصرة مع وفد أمني وسط احتجاجات غاضبة (صور)

أفادت وسائل إعلام عراقية بوصول رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مدينة البصرة، جنوب البلاد، على رأس وفد أمني، بعيد إعلان مكتبه الإعلامي عودته إلى بغداد قادما من واشنطن..

22-Aug-20 04:59 PM

أسر المغاربة المحتجزين بليبيا يحتجون على تقصير الحكومة

طالبت أسر وذوو المغاربة المختطفون في ليبيا الحكومة المغربية العمل على إطلاق سراحهم، من يد الميليشياىت المسلحة الليبية بعد أشهر من اختفائهم، وورود تقارير عن احتجازهم وبيعهم كـ"عبيد" من طرف الميليشيات.

27-Nov-17 05:02 PM

تحذيرات للمعارضة في دير الزور من تحركات لـ"ميليشيات إيرانية"

أصدرت فصائل عسكرية وفعاليات مدنية وعشائرية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بيانا حذرت فيه من تحرك الميليشيات الإيرانية باتجاه الحدود الإدارية للمحافظة بهدف السيطرة عليها من "تنظيم الدولة".

15-Jun-17 04:47 PM

قاض سوري: قتل التحالف للمدنيين في الموصل جرائم إبادة

حذر القاضي والشرعي السوري، عبد الرزاق المهدي، من المجازر التي يقوم بها التحالف الدولي في الموصل، معتبرا أنها حرب صليبة على "أهل السنة" لكن بحلة جديدة، وأدواتها الميليشيات الشيعية الموالية لها، محذرا من دخول تلك الميليشيات إلى سوريا.

02-Apr-17 09:24 PM

باحث غربي يكشف تناقضات نظام الأسد بعد سنوات من الحرب

كتب الباحث توبياس شنايدر تقريرا مفصلا عن انهيار الدولة في سوريا، ومسؤولية النظام عن انهيار البلاد، يرد بذلك على دعوات أوباما بضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية.

02-Sep-16 11:27 PM

"سوريا الديمقراطية" تقتل طفلا وتمنع النازحين من العودة

قتل الطفل بلال محجم الطلاع وأصيب العشرات بجراح نتيجة قيام قوات سوريا الديمقراطية بمنع مظاهرة احتجاجية، دعت إلى عودة النازحين إلى قرى ريف الحسكة الجنوبي.

02-Apr-16 10:19 PM

ميليشيا عراقية تعتدي على الجرحى والمرضى بمستشفى سامراء

كشف مصدر في مستشفى سامراء أن أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى تصل الى غرف الطوارئ يوميا بعد أن تكون قد تعرضت لاعتداءات على أيدي ميليشيات شيعية، كما أن مسلحي الميليشيات ينفذون اعتداءات يومية أيضا على المشفى ذاته ويستهدفون الجرحى والمرضى والطواقم الطبية التي تقدم العلاج للمحتاجين.

14-Jan-16 04:50 PM

قانون الأحزاب في العراق يجرم الأجنحة العسكرية وتمويل الخارج

بعد انتظار دام 12 سنة، و6 عمليات انتخابية، صوت مجلس النواب العراقي، بالإجماع على قانون الأحزاب السياسية ، الذي يحضر تشكيل الأحزاب أجهزة عسكرية وميليشيات، التي ستخضع لإشراف قضائي مستقل، بحسب نائب في البرلمان.

27-Aug-15 08:14 PM

الميليشيات تمنع عودة أهالي جرف الصخر ببابل العراقية لديارهم

"عُد من حيث أتيت، لن نسمح لكم بعد اليوم بالرجوع إليها مرة ثانية، والسبب لأنكم جميعاً إرهابيون داعشيون".. لم يكن يتوقع الحاج أبو خليل الجنابي سماع هذه الكلمات، لكنه صُدم بها عندما حاول العودة من مكان نزوحه إلى قريته ومنزله في منطقة جرف الصخر في محافظة بابل.

23-Mar-15 07:22 PM

أهالي "السعدية" بالعراق مصدومون من الدمار بيد الميليشيات

تعاني العائلات العراقية التي عادت مؤخراً بأعداد قليلة إلى ناحية السعدية في محافظة ديالى، من ظروف صعبة وعراقيل منعت عودة الحياة إليها، بسبب الخراب الذي عمَّ الناحية، خاصة بعد حرق وسرقة وتدمير بيوتهم من قبل المليشيات التي كانت تسيطر على الناحية بعد انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة منها.

17-Mar-15 11:20 PM

النظام السوري يستقدم الميليشيات الشيعية إلى مدينة إدلب

أفاد مصدر من داخل مدينة إدلب (شمال غرب سوريا) الخاضعة لسيطرة النظام السوري؛ أن النظام استقدم إلى داخل المدينة، في الأسبوع الأخير، عدداً كبيراً من عناصر حزب الله والميليشيات الشيعية والإيرانية التي تقاتل في سوريا، رغم أن المدينة لا تزال تحت سيطرة النظام منذ بداية الثورة وحتى الآن.

16-Mar-15 12:38 AM

هل هي حرب وقائية للجيران؟

حتى بداية الخمسينيات كانت علاقة الأنظمة الملكية العربية بدول الجوار في الشرق الأوسط وإفريقيا، إما شديدة الحميمية وإما علاقة تصاهر كالحالة بين مصر وإيران والعراق وتركيا والسودان والحبشة، بل حتى العلاقة مع إسرائيل لم تكن بذلك السوء، فقد رسخت اتفاقيات الهدنة التي عقدت في رودس، السلام بين العرب وإسرائيل

09-Mar-15 05:11 AM

تلغراف: اعتماد العراق على الميليشيات الشيعية خيار خطير

حذرت صحيفة "ديلي تلغراف" من أن محاولة الحكومة العراقية استعادة مدينة تكريت، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، من خلال حشد الميليشيات الشيعية أو ما تعرف بقوات الحشد الشعبي، ستزيد من عزلة السنة..

02-Mar-15 06:54 PM

زمن الميليشيات!

منذ أربع سنوات هناك نوع من المفارقة في ما يحدث في العالم العربي، وللعالم العربي. فمن ناحية، تزداد الأحداث وضوحاً، وخطورة. في المقابل، تزداد الصورة السياسية للمنطقة غموضاً. لعلي أبادر هنا إلى أنه ليس في هذا إشارة إلى مؤامرة ما. وإنما إشارة إلى حقيقة ما يحدث. لم تعد المنطقة العربية منطقة دول حصرياً، ك

08-Feb-15 02:27 AM

الميليشيات تتوعد قرية في ديالى بمجزرة مماثلة لقرية مجاورة

هددت مليشيا "الحشد الشعبي" الشيعية باجتياح قرية نهر الإمام التابعة لمنطقة الهارونية في شمال المقدادية بمحافظة ديالى، متوعدة الأهالي بتكرار مجزرة قرية "بروانة" التي ارتكبتها الأسبوع الماضي.

04-Feb-15 06:33 PM