أخبار متعلقة

الغلاء

علاوة السيسي

علاوة السيسي

08-Feb-24 05:10 PM

الجوع يهدد الفرنسيين؟

بعد عام التضخم والاحتجاجات والأزمات.. هل يكون 2023 "عام الجوع"؟ .. بعد نتائج استطلاع أجراها معهد إيفوب قال إن 42 بالمئة من الفرنسيين الفُقراء حذفوا وجبة في اليوم بسبب غلاء الأسعار.. مالقصة؟

03-May-23 09:42 AM

سيّد الخواتم والدّجاج

أحمد عمر يكتب: الفرخة في عصر ديك الفراعنة بلغت شأواً عظيماً، ونالت رتبة المشير في جيش الطيور، وأمست طائراً خرافياً مثل العنقاء والسيمرغ وطائر الرخ، ثم ما لبثنا أن شاهدنا مشهداً من أفلام الرعب الأمريكية، وكان الأمريكان ابتدعوا نوعاً من أفلام الرعب الكوميديّة..

06-Mar-23 12:00 PM

أصحاب الياقات البيضاء

الغلاء وانخفاض القيمة الشرائية للجنيه المصري اضطر العديد من أبناء الطبقة الوسطى للتخلي عن رفاهيات عديدة

11-Feb-23 01:20 PM

احتجاجات في المغرب ضد غلاء الأسعار والتطبيع (شاهد)

تظاهر آلاف في العاصمة المغربية، شارك فيها الآلاف بدعوة من منظمات نقابية وسياسية مغربية يسارية..

05-Dec-22 06:24 AM

غضب في المغرب بعد وصف رافضي الغلاء بـ"المرضى"

نفى رئيس البرلمان المغربي، وصف معارضي رئيس الحكومة عبد العزيز أخنوش والمتظاهرين ضد ارتفاع الأسعار بالمرضى وعديمي الهوية الوطنية.

29-Jul-22 11:30 PM

أزمة التضخم العالمي

الواقع يثبت أن التضخم الذي يعيشه العالم هو تضخم مصدره الأساسي جانب العرض (الإنتاج) وليس الطلب (الدخل أو الإنفاق)، وقد أصبح أزمة عالمية يعاني منها القوي والضعيف. وقد كان للحرب الروسية الأوكرانية الدور الأكبر في إحداث هذه الأزمة..

15-Jun-22 09:27 AM

"الغذاء العالمي" لـ"عربي21": حرب أوكرانيا كارثة على الشرق الأوسط

قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ريم ندا، إن حرب أوكرانيا لها آثار وتداعيات "كارثية" على أسعار المواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بالنسبة للدول التي تشهد صراعات عسكرية أو تعاني من مشكلات وأزمات اقتصادية طاحنة.

24-Apr-22 01:40 PM

"إنتي جايّه تشتغلي إيه؟!"

فإذا كان هذا هو حال نساء مصر المعدمات منهن والموسرات على السواء؛ خارج أسوار سجون السيسي، فماذا عن عشرات النساء المعتقلات لموقفهن السياسي الرافض للانقلاب على الشرعية الدستورية؟..

29-Mar-22 10:49 AM

هل ثورة الجياع بمصر قادمة؟!

السيسي يحكم بسلاح القوة، وبدونها لا يمكن أن يستمر يوماً واحداً في الحكم، وإذا كان قد نجح بها في إسكات الناس، فقد بدأت الأوضاع الاقتصادية ضاغطة عليهم، فبدأ التخلص من هذا الخوف. ويمكن أن نكتشف هذا من حجم الفيديوهات التي يعبر فيها مواطنون غير مسيسين بشجاعة غير مسبوقة عن هذه الأوضاع المزرية

14-Mar-22 02:57 PM

2022 عام مكافحة التضخم.. ما أدوات أنقرة لمواجهة "الغلاء"؟

يقف التضخم وارتفاع الأسعار كأحد المعيقات والإشكالات أمام الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة، ورغم إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نهجه الاقتصادي الجديد وما تبع ذلك من استقرار في العملة التركية، فإن أسعار السلع ما زالت مرتفعة للغاية..

12-Jan-22 08:08 AM

ترتيب المدن الأغلى بتكلفة المعيشة لعام 2021 (إنفوغراف)

نشرت "وحدة الاستخبارات الاقتصادية EIU" مؤشرها السنوي لتكلفة المعيشة، حول أغلى المدن للعيش في العالم، معتمدة في ذلك على مقارنة الأسعار المعتمدة في مدينة نيويورك..

02-Dec-21 12:24 AM

الآثار الاجتماعية للغلاء في مصر

تداعيات اجتماعية خطيرة، تشمل زيادة معدلات الأمراض النفسية والاكتئاب وعدم الانتماء للمجتمع، والأمراض الاجتماعية كالحقد والحسد، وزيادة معدلات الانحراف الأخلاقي وانتهاج أساليب غير مشروعة لزيادة الدخل..

14-Nov-21 03:51 PM

هل يزرع مترو الأنفاق مسمارا بنعش السيسي؟

هل يزرع مترو الأنفاق مسمارا بنعش السيسي؟

11-Sep-20 11:18 PM

"احنا جيل نفسه يفرح".. وسم مصري معبر عن الواقع

تداول نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان #احنا_جيل_نفسه_يفرح، للتعبير عن حالة الحزن والإحباط التي يعيشونها في ظل نظام رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي..

03-Sep-19 06:04 PM

ملابس العيد بمصر .. غلاء في الأسعار وعزوف عن الشراء

حالة من الركود تعيشها أسواق الملابس الجديدة في مصر قبل أيام من عيد الفطر المبارك، في واحد من أهم مواسم البيع طوال العام؛ نتيجة ارتفاع الأسعار من جهة، وقلة السيولة من جهة أخرى.

02-Jun-19 09:56 PM