أخبار متعلقة

بيجي

العراق يعيد افتتاح مصفاة بيجي بعد 10 سنوات من توقفها.. هذا مقدار إنتاجها

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بيان اليوم الجمعة؛ إن العراق أعاد فتح مصفاة الشمال في بيجي بعد إغلاقها لأكثر من 10 سنوات.

23-Feb-24 08:32 AM

قتيل وجرحى بهجوم على موظفين بمصفاة نفط شمالي العراق

قال مصدر أمني عراقي، الجمعة، إن شخصا قتل وأصيب آخرون بتفجير استهدف عربة تقل موظفين يعلمون في مصفاة "بيجي" للنفط شمالي محافظة صلاح الدين.

01-Feb-19 01:08 PM

من يمنع بغداد من تأهيل أكبر مصفاة نفط بالعراق بعد نهبها؟

أعادت تصريحات نائب في البرلمان العراقي، كشف فيها عن سرقة محطة القطارات والسكك الحديدية في محافظة صلاح الدين، التساؤلات عن أسباب نهب المؤسسات الكبيرة في هذه المحافظة وعلى رأسها مصفاة بيجي أكبر مصافي الشرق الأوسط.

06-Nov-17 04:04 PM

قتلى وجرحى في هجوم انتحاري على مطعم شمال بغداد

قتل وأصيب العشرات بتفجير انتحاري، الثلاثاء، في هجوم على مطعم سياحي في مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين في العراق..

19-Sep-17 02:49 PM

"النجباء" تقول إنها طردت قوة أمريكية اقتربت منها في بيجي

قالت مليشيا "النجباء" العراقية، السبت، إنها " طردت" قوات أمريكية حاولت العبور إلى جبال مكحول شمالي بيجي في محافظة صلاح الدين، مطالبة الحكومة بمنع اقتراب هذه القوات من تلك المنطقة..

07-Jan-17 02:57 PM

مقتل عشرات من "الدولة" في الأنبار واستسلام 30 عنصرا في بيجي

قصف طيران التحالف الدولي بمشاركة العراقي، السبت، مقرات تابعة لتنظيم الدولة، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، ما أسفر عن تدمير 4 منها ومقتل العشرات من عناصر التنظيم، بحسب ما أفاد به مسؤول أمني، فيما أعلن عن استسلام 30 عنصرا من التنظيم أنفسهم في بيجي.

07-Aug-16 01:49 AM

تنظيم الدولة يسيطر على المحطة الحرارية في بيجي (فيديو)

تمكّن تنظيم الدولة من السيطرة على المحطة الحرارية شمالي شرق مدينة بيجي شمالي محافظة صلاح الدين، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات العراقية.

24-Nov-15 05:16 PM

مصدر عسكري لـ"عربي21": مليشيات سرقت معدات من مصفاة بيجي

كشف مصدر عسكري عراقي، لـ"عربي21"، قيام عناصر من مليشيات الحشد الشعبي بسرقة معدات وآليات من مصفاة بيجي النفطية، شمالي محافظة صلاح الدين العراقية.

01-Nov-15 09:36 PM

الحشد الشيعي يفجر مسجدا في بيجي ويحرم الصلاة فيه (فيديو)

فجر مسلحو الحشد الشيعي على تفجير مسجد الفتاح – أكبر جوامع مدينة بيجي – بعد تفخيخه بالعبوات الناسفة، رفعوا هتافات طائفية "لبيك ياحسين"، وكتبوا على جدران المجامع "الصلاة في هذا الجامع حرام شرعا".

30-Oct-15 09:43 PM

عناصر "الحشد" يحرقون المساجد ويعتقلون العشرات في بيجي

اتهم أحد شيوخ العشائر العراقية، مليشيات الحشد الشعبي الشيعية بحرق مساجد واعتقال العشرات من السكان بقضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين..

25-Oct-15 02:47 PM

العبادي في بيجي متحدثا عن المعركة و"الانتصارات الباهرة"

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أثناء زيارة له لقضاء بيجي والمصفاة التي تقع فيه، إن القوات الأمنية والحشد الشعبي والعراقيين "حققوا انتصارات باهرة"، في المعركة التي استمرت سبعة أشهر..

24-Oct-15 10:03 AM

"أبو عزرائيل" يسخر من "الدولة" ويصور مقاطع داخل بيجي (شاهد)

عاد القيادي في مليشيات الحشد الشعبي أيوب الربيعي "أبو عزرائيل" للظهور مجددا، وهذه المرة من داخل مدينة بيجي شمالي تكريت..

22-Oct-15 12:20 PM

العراق يعلن اكتشاف 19 مقبرة جماعية "لتنظيم الدولة" في بيجي

أعلنت القوات العراقية، الأربعاء، أنها اكتشفت 19 مقبرة جماعية تضم جثث 365 قالت إنهم من مقاتلي تنظيم الدولة، في مدينة بيجي شمال بغداد، دون أن توضح ما الذي استندت إليه في قولها بأن الجثث لمقاتلين يتبعون للتنظيم.

22-Oct-15 04:03 AM

الجيش العراقي يعلن سيطرته على بيجي وتنظيم الدولة يتجاهل الرد

أعلنت "كتائب الإمام علي" التابعة لمليشيات الحشد الشعبي أنها تمكنت من استعادة السيطرة على قضاء بيجي شمالي تكريت بالكامل، وقالت إن عناصرها تمكنوا من طرد تنظيم الدولة من أحياء القضاء.

21-Oct-15 01:23 AM

محلل أمريكي يلخص استراتيجية بوتين في سوريا بجملة

قال فيليب مد، محلل شؤون مكافحة الإرهاب في قناة سي إن إن الأمريكية، إن "الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أقدم على إحراج واشنطن والإدارة الأمريكية، وذلك من خلال عملياته العسكرية في سوريا.

18-Oct-15 07:08 PM

قائممقام بيجي ينفي أنباء تحرير مصفاة النفط من تنظيم الدولة

بخلاف ما أعلنته قوات مكافحة الإرهاب العراقية عن تحرير مصفاة بيجي النفطية، قال قائممقام قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين، محمد محمود، بأن القوات العراقية ما زالت تحاصر مسلحي تنظيم الدولة هناك.

18-Oct-15 03:46 PM