ملفات وتقارير

مقتل عشرات من "الدولة" في الأنبار واستسلام 30 عنصرا في بيجي

تراجعات كبيرة للتنظيم في الفترة الأخيرة - أرشيفية
تراجعات كبيرة للتنظيم في الفترة الأخيرة - أرشيفية
قصف طيران التحالف الدولي بمشاركة العراقي، السبت، مقرات تابعة لتنظيم الدولة، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، ما أسفر عن تدمير 4 منها ومقتل العشرات من عناصر التنظيم، بحسب ما أفاد به مسؤول أمني، فيما أعلن عن استسلام 30 عنصرا من التنظيم أنفسهم في بيجي.

وقال راجع بركات، عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، إن "طيران التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية، بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، تمكنوا من قصف أربعة مقرات حيوية واستراتيجية لتنظيم داعش، في جزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي (مركز المحافظة)".

وأضاف أن "القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود تجمع للإرهابيين في تلك المقرات، وأسفر القصف عن تدميرها وقتل عشرات الإرهابيين فيها"، دون إعطاء عدد محدد.

وأشار بركات إلى أن "القصف جاء تمهيدا لعمليات عسكرية سوف تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة لتحرير جزيرة الرمادي من تنظيم داعش، واستعادة جميع المناطق في الجزيرة من تلك العصابات الإرهابية".

على صعيد متصل، قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار، السبت، إن قوة من الجيش العراقي عثرت على معمل متفجرات لتنظيم "داعش" شرقي الرمادي.

وفي تصريحات، أوضح المحلاوي أن "قوة من الجيش بالفرقة العاشرة باشرت بتفتيش وتطهير المناطق المحررة في جزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي) على الطريق الدولي السريع"، مشيرا إلى أن "القوة عثرت على معمل تفخيخ يضم مواد متفجرة، و38 أنبوبة أوكسجين، ومواد أخرى تدخل في صناعة المتفجرات".

وأضاف المحلاوي أن "القوة تمكنت أيضا من العثور على نفق للتنظيم في منطقة البوبالي في جزيرة الخالدية، وقامت بتدميره"، لافتا إلى أن "القوة استطاعت قتل ثلاثة إرهابيين من داعش كانوا مختبئين في أحد المنازل".

وتابع المحلاوي بأن "طيران التحالف الدولي قصف، السبت، سيارة مفخخة يقودها انتحاري في شمال مدينة الرمادي، كانت تنوي استهداف قوة من الجيش، وأسفر عن تدميرها وقتل الانتحاري بداخلها".

ومحافظة الأنبار صحراوية شاسعة ترتبط بحدود مع دول سوريا والأردن والسعودية، ولا يزال تنظيم الدولة يسيطر على مناطق واسعة في المحافظة.

استسلام 30 عنصرا في بيجي

وأعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين السبت استسلام 30 عنصرا من تنظيم الدولة للشرطة العراقية شمال بيجي 220/ كم شمال بغداد.

وقال المصدر إن "30 عنصرا من تنظيم داعش سلموا أنفسهم وأسلحتهم الشخصية عصر السبت إلى قوات الشرطة الاتحادية قرب معمل الأسمدة 20/ كم شمالي بيجي".

وأوضح أن "عناصر داعش رفعوا رايات بيضاء، وسلموا أنفسهم تباعا للقوات الأمنية، ومن ثم أخبروا عن مواقع أسلحتهم.. مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى مراكز خلفية للتحقيق معهم".

التعليقات (0)